أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

قضت محكمة العين الابتدائية بإلزام امرأة بتعويض أخرى بمبلغ 15 ألف درهم، حيث إنهما خلال وجودهما في مكتب حدث خلاف بين المدعى عليها وامرأة أخرى، أخذت على أثره كرسياً وحاولت الاعتداء به عليها فحاولت المدعية منعها من ذلك فما كان من المدعى عليها إلا أن دفعتها لتسقط أرضاً على رأسها وترتطم بالطاولة ما سبب لها كدمة في فروة الرأس.

وفي التفاصيل، أقامت امرأة «المدعية» دعوى قضائية في مواجهة امرأة أخرى «المدعى عليها» طلبت في ختامها الحكم بإلزامها بأن تؤدي لها مبلغ 150 ألف درهم، تعويضاً عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بها مع إلزامها بالرسوم والمصاريف، على سند من أنه خلال وجودهما في مكتب حدث خلاف بين المدعى عليها وامرأة أخرى، أخذت على أثره المدعى عليها كرسياً وحاولت الاعتداء به على المرأة الأخرى فحاولت المدعية منعها من ذلك فما كان من المدعى عليها إلا أن دفعتها لتسقط أرضاً على رأسها وترتطم بالطاولة ما سبب لها كدمة في فروة الرأس، وقد دينت المدعى عليها عن تلك الواقعة بموجب حكم جزائي.

أوضحت المحكمة أن الثابت من مطالعة الحكم الجزائي إدانة المدعى عليها عن تهمة الاعتداء على سلامة جسم المدعية على النحو المبين سلفاً، ولقد تعرضت المدعية لأضرار مادية ومعنوية نتيجة لذلك الفعل الإجرامي تستوجب التعويض المادي والمعنوي عنها لما لحقها من ضرر جسدي وأيضاً آلام نفسية من جراء هذه الإصابات وما شعرت به من خوف وفزع وألم لحظة وقوع الاعتداء بالإضافة إلى حالة الإهانة التي صاحبتها، وهو ما يشكل ضرراً أدبياً لحق بها، الأمر الذي تقدر معه المحكمة التعويض المستحق لها بما لها من سلطة التقدير واستخلاصاً من ظروف الدعوى وملابساتها بمبلغ 15 ألف درهم، وترى المحكمة في هذا المبلغ ما يكفي لجبر كافة الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المدعى علیها ألف درهم

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بقتل ابن عمه خلال مشاجرة فى بولاق الدكرور

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على المتهم بقتل ابن عمه خلال مشاجرة بينهما فى بولاق الدكرور، وتم إحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق.

وورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد نقل عامل إلى المستشفى مفارقا الحياة نتيجة تعرضه لاعتداء في بولاق الدكرور.

وبإجراء التحريات تبين للمقدم محمد نجيب رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، أن ابن عم المجني عليه وراء ارتكاب الجريمة، حيث تشاجر معه بسبب خلافات بينهما واعتدى عليه، ما أسفر عن مصرعه.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • %10.3 نمو قاعدة النقد في الدولة خلال 5 أشهر
  • مقتل امرأة خلال اشتباكات مسلحة غربي اليمن
  • 5 جامعات و21 مدرسة تحصل على جائزة «عون للخدمة المجتمعية»
  • هكذا تخنق إسرائيل السلطة الفلسطينية اقتصاديا لدفعها للانهيار
  • حبس حسين الشحات عاماً مع إيقاف التنفيذ في واقعة الاعتداء على المغربي
  • غارديان: بمهاجمة الجنائية الدولية أثبتت إسرائيل مجددا أنها دولة مارقة
  • ضبط المتهم بقتل ابن عمه خلال مشاجرة فى بولاق الدكرور
  • القبض على المتهم بقتل ابن عمه خلال مشاجرة فى بولاق الدكرور
  • «اليمين الحاسمة» تفصل نزاع صديقين على 200 ألف درهم
  • طرق بسيطة تساعد على النوم خلال ثوانٍ