انخفضت أسعار النفط بنحو دولار واحد للبرميل، اليوم الجمعة، مع إشارة تعليقات مسؤولي البنك المركزي الأمريكي إلى رفع أسعار الفائدة لفترة أطول، وهو ما قد يعوق الطلب من أكبر مستهلكي الخام في العالم، حسب وكالة رويترز.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 93 سنتا، أو 1.1%، إلى 89.95 دولارا للبرميل بحلول الساعة 1:29 مساء.

بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1729 بتوقيت جرينتش)، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 88 سنتا، أو 1.1٪، إلى 78.38 دولار للبرميل.

ويتجه كلا الخامين القياسيين إلى تكبد خسائر أسبوعية.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط أيضًا مع ارتفاع الدولار الأمريكي بعد أن قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس لوري لوجان إنه من غير الواضح ما إذا كانت السياسة متشددة بما يكفي لخفض التضخم إلى هدف البنك المركزي الأمريكي البالغ 2٪. ويجعل ارتفاع الدولار السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى، وقد يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول إلى تثبيط الطلب.

وعادة ما يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النشاط الاقتصادي وإضعاف الطلب على النفط.

 

وقال رافائيل بوستيك رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا لرويترز أيضا إنه يعتقد أن من المرجح أن يتباطأ التضخم في ظل السياسة النقدية الحالية، مما يمكن البنك المركزي من البدء في خفض سعر الفائدة في عام 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة اليوم الجمعة متشدد اقتصاد المركزي الأمريكي الاحتياطي الفيدرالي رفع اسعار ارتفاع الدولار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل خسائرها مع زيادة المخزونات الأمريكية

واصلت أسعار النفط، من خسائرها في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم، وذلك بعد أن أظهر تقرير زيادة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية، مما يزيد من المخاوف بشأن نمو الطلب.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا، بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 77.38 دولار للبرميل، كما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا، أو 0.3 بالمئة، إلى 73.07 دولار للبرميل.

يأتي ذلك فيما انخفض كلا العقدين نحو دولار في جلسة، الثلاثاء، وقرابة 3 دولارات للبرميل أمس الأول، تحت ضغط من إعلان تحالف أوبك+ خططا لزيادة الإمدادات اعتبارا من أكتوبر على الرغم من المؤشرات الأخيرة على ضعف نمو الطلب.

فيما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة، ارتفعت الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي يشير على تجاوز الإمدادات للطلب.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مخالفة البيانات الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 78 دولارا للبرميل
  • النفط يرتفع أكثر من 1% عند التسوية.. وخام برنت يسجل 78.41 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 77.38 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 77.38 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تواصل خسائرها مع زيادة المخزونات الأمريكية
  • تراجع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 77.52 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط في دوامة الهبوط.. 6 جلسات متتالية من الخسائر
  • «الفضة» تنخفض إلى أقل من 30 دولاراً للأوقية
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 78 دولار