الكويت – أعلن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الجمعة، عن حل مجلس الأمة ووقف العمل ببعض مواد الدستور، موضحا أنه “اتخذ قرارا صعبا لإنقاذ للبلاد”.

وقال الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح: “قررت حل مجلس الأمة ووقف بعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات”

وأكد في خطاب له أن “الكويت مرت بأوقات صعبة انعكست على الواقع العام”، لافتا إلى أن “التمادي وصل إلى حدود لا يمكن القبول بها أو السكوت عنها”، في إشارة إلى عدد من النواب.

وشدد أمير الكويت على أنه “لا يمكن تحمل المصاعب والعراقيل”،مشيرا إلى أن “هناك من يعطل مصالح البلاد”، وإلى “تدخلات في اختيار ولي العهد”.

وأكد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على “عدم جواز التفريط بمصادر الثروة الوطنية أو استخدامها للاستنزاف”، مستطردا: “اضطراب المشهد السياسي بالبلاد وصل إلى مرحلة لا يمكنه السكوت عنها.. كل الظواهر السلبية لن تبقى وسيعاد النظر فيها.. لن اسمح باستغلال الديمقراطية لتدمير البلاد”.

وأردف: “من نال من المال العام سينال عقابه أيا كان موقعه أو صفته.. الفساد وصل إلى أغلب مرافق الدولة وحتى المؤسسات الأمنية”، مشددا على أن القضاء قادر على تطهير نفسه.

 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الكويت: قتل الأبرياء في غزة يدل على تجرد العدو الإسرائيلي من كل القيم الإنسانية

المناطق_متابعات

أكدت دولة الكويت، اليوم الأربعاء، موقفها الثابت في إدانة المجازر التي مازالت ترتكبها قوى الاحتلال الإسرائيلي ضد المخيمات الفلسطينية ومنها مخيم السلام الكويتي في مدينة رفح بقطاع غزة.

 

أخبار قد تهمك حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 29 مايو 2024 - 4:13 مساءً “تصريحاتي حُرِفت”.. رودريغو ينفي رحيله عن ريال مدريد 29 مايو 2024 - 4:10 مساءً

 

 

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان صحفي اليوم، أن دولة الكويت تطالب مجددا المجتمع الدولي بالضغط وبشدة لوقف العدوان الإسرائيلي الذي يطال الأبرياء من الفلسطينيين ومقدراتهم على مرأى ومسمع دول وشعوب العالم والسعي لمحاسبة مرتكبي تلك الجرائم البشعة.

 

 

 

وشددت على أن الاستهداف المتعمد والصارخ لخيام النازحين وقتل الأبرياء يدل بلا أدنى شك على أن هذا الكيان لا يكاد يفقه لغة السلام متجردا من كل القيم الإنسانية.

 

 

 

وجددت الوزارة، تأكيدها على أهمية قيام مجلس الأمن بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالقرارات الدولية ذات الصلة وإحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والإمتثال لقرارات محكمة العدل الدولية ذات الصلة.

29 مايو 2024 - 4:19 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 مايو 2024 - 4:07 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة تبوك لترويجه مواد مخدرة أبرز المواد29 مايو 2024 - 4:05 مساءًالمركز الوطني لإدارة الدين يعلن إتمام ترتيبه لإصدار صكوك دولية بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي أبرز المواد29 مايو 2024 - 3:57 مساءًأمير تبوك يستقبل مدير السجون بالمنطقة أبرز المواد29 مايو 2024 - 3:53 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على برامج صندوق تنمية الموارد البشرية أبرز المواد29 مايو 2024 - 3:39 مساءًأمير الشرقية يتفقد عدداً من إدارات خدمات المستفيدين والمستفيدات بالإمارة29 مايو 2024 - 4:07 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة تبوك لترويجه مواد مخدرة29 مايو 2024 - 4:05 مساءًالمركز الوطني لإدارة الدين يعلن إتمام ترتيبه لإصدار صكوك دولية بقيمة 5 مليارات دولار أمريكي29 مايو 2024 - 3:57 مساءًأمير تبوك يستقبل مدير السجون بالمنطقة29 مايو 2024 - 3:53 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يطلع على برامج صندوق تنمية الموارد البشرية29 مايو 2024 - 3:39 مساءًأمير الشرقية يتفقد عدداً من إدارات خدمات المستفيدين والمستفيدات بالإمارة حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 135 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ما هي خارطة طريق غولان لإنقاذ حزب العمل الإسرائيلي؟
  • محافظ العاصمة: لن ندخر جهداً في دعم كل الجهود للحفاظ على الطراز التراثي الشعبي الرفيع
  • فتاوى :يجيب عنها فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام لسلطنة عمان
  • معرض “بهاء سلاطين الهند”في المتحف الوطني؛فهل ستزوره؟
  • المتحف الوطني يدشن معرض زينة: بهاء سلاطين الهند بالتعاون مع دار الآثار الإسلامية بدولة الكويت الشقيقة
  • ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في المنطقة الشرقية
  • زي النهارده .. انتهاء الإمبراطورية البيزنطية.. واليونان تمنح النساء حق التصويت
  • الكويت: قتل الأبرياء في غزة يدل على تجرد العدو الإسرائيلي من كل القيم الإنسانية
  • محافظ بني سويف يوجه بتلافي الملاحظات والقصور بمنظومة العمل في قطاعات خدمية
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية يثمن عاليا الرعاية السامية للمشاريع الاقتصادية الكبرى