استكملت “مجموعة المطار الدولي” تمرين الطوارئ الوهمي الذي جرى اليوم الأربعاء، في مطار الملكة علياء الدولي بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وذكرت المجموعة في بيان ” إنه تمّ تصميم التمرين للتعامل مع حالات الطوارئ طبقًا لمتطلبات الطيران المدني الوطنية والدولية، وبما يتماشى مع متطلبات السلامة الجوية العالمية”. 

وشددت أن التمرين لم يؤثر على مواعيد رحلات المسافرين، كما لم يؤخر أيًّا من الرحلات الجوية.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«سلام إير» تعلن بدء تسيير أولى الرحلات الجوية بين مسقط ومطار سفنكس

أعلنت شركة طيران السلام، إطلاق رحلاتٍ مباشرة من العاصمة العمانية مسقط إلى القاهرة، ليوفّر للمسافرين وصولاً مريحًا إلى عاصمة مصر النابضة بالحياة، ومن المقرر بدأ أولى الرحلات الجوية بين من 15 يونيو، وذلك بواقع ثلاث رحلات أسبوعية يُمكن للمسافرين الاستمتاع بسهولة للرحلات المباشرة إلى مطار سفنكس الدولي.

يأتي ذلك تدعيمًا لتنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر في ضوء العلاقات الثنائية والمتميزة التى تجمع البلدين الشقيقين، ويُعد إطلاق طيران السلام لرحلاته المباشرة إلى مطار القاهرة الدولي خطوةً هامةً تسهم في توسيع العديد من خيارات السفر للمهتمّين بالاستجمام واستكشاف طبيعة مصر المليئة بالمعالم الحضارية والأثرية في ظل ثقافتها الفرعونية العريقة، هذا بالإضافة إلى تسهيل حركة سفر المصريين المقيمين في سلطنة عمان مما يُعزّز الروابط الأخوية للشعبين والعلاقات الوطيدة والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وبخاصة في مجال النقل الجوي.

وفي سياق متصل، صرّح الكابتن أحمد الشيذاني، الرئيس التنفيذي بالإنابة لطيران السلام: "نسعد بإطلاق رحلاتنا المباشرة بين مسقط والقاهرة عبر مطار سفنكس الدولي. القاهرة وجهة غنيّة بتاريخها العريق ومعالِمِها السياحيّة الخلّابة بالإضافة إلى التطور الملحوظ لبُنيَتِها التحتيّة الذي تشهده حاليًا. نحن فخورون لنكون وسيلةً تربط المسافرين بين سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي بهذه الوجهة العريقة لنمنحهم المزيد من خياراتِ السّفربأفضلِ الأسعار"

ويُتيح مطار سفنكس الدولي الذي يقع على أطراف القاهرة وصولًا مباشرًا إلى المعالم الرئيسية في المدينة، بما في ذلك أهرامات الجيزة الشهيرة وأبو الهول والمتحف المصري، والرحلات المباشرة إلى القاهرة ستمنح المسافرين الفرصة للوصول إلى مصر بأريحية وبتكاليف سفرٍ أقل، بما يُمكنُ للمسافرين الآن حجز رحلاتهم إلى القاهرة عن طريق الموقع الإلكتروني SalamAir.comأو عن طريق تطبيق الهاتف المحمول أو من خلال وكلاء السفر المعتمدين.

مقالات مشابهة

  • مغادرة 637 حاجا عبر مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • طوارئ في آيسلندا بعد ثوران بركاني آخر
  • مغادرة 637 من الحجاج مطار صنعاء الدولي إلى الأراضي المقدسة
  • مغادرة 637 من الحجاج مطار صنعاء الدولي إلى مطار جدة
  • بدء تسيير أولى الرحلات الجوية بين العاصمة العمانية ومطار سفنكس الدولي
  • تفويج 300 حاج عبر مطار صنعاء الدولي
  • «سلام إير» تعلن بدء تسيير أولى الرحلات الجوية بين مسقط ومطار سفنكس
  • مغادرة اولي الرحلات الجوية من مطار صنعاء ووصولها إلى جدة
  • وزارتا النقل والإرشاد تدشنان أولى الرحلات الجوية لتفويج الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي
  • تفاصيل إنشاء مدينة طبية بجامعة كفر الشيخ.. مستشفى طوارئ وعيادات خارجية