أرسلت إدارة نادي الزمالك اعتراضاً رسمياً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بخصوص تعيين حُكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حُكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان المغربي في ذهاب وإياب نهائي البطولة الكونفدرالية المقرر لهما يومي 12و19 من مايو الجاري

وجاء اعتراض نادي الزمالك مُتضمناً أن حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان المغربي وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الُحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أوالجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

ويؤكد نادي الزمالك أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزمالك الزمالك ونهضة بركان حكام الكونفدرالية حكم نهائي الكونفدرالية نهضة بركان الاتحاد الأفریقی نادی الزمالک

إقرأ أيضاً:

كيف فاز الزمالك بالكونفيدرالية وذهبت المكافآة لأندية أخرى؟

ينتظر نادي الزمالك انتعاش خزائنه بمبلغ 2 مليون دولار، قيمة الفوز ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، لكن جزءاً من المكافأة ربما يذهب إلى أندية أخرى.

فقد وضع نادي بيراميدز بنوداً في عقود ثلاثة لاعبين انتقلوا إلى الزمالك، هم عمر جابر، وعبد الله السعيد، ونبيل دونغا، تنص على حصوله على حوافز إضافية حال فوز الزمالك بالكونفدرالية.

وأرسل بيراميدز خطاباً رسمياً إلى الزمالك يطلب خلاله الحصول على قيمة المكافآت الخاصة باللاعبين الثلاثة وفقاً لتعاقداتهم عند الانتقال إلى القلعة البيضاء.

 اللافت في الأمر أن عبد الله السعيد لم يتمكن من المشاركة مع الزمالك في الكونفدرالية بسبب مشاركته في نفس الموسم إفريقياً مع بيراميدز، ومع ذلك بات الزمالك مطالباً بدفع مليون جنيه خالصة الضرائب.

4.5 مليون جنيه

يبلغ إجمالي مستحقات بيراميدز لدى الزمالك بسبب لاعبيه السابقين 4.5 مليون جنيه مصري (100 ألف دولار)، لكن النادي المتوج بالكونفدرالية لم يرد بعد على المخاطبات الرسمية.

ونقل موقع اليوم السابع عن مصدر في نادي الزمالك قوله إن بند عبد الله السعيد في العقد الموقع بين الزمالك وبيراميدز فٌسر بالخطأ، لافتاً إلى أن النادى الأبيض سيتواصل مع مسئولي النادى السماوى لتوضيح هذا اللغط الذى أثار جدلاً خلال الساعات الماضية.

وأضاف أنه يحق لنادى بيراميدز تقاضى هذا المبلغ ولكن حال تتويج اللاعب ببطولة أفريقية، وهو الأمر الذى لم يحدث لأن اللاعب لم يقيد في القائمة الأفريقية للفريق وبالتالي لم تحسب له بطولة الكونفدرالية.

نصيب نادي إنبي

بدوره، وضع نادي إنبي شرطاً مماثلاً بقيمة 100 ألف دولار، عند انتقال لاعبه الشاب زياد كمال إلى الزمالك، ليصبح الأبيض مطالباً بسداد المبلغ إلى النادي البترولي.

من جانبه، أرسال الزمالك خطاباً إلى الاتحاد الأفريقي "الكاف" من أجل الحصول على المكافأة سريعاً، إذ يحتاج الأمر إلى عدة أسابيع لوصول المبلغ إلى خزينة النادي المتوج باللقب. 

 

مقالات مشابهة

  • أحمد حمدي يتوجه إلى ألمانيا السبت المقبل
  • الاتحاد السكندري: حكام أجانب لإدارة نهائي دوى السوبر لكرة السلة أمام الأهلي
  • كيف فاز الزمالك بالكونفيدرالية وذهبت المكافآة لأندية أخرى؟
  • الأهلي ضد الاتحاد السكندي.. حكام أجانب لإدارة نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • رسميا.. حكام أجانب لمواجهة سلة الأهلي والاتحاد في نهائي دوري السوبر رجال
  • ضربة موجعة للمنتخب النيجيري قبل توقف يونيو
  • شيكابالا يكشف كواليس أزمة التتويج بكأس الكونفدرالية
  • بروكسي يعترض على تأجيل مباراته مع الزمالك في الكأس
  • رسميًا.. تطبيق تقنية «فار» في جميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية
  • بيراميدز يخاطب الزمالك للحصول على مكافآت الكونفدرالية «صور»