قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إنه تم إزالة 26 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بمركزي البداري والغنايم ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 للإزالات التي تتم تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وطبقًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبمتابعة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدى على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.


وأوضح محافظ أسيوط أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من تنفيذ إزالات لعدد 26 حالة تعدي بمركزي البداري والغنايم بمساحة 2802 متر مربع أملاك دولة و598 مترمربع أرض زراعية حيث تم في مركز الغنايم إزالة 5 حالات تعدي بالمباني على أملاك دولة خاصة بمساحة 1710 متر مربع وإزالة 10 حالات تعد على خط تنظيم وإشغال بمساحة 765 متر مربع و3 حالات تعدي على أملاك ري بمساحة 162 متر مربع أما في مركز البداري فتم إزالة 4 حالات تعدي بالمباني على أراضي زراعية أهالي بمساحة 598 متر مربع و4 حالات تعدي بالمباني على أملاك ري بمساحة 35 متر مربع وحالتين تعدي بالمباني على أملاك دولة خاصة بمساحة 130 متر مربع.

 

 لافتاً إلى أن تلك الحملات تمت تحت إشراف اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة وبمشاركة محمد حسن رئيس مركز ومدينة البداري ومصطفى علي رئيس مركز ومدينة الغنايم ونوابهم ومسئولي الازالات وممثلي جهات الولاية وبإستخدام معدات الوحدة المحلية.


وأكد اللواء عصام سعد أن المحافظة بكافة أجهزتها لا تدخر جهدًا في تطبيق القانون على المعتدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأية محاولة للبناء العشوائي بدون تراخيص مؤكدًا ضرورة المواجهة الحاسمة بالقانون لأي محاولة تعطيل إجراءات إزالة التعديات.

لمتابعة تقديم طلبات التصالح.. نائب محاف أسيوط يتفقد المراكز التكنولوجية بحي شرق وغرب أسيوط.. توافد المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء


كان محافظ أسيوط قد أعلن عن استقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة على أرقام (2135858/ 088) أو (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط إزالة التعديات بأسيوط إزالة التعديات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة محافظ أسیوط أملاک دولة حالات تعدی على أملاک متر مربع

إقرأ أيضاً:

إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم

واصلت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم برئاسة المهندس خالد فراج رئيس المركز، إزالة التعديات ضمن الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف صور التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ ‏الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

‎خلال ذلك تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بالتعاون مع قوات الأمن ومديريات الري والزراعة والطرق،  من إزالة عدد 13 حالة تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية ودون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم من بينها فك عدد 5 شدات خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية، وذلك بعدد من أحياء وقرى مركز ومدينة الفيوم.

التصدي للتعديات المخالفة ومصادرة معدات ومواد البناء بمدينة الفيوم 

وصرح رئيس المركز بأن المخالفات عبارة عن تعدي على الأراضي الزراعية وحفر أساسات بنطاق حي الجون، وأسوار بالطوب الأبيض بزمام قرى العدوة وهوارة المقطع وفك شدات خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية بنطاق حي جنوب وداخل الحيز العمراني بقرية هوارة عدلان، وحالة تعدي في المهد بعزبة البطحاية التابعة لقرية سيلا، وأسوار بمنشأة عبدالله على الطريق الدائري بمدينة الفيوم.

وأضاف رئيس مركز ومدينة الفيوم أن الحملات تمكنت من إزالة التعديات بشكل فوري وهي عبارة عن حالة تعدى فى المهد بطريق أبوشقرة خلف مدرسة يوتوبيا وردم أساسات حديثة بمنطقة الجبالية، وفك شده خشبيه دور عاشر بمنطقة العبودي والتصدي للأعمال الخرسانية بشارع وادي الريان بمنطقة باغوص وردم أعمال حفر أساسات بزمام قرية كفور النيل، وتم إزالة التعديات وتسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، كما قامت الحملات بمصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود الجمال نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس احمد عبدالونيس نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمحاسب خليفه روبي نائب رئيس المركز لشئون الإشغالات والمرافق، والمهندس ماهر عبدالتواب مساعد رئيس المركز، والمحاسب محمد ابو غرب مدير غرفة الأزمات بمجلس مدينة الفيوم، والمهندس محمد خليفة مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم.  

 ووجه "فراج"، بضرورة تكثيف أعمال الرصد والمتابعة الميدانية لإحكام السيطرة ومنع التعديات داخل الحيز العمراني وعلي الأراضي الزراعية ومواجهة المخالفات حيث لا تهاون مع التعديات والتصدي لها بكل حزم وإزالتها في المهد مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تنفذ مشروع أنسنة وتطوير طريق المسجد الحرام
  • محافظ القليوبية: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لمشروع تلوث الهواء
  • إزالة 760 طن مخلفات وقمامة خلال حملات للنظافة بأسيوط
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد المستثمرين العرب
  • محافظ بورسعيد يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد من المستثمرين العرب
  • إزالة 13 حالة تعدٍ ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركز القوصية
  • إزالة حالات تعد على أراضي زراعية بكفر الشيخ
  • مواصلة الجهود لإزالة التعديات على أملاك الدولة ورفع الإشغالات بأسوان
  • «سباق الكبار» في «مربع ذهب» كأس الإمارات للسلة