دبي (الاتحاد)
أشاد محمد سلطان الزعابي، الأمين العام لاتحاد الرجبي، بما يبذله الاتحاد من جهود كبيرة في سبيل تطوير اللعبة، ليس في الإمارات وحسب، وإنما في المنطقة والقارة الآسيوية، وأوضح أن الاتحاد أطلق مبادرة «الطريق لرفعة الرجبي» (آر آر آر)، خلال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي التي عقدت بطشقند، وهي عبارة عن برنامج إماراتي يهدف لتقديم الدعم المعنوي اللازم للاتحادات في العالم كافة، خاصة تلك التي تحتاج لمزيد من الدعم من أجل تطوير الرجبي لديها، والوصول به لمستويات أفضل.


وأشار إلى أن المبادرة تشتمل على عدة مسارات، حيث تقدم معدات لعبة الرجبي مثل الكرات والملابس، وغيرها، بالإضافة إلى تنظيم دورات تحكيمية وورش للمدربين للاتحادات التي تحتاج لمثل هذه الفرص المعتمدة دولياً.
وأضاف الأمين العام للاتحاد:«المبادرة بدأت نشاطاتها بدعم الاتحادين العراقي والمصري بمجموعة من الكرات ومعدات الرجبي، كما تم دعم الاتحاد الفلسطيني من خلال توفير مدرب لتدريب المنتخب، وكذلك تنظيم معسكر للمنتخب في المملكة العربية السعودية بجانب تحمل تكاليف إقامته في البطولة العربية التي أقيمت في شهر فبراير الماضي، وتشهد الفترة المقبلة تنظيم دورات تحكيمية وتدريبية للاتحادات التي تحتاج لهذه الأمور».
وتابع بقوله: «استضفنا عدداً من الحكام على هامش نهائيات الدوي الإماراتي، لمنحهم فرصة الاحتكاك والتعلم من خبراء التحكيم الموجودين في الدوري الإماراتي، منهم حكام من العراق وبنجلاديش، وفي شهر يونيو المقبل سيتم تقديم فرصة لـ5 منتسبين من اتحادات مختلفة، من أجل الحصول على الشهادات المعتمدة، دولياً، للتدريب في الرجبي السباعي واللياقة البدنية والعلاج، ثم تتوالى المبادرات من خلال عقد ورش تدريبية للمدربات، لمنحهن فرصة الوجود في معسكرات تدريب منتخب الإمارات للسيدات، لتأهيلهن للمشاركات الدولية والقارية، كما توجد ورش تعليمية خاصة بالمدربين تركز على الفئات العمرية والبراعم، بالإضافة إلى استضافة عدد من الفرق في مهرجانات الفئات العمرية التي تقام في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرجبي منتخب الرجبي

إقرأ أيضاً:

50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين

دبي (الاتحاد)
أعلن مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، بالتعاون مع الغرير، ومجموعة أمانة، منح 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين خلال يوم وظيفي ناجح أقيم في مجلس الخوانيج في دبي.
ونجح اليوم الوظيفي في استقطاب المواطنين الإماراتيين الباحثين عن عمل لاستكشاف فرص وظيفية جديدة. وأبرزت الشراكة مع الغرير ومجموعة أمانة الالتزام المشترك بين القطاع الخاص والحكومة بدعم تطوير مسارات مهنية للمواطنين وتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارات.

أخبار ذات صلة اليوم.. عودة خدمات المترو في محطات «أون باسيف وإكويتي والمشرق» انطلاق التصفيات التمهيدية لمسابقة الشيخ راشد بن محمد لأجمل ترتيل

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي: «هذا الحدث هو جزء من جهودنا المستمرة لتوفير فرص وظيفية مميزة في القطاع الخاص للمواطنين والتعاون مع مؤسسات مرموقة تشاركنا رؤيتنا لاستثمار قدرات الكفاءات الوطنية». 
وأضاف: «نحن ملتزمون ببناء شراكات تمكن من جعل القطاع الخاص وجهة مفضلة للمواطنين، ونؤمن أن فعالية ونجاح أي مبادرة يتوقفان على قوة الشركاء الذين يتعاونون لتحقيقها. نشكر الغرير ومجموعة أمانة على جهودهم، ونتطلع من خلال هذه المبادرات لتحقيق رؤية قيادتنا الحكيمة في التوطين في القطاع الخاص».
ويتميز اليوم الوظيفي بالعديد من الأنشطة، بما في ذلك المقابلات الفورية وفرص التواصل مع المتخصصين في مجالات عمل الشركات. وكان للحضور الفرصة للتعرف على المسارات المهنية المتنوعة المتاحة ضمن مجموعة الغرير للاستثمار ومجموعة أمانة، والتي تغطي قطاعات مثل المالية والبناء وإدارة المشاريع.
وأعرب ممثلو الغرير ومجموعة أمانة عن تقديرهم لهذه الشراكة، مؤكدين على أهمية الاستثمار في المواهب المواطنة لدفع عجلة التقدم الاقتصادي في الإمارات.
وقال سهريد تشاودري، نائب الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي والمواهب: «نحن حريصون في الغرير على أن نكون جزءاً من بناء مستقبل الإمارات، هذا اليوم الوظيفي ليس مجرّد مساحة للتوظيف، ولكنّه التزام لنسهم في تمكين جيل من المواطنين ليكونوا قادة المستقبل، عبر منحهم فرصاً مهنية متميزة في الغرير تتيح النمو والازدهار المهني لهم». 
من جهتها، قالت مريم الزعابي، مديرة إدارة التوطين في أمانة: «الشراكة مع مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية والغرير تتماشى تماماً مع مهمتنا في المساهمة في تطوير قوة عاملة ماهرة وديناميكية في الإمارات. نحن متحمسون للترحيب بالمواهب المواطنة الجديدة في فرقنا».

مقالات مشابهة

  • الغيلاني يمثل "اتحاد الكرة" في "كونجرس 34"
  • صحار يحصل على الرخصة الآسيوية قبل انتهاء الفترة المحددة
  • 50 فرصة عمل في القطاع الخاص للمواطنين
  • «اللجنة البارالمبية» تتطلع إلى استضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال
  • الاتحاد الآسيوي يختار لاوس لإقامة مباراة سوريا وكوريا الشمالية
  • فرصة تعيين 18 ألف معلم في مصر: كل ما تحتاج إلى معرفته للتقديم
  • قبرص تقود تحركا أوروبيا لإعادة اللاجئين السوريين لبلادهم
  • متى ضحى العرب بكأس العالم رفضا للتطبيع وما هي قصة طرد الاحتلال من آسيا؟
  • منصور بن زايد: “مبادلة للاستثمار” تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني
  • منصور بن زايد: مبادلة للاستثمار تسهم بدور محوري في تعزيز مسيرة الإمارات واقتصادها الوطني