أمرت النيابة العامة في الكويت، “بالحبس الاحتياطي بحق مواطن، وحجز وضبط وإحضار آخرين، لاتهامهم بنشر عبارات تضمنت طعنا في حقوق وسلطات، أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح”.

وذكرت النيابة العامة، في بيان لها، أن “الموقوفين نشروا عبر حساباتهم على منصة “إكس”، عبارات تضمنت طعنا في حقوق وسلطات مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد”، مشيرة إلى أن “المتهمين تعرضوا لشخص صاحب السمو بالنقد، والعيب في ذاته”.

وكان أمير الكويت، وجّه في  وقت سابق رسالة مصورة لشعبه “تضمنت الإعلان عن حل مجلس الأمة ووقف العمل ببعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات”.

وأكد أمير الكويت، خلال كلمته، أن “ديمقراطية الحكم كأسلوب حياة وعمل تفرض قدرا واسعا من تنظيم السلطات العامة وتوزيع أدوارها ضمن رؤية واضحة تحقق الهدف منها وهذه الرؤية تفرض العديد من الضوابط على السلطتين التشريعية والتنفيذية ضمان تقيدها بأحكامه”.

وكان الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أدى اليمين الدستورية أميرا لدولة الكويت، في ديسمبر2023، بعد وفاة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وفي أبريل الماضي، صدر أمر أميري كويتي، بقبول استقالة الشيخ محمد صباح السالم الصباح، رئيس مجلس الوزراء، وتكليف الحكومة بتسيير الأعمال حتى تشكيل حكومة جديدة، وفي 15 فبراير، صدر مرسوم أميري بحل مجلس الأمة الكويتي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الديمقراطية الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مجلس الأمة الكويتي

إقرأ أيضاً:

سمو أمير البلاد يتلقى رسالتين خطيتين من رئيس جمهورية أذربيجان تسلمهما نائب وزير الخارجية

تلقى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه رسالتين خطيتين من رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف تتعلقان بسبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات والقضايا محل الاهتمام المشترك.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الخميس أن الرسالتين تسلمهما نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح خلال استقباله سفير جمهورية أذربيجان لدى دولة الكويت أميل كريموف.

المصدر وزارة الخارجية الوسومأذربيجان سمو أمير البلاد وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • إحالة نائب سابق إلى محكمة الجنايات في الكويت بتهمة الطعن في صلاحيات الأمير
  • سمو أمير البلاد يتلقى رسالتين خطيتين من رئيس جمهورية أذربيجان تسلمهما نائب وزير الخارجية
  • السجن 4 سنوات بحق مرشح نيابي سابق بتهمة "التطاول" على أمير الكويت
  • السجن 4 سنوات بحق مرشح نيابي سابق بتهمة التطاول على أمير الكويت
  • بالتوفيق والسداد.. رئيس الوزراء يُهنئ نظيره الكويتي لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • مدبولي يهنئ رئيس الوزراء الكويتي لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء يُهنئ نظيره الكويتي لتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • بتهمة “الطعن في حقوق الأمير”.. إحالة برلماني كويتي إلى محكمة الجنايات
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس مجلس إدارة نادي القادسية بمناسبة الفوز في المباراة النهائية لكأس سموه 2023 – 2024
  • بتهمة الطعن في حقوق الأمير.. إحالة برلماني كويتي إلى محكمة الجنايات