قامت وزارة الخارجية الفرنسية، من خلال مركز الأزمات والدعم التابع لها، اليوم الخميس، بإرسال نحو طنّين من الأدوية والمساعدات الطبية إلى لبنان؛وذلك لتلبية الاحتياجات الطبية العاجلة للمواطنين ولاسيما الأطفال، فى ظل الأزمة التى يمر بها لبنان.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية إن السفارة الفرنسية في لبنان ستقوم بتسليم هذه الإمدادات الطبية إلى منظمة فرسان مالطا لبنان، وكذلك إلى منظمة عامل اللبنانية غير الحكومية، وهما الجهتان اللتان تقومان بتقديم هذه الأدوية إلى المواطنين.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

لص محترف يتنكر في زي مسن لسرقة ساعات بـ3 ملايين يورو في فرنسا (فيديو)

واقعة سرقة غريبة قام بها محتال متنكر في متجر للساعات الفاخرة بموناكو، إذ دخل المتجر يستند على عكاز ويسير بخطوات بطيئة ليبدو كرجل مسن، حتى أشهر مسدسه بشكل مفاجئ على صاحب المتجر ونجح في الاستيلاء على ساعات فاخرة مرصعة بالمجوهرات بقيمة 2.5 مليون جنيه إسترليني.

التنكر في زي رجل مسن

ارتدى المحتال قناعا من اللاتكس، وبدلة وقبعة مسطحة حتى ظهر كرجل مسن، ما جعله ينجح في خداع أصحاب المتجر قبل إشهار مسدسه بشكل مفاجئ، وفقًا لما ذكرته صحيفة Dailymail البريطانية،  وقد أوضحت كاميرات المتجر أن عملية السرقة استغرقت حوالي 7.5 دقيقة نجح اللص خلالها في سرقة مجوهرات بقيمة 3 ملايين يورو من متجر الريفييرا الفرنسية قبل أن يهرب مع سائق على ظهر دراجة نارية.

وأظهرت كاميرات المراقبة قيام اللص برش الأسطح بمادة في محاولة لمحو أي أثر من الحمض النووي الخاص به، ثم هرب حاملًا الساعات المسروقة في حقيبة بيده، بينما قفزت الموظفة العاملة في المتجر مذعورة نحو الهاتف على الفور لطلب الشرطة.

السارق شخص محترف 

كشف ضابط شرطة لصحيفة  لوفيجارو الفرنسية: «بالتأكيد السارق ليس بهاو، بل يتطلب الأمر الكثير من الاستعداد لارتكاب عملية سطو في وضح النهار في موناكو»، بينما قال متحدث باسم شركة موناكو للساعات أنه لحسن الحظ لم يصب أحد من عمال المتجر جسديًا خلال هذه العملية ولكن الصدمة كانت عميقة جدًا، مؤكدًا أنه يثق بجهد رجال الشرطة في ملاحقة السارق ومعاقبته في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • اتهام فلسطيني في فرنسا بهجمات ضد إسرائيليين
  • «حفتر» يبحث مع السفير الفرنسي تطورات العملية السياسية
  • اعتقال شخص في فرنسا كان يخطط لتفجير مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • متحدث الخارجية: مصر تبعث رسائل تقدير للدول الأوروبية المعترفة بفلسطين
  • متحدث الخارجية: المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الوضع الإسرائيلي الحالي
  • حدث في الجمعية الوطنية الفرنسية.. نائبة ترفع علم فلسطين وزملاؤها يرتدون ألوانه مشكلين عَلَماً كبيراً
  • لص محترف يتنكر في زي مسن لسرقة ساعات بـ3 ملايين يورو في فرنسا (فيديو)
  • الجماهير الفرنسية تعول على جريزمان في اليورو
  • باقري كني: إيران كما كانت دائماً تقف بثبات إلى جانب المقاومة للتصدي للاحتلال الإسرائيلي.. ويجب وقف جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إليه دون شروط
  • الايراني يرفض هدنة بايدن: لقطع المساعدات عن الكيان الإسرائيلي