المناطق_متابعات

أطلقت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بكلية التربية والتنمية البشرية اليوم، برنامج أسبوع التأهيل الوظيفي بنسخته الثانية؛ مستهدفًا خريجات الكلية لهذا العام، واللاتي بلغن ما يُقارب 120 طالبة، وذلك في مقر الكلية.

ويشتمل البرنامج الذي تستمر فعالياته أربعة أيام؛ على برامج وأنشطة عدّة، كالإرشاد المهني، وتطبيق مقاييس واختبارات شخصية، وورش تدريبية، ومهارات ومعارف ونصائح مهنية؛ بهدف تأهيل الخريجات، ودعمهن بالمعارف والمهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل قبل تسليمهن وثيقة التخرّج.

أخبار قد تهمك جامعة الأميرة نورة تختتم منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول الخليج العربية 2 مايو 2024 - 1:43 مساءً جامعة الأميرة نورة تفتتح منافسات الدورة الرياضية الأولى لطالبات الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الخليجي 28 أبريل 2024 - 12:37 مساءً

ويبلغ عدد ورش العمل المقدمة خلال البرنامج 8 ورش تدريبية، تتنوع في مواضيعها بين “إعداد السيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية”، و”مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار واختيار الوظيفة الأنسب”، و”القدرة على التعامل مع منصات التوظيف ومنصّات التدريب”، إضافة إلى “البيئة السحابية”، و”مهارات الكتابة الإدارية”، و”مهارات سوق العمل المستقبلية”، و”مهارات الذكاء العاطفي في بيئة العمل”، وصولًا إلى “قراءة العقود وحقوق الموظف وواجباته”.

ويأتي البرنامج ضمن جهود كلية التربية والتنمية البشرية، للإسهام في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، من خلال إعداد مخرجات تنافسية، تتواءم مع احتياجات سوق العمل من معارف ومهارات وقيم، وتمكين المرأة وتعزيز مكانتها الاجتماعية من خلال رفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

رابطة المحترفين تتوج خريجي برنامج بناء القدرات التعليمية

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سيف بن زايد ينعى حمد بن سهيل الخييلي الظالعي يشهد إشهار اتحاد تيمور الشرقية للرجبي


نظمت رابطة المحترفين حفل تخرج المشاركين في برنامج بناء القدرات التعليمية لمنتسبي الأندية المحترفة، وذلك في مختلف التخصصات التي شملت الإدارة التنفيذية، مدير التسويق، مسؤولي التسويق والعلامة التجارية، المسؤول القانوني، مدير الموارد البشرية، المدير المالي، المدير الفني، ضابط إشراك الجماهير، ومحرر محتوى الموقع الإلكتروني والتواصل الاجتماعي.
جاء ذلك في حفل أقامته رابطة المحترفين، في فندق ريكسوس السعديات بأبوظبي، بحضور جواهر السويدي عضو مجلس إدارة رابطة المحترفين، والدكتور خالد محمد عبدالله، مستشار تطوير الأعمال وممثلي الأندية المحترفة.
وهنأت جواهر السويدي، عضو مجلس إدارة رابطة المحترفين المشاركين في البرنامج، مؤكدة أن الرابطة تحرص على تطوير مهارات العاملين في الأندية بشكل دوري، إيماناً منها بدورهم الفعال، كونهم شركاء النجاح في مسيرة الاحتراف. مشيرة إلى أن برنامج بناء القدرات التعليمية الذي انطلقت نسخته الأولى في 2020، يأتي ضمن أهداف الرابطة الرامية لتطوير العمل الإداري في الأندية ورفع مستوى الأداء في عدة مجالات، تماشياً مع أفضل الممارسات العالمية، للارتقاء بعناصر اللعبة من مختلف جوانبها، والسعي لتطويرها باستمرار.
وأضافت: «تضمن البرنامج ورش عمل ومحاضرات خاصة بكل محور، استطاع خلالها ممثلو الأندية الاستفادة من المحاضرين ذوي الخبرة العالمية، بالإضافة إلى تبادل الأفكار خلال الجلسات النقاشية التي كانت مثمرة، وتسهم بكل تأكيد في تطوير العمل المؤسسي في الأندية، بالإضافة إلى تطوير المهارات الفردية للمشاركين».

مقالات مشابهة

  • رابطة المحترفين تتوج خريجي برنامج بناء القدرات التعليمية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان «حصاد تربية نوعية» في نسخته الأولى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان "حصاد تربية نوعية" في نسخته الأولى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان حصاد " نوعية " في نسخته الأولى
  • بروتوكول تعاون بين "الجلالة" و"سيمينز" لتعزيز التعليم في التصوير الطبي
  • بحزمة برامج تدريبية.. جامعة الأميرة نورة تؤهل الطالبات لسوق العمل
  • إطلاق دراسة مؤشرات قياس معايير برنامج وازن على عينة من مؤسسات إمارة الشارقة.
  • «موارد الشارقة» تنفذ المجموعة الثانية من «مسار» لتأهيل الموظفين الجدد
  • جامعة الأميرة نورة تفتتح معرض "تبدى 2024" بأكثر من 57 مشروع تخرج ريادي