نظم قسم البساتين بكلية الزراعة حفل تسليم مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة بالكلية بحضور عميد الكلية و وكلاء الكلية و لفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب،وذلك

تحت رعاية الدكتور إلهامي ترابيس - رئيس جامعة دمنهور، والدكتور ماجد شعلة - القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و الدكتورة  هدى متولي - عميد كلية الزراعة، وإشراف الدكتورة  نيفين ناجي - رئيس قسم البساتين، والدكتور يحيى أحمد - مدرس تصميم وتنسيق الحدائق وتجميل المواقع،   وفي إطار تنفيذ خطة التدريب العملي للفرقة الرابعة للعام الجامعى 2024/2023 بقسم البساتين، 

إستهلت الدكتورة  هدى متولي - عميد الكلية ، كلمتها بتهنئة الطلاب على قرب انتهاء العام الدراسي، كما تقدمت بجزيل الشكر للطلاب على جهدهم  المبذول و الذي أضفى لمسة جمالية للكلية، مؤكده أن هدف الكلية هو  أن تصنع أجيالًا تجمع بين العلم الراسخ والخلق الرفيع القويم، و تكاتفت الجهود لبناء طاقات وكفاءات تبلغ عنان السماء، حاملة خططًا مستقبلية تسعى لأن تكون بصمة إيجابية نحو الازدهار والرقي بمصرنا الحبيبة.

وأكدت الدكتورة  نيفين ناجي - رئيس قسم البساتين ،على ضرورة الربط بين الجانب العملي وخدمة المجتمع وأن تكون مشروعات تخرج الطلاب تقدم أفكار خادمة للمجتمع وهو ما تضمنه مشروع تخرج طلاب قسم البساتين تحت عنوان (تجميل المواقع وزيادة المساحات الخضراء بكلية الزراعة) كأحد المشروعات البيئية التي تخدم البيئة التعليمية و الجمالية والصحية.

إتسمت أجواء الحفل بالتفاعل و دافعية التعلم والمعرفة وتم عرض  نماذج مشروعات التخرج بالإضافة لعرض مواهب الطلاب واختتم الحفل بتوزيع شهادات شكر وتقدير للطلاب.

جدير بالذكر أن المشروع تضمن زيادة مساحة جمالية خضراء تتوسطها شكل زهرة من النباتات،  كما ضم المشروع تصميم وتنسيق مجموعة من أحواض النباتات ونافورة للمياه فى مدخل الكلية،  و كوبري بشكل جمالي يربط بين موقف السيارات والكلية، وإنشاء مجموعة من المقاعد الخشبية تحيطها صناديق الأزهار وذلك للعمل على راحة الطلاب والاستمتاع بالمساحات الخضراء، و ضم المشروع أيضا تنسيق مداخل الكلية و ممراتها الخارجية بمجموعة من الفازات الحجرية الجذابة.

وتم  تصميم وتنفيذ المشروع بالكامل بواسطة طلاب المشروع (١٣٠ طالب) كما تم مراعاة الإستدامة في جميع نباتات المشروع ، وأن تكون متحملة للظروف البيئية، وقد حقق المشروع الهدف منه و أضاف لمسة جمالية جذابة.

تهدف إلى التأكد من أن الطالب قادرا على تطبيق المهارت والمعارف التي حصل عليها خلال دراسته الجامعية في ظل توفير النصح و إلارشاد والتوجيهات من الأستاذ المشرف، متمنيا لجميع أبنائه الطلاب التوفيق في حياتهم العلمية والعملية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيادة المساحات الخضراء مشروع تخرج طلاب قسم البساتين بزارعة دمنهور قسم البساتین

إقرأ أيضاً:

البودرة الخضراء.. هل لها فوائد صحية حقا؟

تنتشر على منصات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، منشورات تشيد بالفوائد الصحية الجمة لتناول ما يعرف بـ"البودرة الخضراء"، والتي يتم حلها في كوب من الماء قبل شربها، زاعمة أنها "تغني" عن تناول الخضراوات من مصادرها الطبيعية، وفقا لما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية. 

وفي هذا الصدد، أوضحت أستاذة الطب بجامعة هارفارد، تريشا باسريشا، أن تلك "المساحيق الخضراء" مصنوعة من خضراوات ونباتات مثل الكرنب والطحالب، لافتة إلى أنها تحتوي على مواد مضافة أخرى مثل المحليات الصناعية.

وأوضحت الخبيرة أن تناول الخضراوات الطازجة "يكون دائمًا أكثر فائدة من شرب المساحيق الخضراء"، مضيفة أن تلك المشروبات تمنح المرء إحساسًا زائفًا بالأمان، كونه يعتقد أن نظامه الغذائي متوازن ولا يتطلب أكل فواكه وخضراوات طازجة.

وأشارت إلى تحليلات أجريت لبعض أنواع تلك المساحيق، موضحة أن حصة يومية منها تلبي في أحسن الأحوال "خُمس حاجة الشخص البالغ من تناول الفواكه والخضراوات".

بعضها مفيد.. المكملات الغذائية قد تكون قاتلة تحتوي العديد من المكملات الغذائية على مكونات فعالة يمكن أن يكون لها تأثيرات قوية في الجسم، لكن هناك لإمكانية حدوث آثار جانبية غير متوقعة، خاصةً عند تناول منتج جديد.

وشددت باسريشا على أن الكثير من أنواع تلك المساحيق لا تذكر كل المواد المضافة في مكوناتها، لأنها لا تخضع لرقابة إدارة الغذاء والدواء، وبالتالي يجب الحذر عندها تناولها، نظرا لأن بعضها قد يتداخل مع أنواع من الأدوية أو لا يناسب أوضاعا صحية خاصة لرهط كبير من الناس.

كما نوهت بأن استخدام المحلي المستخلص "أوراق نبات الستيفيا" في العديد من المساحيق الخضراء، يسمح للشركات المنتجة بأن تقول إن مساحيقها "لا تحتوي على سكريات صناعية".

لكن محلي الستيفيا "أحلى بنسبة 200 إلى 400 مرة من السكر العادي"، بالإضافة إلى أن منظمة الصحة العالمية نصحت الناس، وفقا لباسريشا، بالتوقف عن استخدام المحليات، حيث وجدت الدراسات وجود علاقة بينها وبين وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب والأوعية الدموية.

منتجات المغنيسيوم.. حقيقة "مكملات" يبحث عنها الكثيرون يبدو أن التعليقات التي تمدح المغنيسيوم ستلفت انتباه كثيرين، بخاصة عقب التجارب التي يسردها بعض المستخدمين عن فوائد المكملات الطبية، إذ تحول المعدن فجأة إلى نجم في مجتمع الباحثين عن العافية، بحسب "لوس أنجلوس تايمز".

وأكدت الخبيرة أن المساحيق الخضراء "قد لا تكون أخطارها كبيرة"، مستدركة: "لكن لا يجب التعامل معها على أنها معدومة المخاطر".

ودعت إلى استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي مكملات غذائية بشكل عام، لتفادي أي تأثيرات قد تكون خطيرة، مردفة: "فمثلا إذا كان الشخص يستخدم مضادات لتخثر الدم، فإن الأخير يتأثر مفعوله بوجود مستويات عالية من فيتامين (K)، وكذلك الأمر بالنسبة لمكملات قد تكون لها تأثيرات وتداعيات سلبية على مرضى السرطان أو الحوامل والمرضعات".

مقالات مشابهة

  • البودرة الخضراء.. هل لها فوائد صحية حقا؟
  • تحويل المساحات الخضراء في النجف إلى مشاريع تجارية يثير الجدل.. فيديو
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض "إبداعات فنية ٢٤" (صور)
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • 6 أفلام إبداعية بمشروع تخرج طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 26 من كلية الخدمة الاجتماعية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • النائب أيمن محسب يطالب بإطلاق حملة قومية لزيادة المساحات الخضراء بمشاركة المجتمع المدني
  • طلب إحاطة للحكومة لإطلاق حملة قومية لزيادة المساحات الخضراء بمشاركة المجتمع المدنى