أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، أنه لا يوجد مكان آمن يمكن الذهاب إليه في قطاع غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الأحد 12 مايو 2024، هو اليوم الـ 218 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ 7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفت الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34943 شهيدا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 78572، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، معظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًالشرطة السويدية تفض تظاهرة رافضة للحرب على غزة أمام مسرح «مالمو ارينا»

أسامة عبد الحي: تسجيل أكثر من 2000 طبيب كمتطوعين للسفر لغزة وعلاج المصابين

جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده في معارك شمال غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معبر رفح رفح أونروا معبر رفح اليوم معبر رفح الان رفح الفلسطينية اجتياح رفح رفح الآن رفح اليوم أخبار رفح رفح مباشر عملية رفح معبر رفح الفلسطيني اقتحام رفح اجتياح رفح الفلسطينية رفح الان دخول رفح احتلال رفح الحرب على رفح حقيقة اقتحام معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي خلف مجاعة حقيقية بشمال وجنوب قطاع غزة

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، اليوم الخميس/أن العدوان الإسرائيلي خلف مجاعة حقيقية في شمال وجنوب قطاع غزة؛ بعد منعه دخول المواد الأساسية والمؤن، الأمر الذي يؤثر بشكل خطير على الواقع الغذائي والصحي والبيئي.

 

وقال الشوا - في مداخلة خاصة لقناة (القاهرة الإخبارية) -: "إن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة كارثية بل تزداد خطورة، ونطالب الأمم المتحدة بإعلان قطاع غزة بأنها (منطقة مجاعة) بسبب الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية والحصار المشدد والمفروض على القطاع منذ بداية العدوان في أكتوبر الماضي".

 

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بشكل مكثف مخيم النصيرات وتسبب في مجزرة وصل عدد الشهداء فيها إلى 40 شهيدا في إحدى المدارس المكتظة بالنازحين، لافتا إلى أنه بسبب انهيار منظومة القطاع الصحي بالكامل، لا توجد سوي مستشفيات صغيرة تفتقر للمواد الطبية الأساسية والأدوية والأجهزة الطبية التي تعطلت بشكل كامل بسبب نفاذ الوقود.

 

وأشار إلى أن هناك العشرات من الحالات الخطيرة تحتاج لتلقي العلاج في وحدات العناية المكثفة، بأجهزة تعمل بالكهرباء، والتي أصبحت للأسف غير متوفرة، وبالتالي هناك خطورة حقيقية على حياة المدنيين المرضي، كما أن هناك 21 ألف مريض ومصاب بحاجة ماسة للخروج خارج القطاع لتلقي العلاج اللازم.

 

وأوضح أن هناك مئات الآلاف من النازحين يعيشون في خيام مصنوعة من القماش والبلاستيك في ظل ظروف لا إنسانية بالغة الصعوبة، مع درجات الحرارة المرتفعة، ووجود قنوات الصرف الصحي بين الخيام ما أدى لانتشار الأوبئة والأمراض؛ مما يهدد حياتهم في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي. 

 

وأكد الشوا أنه إذا تم إعلان قطاع غزة منطقة مجاعة ستتحمل الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة أمام المجتمع الدولي، كما سيتحمل الاحتلال الإسرائيلي نتيجة ما فعله بقطاع غزة، لافتا إلى أن قرابة الـ 40 طفل توفوا نتيجة سوء التغذية، فيما يعاني 3500 طفل من سوء التغذية بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي دخول المواد الغذائية الأساسية للأطفال. 

 

وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل أكثر جدية فيما يتعلق بإنقاذ الأوضاع في قطاع غزة، كما ينبغي على الإدارة الأمريكية أن تتدخل بشكل أكبر لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للقطاع.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أكثر من 600 ألف وحدة سكنية خلال العدوان على قطاع غزة
  • أونروا: لا مكان آمن في غزة واستشهاد 450 نازحا داخل مباني الوكالة
  • 244 يوما من العدوان.. ارتفاع الشهداء في غزة إلى 36654
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36654 منذ بداية العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36654 شهيدًا و83309 مصابين
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي خلف مجاعة حقيقية بشمال وجنوب قطاع غزة
  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: غزة تعيش مجاعة حقيقية بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الجامعة العربية تطالب بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 36586 شهيدًا و83074 مصابًا
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36586 شهيدا