أدانت دولة الإمارات بشدة اليوم الجمعة اعتداءات مستوطنين إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية كانت متجهة إلى قطاع غزة عبر معبر (بيت حانون) وعلى مقر الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في القدس المحتلة.

وحملت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية عن هذه الاعتداءات الخطيرة مطالبة بتحقيق عاجل ومستقل وشفاف بشأنها ومعاقبة المتسببين بها التي تعتبر انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وشددت الوزارة على أهمية تقديم المجتمع الدولي الدعم للجهود الإنسانية والإغاثية واستدامتها في توفير الخدمات والدعم للشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع الحرجة التي يعيشها والانتهاكات المستمرة من الاحتلال الإسرائيلي.

وثمنت الوزارة الجهود الأردنية في سبيل دعم الشعب الفلسطيني ومساعدة أهالي قطاع غزة على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة مشددة على ضرورة الإيقاف الفوري لإطلاق النار وتجنب استهداف المدنيين والمؤسسات والأعيان المدنية والمؤسسات الإغاثية.

وكانت الخارجية الأردنية أعلنت قبل ثلاثة أيام أن مستوطنين إسرائيليين هاجموا قافلة مساعدات إنسانية وهي في طريقها إلى معبر (بيت حانون) شمال قطاع غزة وقاموا “بالعبث بحمولتها” في ثاني حادث من نوعه خلال أقل من أسبوع.

كما هاجم مستوطنون من اليمين المتطرف بالاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء الماضي مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة للمطالبة بإغلاق جميع مقرات الوكالة بالمدينة وحاولوا اقتحامه فيما اقتصرت الخسائر على الماديات فقط.

المصدر وكالات الوسومالأونروا الإمارات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأونروا الإمارات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

المغرب يدين بشدة “مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالقدس”

زنقة 20 ا الرباط

أكد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية تدين بشدة ما يسمى بـ”مسيرة الاعلام الإسرائيلية بالقدس”، مؤكدا أن “المغرب يرفض بشدة اقتحام مسؤولين حكوميين إسرائيلين باحات المجسد الأقصلى مؤخر في سياق استمرار العدوان الإسرائلي على الأبرياء بقطاع غزة”.

وأضاف بوريطة خلال الندوة الصحفية التي عقدها مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا، اليوم الجمعة على هامش حفل توقيع الإعلان التعاون المشترك بين البلدين، أن “المغرب يعتبر سماح السلطات الإسرائيلية لمسؤولين حكوميين بالقيام باقتحام باحات الأقصى خطوة الاستفزازية، يرفض على إثرها فرض قيودا على المصلين لتأدية شعائرهم الدينية”.

وشدد وزير الخارجية المغربي على “أن هذه الاستفزازت تأتي في سياق من شأنها أن تزيد من حالة الاحتقان وحالة عدم الاستقرار وتقوض جهود التهدئة لوقف إطلاق النار والمساهمة في إيصال المساعدات الإنسانية”.

وستنكر بوريطة المحاولات المتكررة للمساس بالوضع الديني والتاريخي للمسجد الأقصى، مؤكدا أن “هذه المحاولات هي اعتداء على ملايين المسلمين حول العالم، محذرا من توسيع دائرة العنف، لا سيما في ظل الحرب المستمرة على قطاع غزة”.

ودعا بوريطة “المنتظم الدولي إلى التحرك العاجل لوقف هذه الاعتداءات وهذه الاستفزازات التي توسع من دائرة العنف بالمنطقة”.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: القوافل الإنسانية لغزة هوجمت أو نهبت دون محاسبة
  • قطر تدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة ل"الأونروا "بقطاع غزة
  • الكويت تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة للأونروا
  • المغرب يدين بشدة “مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالقدس”
  • الخارجية الأردنية تدين الاستهداف المتواصل والممنهج لمراكز إيواء النازحين الفلسطينيين في غزة
  • مباحثات مصرية أردنية استعدادًا لمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • تفاصيل مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.. حشد دولي لحل أزمة الفلسطينيين
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدين الاعتداءات على الصحفيين بالقدس
  • أونروا: غزة دُمرت بالكامل وتحتاج سنوات لإزالة ما خلفته الحرب
  • “سلام لغزة … جرح الإنسانية”… فعالية ثقافية في السويداء