كشف السفير ماجد عبد الفتاح المندوب الدائم للجامعة العربية بالأمم المتحدة، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني. 
وقال السفير ماجد عبد الفتاح، خلال لقاء عبر زووم ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، إننا مستمرون على المستوى العربي في التحدي بشكل كبير من الجدية والعمل على زيادة عدد الدولة المعترفة بفلسطين، مشيرا إلى أن هناك 4 دول من أمريكا الجنوبية اعترفت خلال الأسبوع الأخير بفلسطين.

وأضاف أنهم مقدمون مشروعًا يقر ويؤكد في الجمعية العامة أن دولة فلسطين مستوفاة لكافة الشروط المؤهلة لعضويتها في الأمم المتحدة ويطلب من مجلس الأمن إعادة النظر في الطلب، مؤكدًا ضغطهم في اتجاه هذا المشروع بحيث يكون في 170 صوتًا يقولون لمجلس الأمن وأمريكا أن فلسطين تستحق أن تكون عضوًا في الأمم المتحدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماجد عبدالفتاح الأوضاع في قطاع غزة الأمم المتحدة إسرائيل السفير ماجد عبد الفتاح دولة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حملة المقاطعة بفلسطين تستهجن رفض لجنة برام الله مقاومة الاحتلال بكل السبل

استهجنت حملة المقاطعة ومناهضة التطبيع، البيان الصادر عن ما يسمى "اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة" ومقرها رام الله، والتي ترفض فيه دعم المقاومة الفلسطينية، في التصدي للاحتلال، وتنأى عن نفسها من أي مواقف داعمة للمقاومة وخاصة المسلحة.

وقالت الحملة، إن هذا "الموقف المشين، يأتي في الوقت الذي يرتكب فيه العدو الصهيوني جريمة الإبادة الجماعية بحق شعبنا في قطاع غزة على مدار سبعة أشهر ويزيد، والتي أسفرت عن استشهاد وجرح أكثر من مئة وعشرين ألفا من الفلسطينيين الأبرياء، وتدمير أكثر من سبعين في المئة من مباني القطاع".

وشدد على أن "مثل هذه البيانات الخطيرة، تعطي الغطاء والشرعية للعدو للاستمرار في عدوانه".

ورأت أن الأخطر من البيان، هو أن اللجنة المشار إليها، زعمت تشاورها مع عدد كبير من الجهات والفعاليات الفلسطينية، مؤكدة أنها من خلال اتصالها بعدد من الجهات المذكورة في البيان، نفت عرضه عليها، وعدم التشاور معها، ورفضها التوقيع على بيانات تروج مواقف غير وطنية.



وأكدت الحملة، أن "كل تجارب النضال من أجل الحرية حول العالم، سارت فيها أشكال النضال جنبا إلى جنب وفي القلب منها المقاومة المسلحة، وعليه فإن استراتيجية نضالنا الفلسطيني يجب أن يعزز بعض أشكالها بعضا، وصولا إلى الهدف الكبير بتفكيك هذا المشروع الصهيوني على أرضنا".

وطالبت الحملة، لجنة المقاطعة في رام الله، بتعديل موقفها، و"الانحياز للموقف الوطني الأصيل، والذي يمجد المقاومة بكافة أشكالها، كما نطالبها بالتوقف عن الاستمرار في هذا النهج والذي يحاول احتكار شرعية العمل الدولي من أجل فلسطين وتوجيه الأوامر العلوية للجميع، إن فلسطين أكبر من الجميع والثورة العالمية اليوم لنصرة شعبنا أكبر من أن يحتكرها أحد".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء أيرلندا: ننوي الاعتراف بفلسطين في مايو
  • الأمم المتحدة: ما يحدث في غزة تطهير عرقي أمام العالم
  • في الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين.. نكبة وبطولة غزة مُجددًا
  • السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة يتهم نظيره الجزائري بممارسة الإرهاب الدبلوماسي
  • فلسطين.. من النكبة إلى الإبادة!
  • مشارف الاعتراف بدولة فلسطين
  • نيويورك.. إحياء ذكرى "النكبة" في مقر الأمم المتحدة
  • حملة المقاطعة بفلسطين تستهجن رفض لجنة برام الله مقاومة الاحتلال بكل السبل
  • مدريد تؤجل الاعتراف بفلسطين
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يوجد توافق دولي على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي