أفادت مصادر فلسطينية لموقع سكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء، إن هناك شركة أمريكية خاصة ستتولى إدارة معبر كرم أبو سالم لحين تولى السلطة الفلسطينية المهمة من الجانب الفلسطيني.

 

وهذا يأتي في الوقت التي أكدت فيه لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، في بيان لها، أنها لن تقبل من أي جهة كانت فرض أي شكل من أشكال الوصاية على معبر رفح أو غيره، معتبره ذلك شكلًا من أشكال الاحتلال، وأي مخطط من هذا النوع سيتم التعامل مع إفرازاته كما تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت اللجنة الجامعة العربية وكافة الدول العربية والإسلامية وفي مقدمتها مصر، بما تمثل من ثقل على المستوى الدولي والإقليمي، إلى رفض أي مخططات ومحاولات تمس بالسيادة الفلسطينية المصرية على معبر رفح.

كما دعت كافة الأطراف إلى رفض أي شكل من أشكال التعاون مع مثل هذه المخططات، فإدارة الوضع الداخلي هو شأن فلسطيني خالص يتم التوافق عليه وطنيا عبر الآليات المتبعة والمتوافق عليها. 

دعوة إلى مصر.. بيان من القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية بشأن معبر رفح بعد احتلال معبر رفح الفلسطيني.. هل توافق أمريكا مبدئيًا على عملية رفح؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة معبر رفح السلطة الفلسطينية معبر كرم أبوسالم الاحتلال الاسرائيلي رفح معبر كرم أبو سالم معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني

قال محمد الحوراني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن موقف مصر من معبر رفح واضح، فهي رافضة لوجود الاحتلال في الجهة الفلسطينية، لافتًا إلى أن مصر طرحت عمليًا، إجراء مؤقت لاستعمال كرم أبو سالم لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة وإجراء مفاوضات، وغدًا هناك اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي، والموقف المصري واضح ومحدد.

مصر موقفها ثابت تجاه قضية معبر رفح

أضاف «الحوراني» خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، في برنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تؤكد موقفها بوجود طرف فلسطيني رسمي في المعبر، وتفعيل بروتوكول 1985 الذي يقضي بوجود رقابة من الاتحاد الأوروبي، والموقف المصري مقدر، ويأتي في إطار قانون تمارسه كدولة مساندة للدولة الفلسطينية.

إسرائيل تنكر التهم الموجهة إليها

واصل: «أكاذيب إسرائيل تأتي في سياق حالة الإنكار، ومحاولة توزيع التهم عنها، وهناك عضوة في الكنيست، طالبت باعتقال بايدن إذا حضر لإسرائيل، لأنه أفشى بالمبادرة التي أعلنها أن هناك مفاوضات سرية مع إسرائيل، فهناك طبقة سياسية في إسرائيل، ترتكب جرائم محكومة بطبقة عنصرية، وما يضع حكومة نتنياهو على مفترق طرق، هو النجاح في إبرام صفقة تبادل وإقامة هدنة».

مقالات مشابهة

  • «الحوراني»: مصر ترفض وجود الاحتلال الإسرائيلي في معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية (شاهد)
  • شركة مليتة تنجح في حفر بئر جديد بقدرة إنتاجية بلغت 5056 برميل نفط يومياً
  • "إكسترا نيوز" تحتفى بعيد الإذاعة المصرية الـ90
  • القوى الوطنية والإسلامية تندد بالجرائم الإسرائيلية شمالي غزة
  • بالصور: الاتحاد الأوروبي: مستعدون للعمل مع السلطة في إدارة معبر رفح
  • دعم يوناني كبير للقضية الفلسطينية (فيديو)
  • 70 % من رفح الفلسطينية تشهد انتشارًا لقوات الاحتلال
  • عن الحرب والإقتصاد والكهرباء.. كلام لافت من هوكشتاين يخصُّ لبنان
  • جيش الاحتلال نفذ محرقة تل السلطان برفح الفلسطينية بقذائف أمريكية الصنع (شاهد)