هل #إصابة #العمل_الناشئة عن #فعل_متعمّد تؤثّر على #حقوق_المُصاب.؟

كتب.. #خبير_التامينات والحماية الاجتماعية _ #موسى_الصبيحي

نعم فإن أي فعل مُتعمّد من قِبَل المؤمّن عليه ينشأ عنه إصابته بإصابة عمل يؤثّر على بعض حقوقه في الضمان ويحرمه من بعض المنافع المتعلقة بالإصابة.
فقد نص قانون الضمان على أن إصابة العمل الناشئة عن فعل مُتعمّد من المصاب تُسقِط حقه في التعويض المُستَحَق في حال نشأ عن الإصابة عجز جزئي دائم تقل نسبته عن (30%).

كما يُسقِط حقه أيضاً في البدل اليومي الذي تدفعه مؤسسة الضمان بنسبة (75%) من أجره اليومي الخاضع للضمان بتاريخ وقوع الإصابة عن أيام التعطيل التي يقضيها تحت العلاج في أحد مراكز العلاج أو التي يقضيها في المنزل بسبب إصابة العمل.

مقالات ذات صلة حريق ضخم يلتهم مساحات واسعة من أراض بالمفرق 2024/05/11

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: إصابة العمل الناشئة حقوق الم

إقرأ أيضاً:

بعد تخفيض أسعار هواتفها المحلية.. انفينكس تمد فترة الضمان عليها إلى 18 شهر

بعد إعلان شركة انفينكس العالمية العلامة التجارية التكنولوجية العصرية المصممة للمستهلكين الشباب، عن تخفيض أسعار الهواتف المصنعة محليًا بنسبة 18% لدعم المنتج المحلي، أعلنت Infinix اليوم عن مد فترة الضمان على الأجهزة المصنعة في مصر لمدة 18 شهر بدلًا من 12 شهر.

والجدير بالذكر أن فترة الضمان التى كانت تمنحها شركة Infinix للعميل هي 12 شهر ضد عيوب الصناعة مثلها كباقي شركات الهواتف الذكية العاملة في السوق المصري، ولكنها قامت بداية من الشهر الجاري بمد فترة الضمان على هواتفها المصنعة محليًا بداية من هاتف SMART 8 بمد فترة الضمان لمدة 18 شهرًا.

وقالت Infinix، إن أتخاذها هذا القرار جاء إيمانًا منها بحقوق المستهلكين في مصر، هذا بجانب ثقتها الكبيرة في جودة هواتفها المصنعة محليًا تحت شعار صنع في مصر، والتى تدخل عامها الرابع محققة نجاحات كبيرة في السوق المصري.

وأكدت شركة أنفينكس على استمرارها في تصنيع هواتفها في مصر عبر خطوط إنتاجها والحرص على تدريب العمالة المصرية على صناعة الهواتف الذكية بأعلى جودة تحت شعار صنع في مصر، بجانب تقديم موديلات جديدة باستمرار مصنعة محليًا تواكب أحدث إصدارات الشركة في الأسواق العالمية.

وشددت Infinix على التزامها بوعدها للمستهلك بوضع أحدث التكنولوجيات في مجال صناعة الهواتف الذكية في متناول المستهلك المصري بسعر مناسب، لتلبية احتياجات جيل الشباب المتطلع للتكنولوجيا باستمرار واتاحة الفرصة لهم لتجربة أحدث التكنولوجيا المقدمة في مجال الهواتف الذكية حول العالم بسعرمنافس في متناول يدهم.

وكشفت Infinix عن تطويرها لخطوط إنتاجها في مصر بشكل مستمر حتى توفر أعلى جودة للمنتجات المصنعة محليًا لتضاهي جودة المنتج المستورد وهو ما أعطاها الثقة لرفع مدة ضمان الجهاز المصنع في مصر 
ويذكر أن شركة انفينكس طرحت خلال شهر مايو الجاري جهازها الجديد Infinix SMART 8 وهو أحد أجهزتها الأكثر شعبية والمصنع محليًا تحت شعار صنع في مصر، حيث يأتي الهاتف بتصميم جديد متوفر بعدة الوان، ومواصفات جيدة بأسعار منافسة، وبشاشة كبيرة بحجم 6.6 بوصة و90 هيرتز مع بطارية بسعة 5000 مللي أمبير، كما يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة ويأتي بكاميرا خلفية 13 ميجا بكسل.

مقالات مشابهة

  • هل يتأثر حساب المواطن عند تسجيل تابع في الضمان الاجتماعي؟.. البرنامج يجيب
  • بعد تخفيض أسعار هواتفها المحلية.. انفينكس تمد فترة الضمان عليها إلى 18 شهر
  • تعرّف على أهم مؤشّرات متقاعدي الضمان حتى تاريخه.!
  • الوفد: حريصون على توعية العمال بدور الدولة في الحفاظ على حقوقهم
  • توضيح من الضمان حول بيع الرواتب التقاعدية
  • انفينكس تمد فترة الضمان إلى 18 شهر
  • 160 مليون دينار حصة “الضمان” من توزيعات الشركات
  • عاجل| الرئاسة السورية: إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بسرطان الدم
  • إصابة السيدة الأولى لسوريا أسماء الأسد بمرض اللوكيميا
  • الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن