خلال الساعات القليلة الماضية قام وزير النقل يتفقد المرحلة الأولى من السيارات الكهربائية التي سيتم تشغيلها تجريبيا لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية 
 


التاكسي الكهربائي بالعاصمة الإدارية   


أوضحت وزارة النقل، اليوم، تشغيل 10 سيارات كهربائية «تاكسي» تجريبيا داخل العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارا من  يوم الأربعاء 15 مايو، كمرحلة أولى، من إجمالي 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيلها تباعا داخل العاصمة بواقع «60 سيارة شيفروليه بولت - 85 سيارة MG4»، لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة.

تشغيل سيارة كهربائية "تاكسي" في العاصمة الإدارية


وأكدت في تقرير لها، أن السيارات مزودة بأعلى مستوى لأمان الركاب، حيث أنها مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي «سوبر جيت»، بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو انبعاثات للعوادم، ويقودها سائقون على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.


تطبيق ذكي لحجز السيارات


وأضافت الوزارة أن حجز السيارة سيكون متوفرا عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة، وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريدت كارد أو الكاش، كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب لتقديم أعلى مستوى من الخدمة والرفاهية.

والجدير بالذكر أن هذه هي وسيلة المواصلات الثانية التي ستعمل داخل العاصمة بعد أتوبيسات شركة اكتا، وسيعقبها لاحقا مونوريل شرق النيل الذي يمر على 8 محطات بالعاصمة الإدارية، والمرحلة الثالثة من القطار الكهربائي الخفيف LRT الذي يمر على 7 محطات داخل العاصمة الإدارية، لتكتمل منظومة النقل المخططة للعاصمة بوسائل نقل ذكي أخضر مستدامة تتزايد مع الزيادة السكانية، كما تتكامل مع وسائل المواصلات الأخرى المؤدية إلى العاصمة من أنحاء الجمهورية كافة، وصولا لتقديم اعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير النقل العاصمة الادارية السيارات الكهربائية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن واقعة تحرش جديدة داخل سيارة تابعة لتطبيقات النقل الذكي بمصر

خاص

كشفت وزارة الداخلية المصرية عن ملابسات واقعة تحرش سائق سيارة تابعة لأحد تطبيقات النقل الذكي بإحدى الفتيات في محافظة الجيزة حال توصيلها بدائرة القسم.

وأفادت الوزارة في بيان:” أنه عقب تقنين الإجراءات تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة (مقيم بمحافظة الفيوم) والسيارة المستخدمة في الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية”.

وبحسب مصادر إعلامية مصرية هناك واقعة تحرش جديدة بطلها أحد سائقي النقل الذكي، سجلتها منطقة الهرم في الجيزة، إذ “لامس السائق جسد فتاة (14 سنة)، وطالت يداه إلى موضع عفتها أثناء استقلالها سيارته لدى عودتها من مدرستها بمنطقة حدائق الأهرام.

فيما نفت أسرة السائق الاتهامات المنسوبة إليه، وقالت إن الموضوع لدى جهات التحقيق، وإن ابنهم موجود أمام رجال المباحث بنقطة شرطة حدائق الأهرام.

وقالت الفتاة في التحقيقات:” إنها طلبت سيارة من تطبيق “ت” وأثناء سيرها رفقته فوجئت به يتوقف في مكان ناء ليضع يديه على جسمها، ولاذت بالفرار من السائق بفتح باب السيارة وصرخت في الشارع ولولا خشية افتضاح أمر المتهم لتعدى عليها بالضرب.”

والجدير بالذكر يذكر أن تطبيقات النقل الذكي ارتبطت خلال الفترة الماضية بعدد من الحوادث الجنائية، بينها الخطف والتحرش، وأبرزها واقعة “فتاة الشروق” حبيبة الشماع التي ألقت بنفسها من المقعد الخلفي من سيارة أحد التطبيقات بعدما محاولة السائق خطفها والتعدي عليها، حيث لفظت أنفاسها الأخيرة بعد 3 أسابيع من دخولها بالعناية المركزة.

مقالات مشابهة

  • رياض أطفال الأزهر2024.. التفاصيل الكاملة للتقديم إلكترونيًا
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفدا من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) بالعاصمة الإدارية
  • انطلاق بطولة البوسكو الدولية للبادل في نسختها الثالثة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الطيران المدنى يلتقي وفد إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA) بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • عميد النقل البحري: قوانين تشغيل المعديات تحتاج لإعادة نظر
  • الكشف عن واقعة تحرش جديدة داخل سيارة تابعة لتطبيقات النقل الذكي بمصر
  • مصر.. كشف ملابسات واقعة تحرش جديدة داخل سيارة تابعة لتطبيقات النقل
  • "الداخلية" تكشف تفاصيل التحرش بفتاة داخل سيارة تطبيق إلكترونى فى الهرم
  • الاتحاد المحلي بالعاصمة الإدارية ينظم احتفالية لتكريم عدد من العمال