أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، أن الاحتلال دمر كل مناحي الحياة في القطاع ويستخدم الأسلحة المحرمة دوليا، حسبما أفادت القاهرة الأخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الأحد 12 مايو 2024، هو اليوم الـ 218 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ 7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفت الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34943 شهيدا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 78572، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، معظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يتهم حكومة نتنياهو بعدم استغلال التقدم الميداني في غزة

فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال شمال قطاع غزة

سقوط صاروخ أُطلق من غزة في عسقلان.. وصفارات الإنذار تدوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار رفح اجتياح رفح اجتياح رفح الفلسطينية احتلال رفح اقتحام رفح الاحتلال الحرب على رفح المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة حقيقة اقتحام معبر رفح دخول رفح رفح رفح الآن رفح الان رفح الفلسطينية رفح اليوم رفح مباشر عملية رفح غزة معبر رفح معبر رفح الان معبر رفح الفلسطيني معبر رفح اليوم

إقرأ أيضاً:

حزب الله: لا تفاوض إلا بعد إيقاف العدوان على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية يدركان تماما في المبادرتين اللتين قدمتهما أنه لا قبول ولا تنفيذ بهذه المبادرة إلا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة مبدئيا لكون الجبهة اللبنانية فتحت -بالأساس- كجبهة إسناد لقطاع غزة، وإن تحولت مع مرور الوقت إلى جبهة رئيسة أو ساحة للمواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله عبر الحدود الجنوبية اللبنانية المشتركة.

ولفت "سنجاب" خلال رسالة على الهواء، أن زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي إلى باريس ربما تكون في إطار المساعي لبحث ما بعد وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لأنه إذا توقفت العمليات في قطاع غزة ووقف إطلاق النار فلا ضمانة لوقف إطلاق النار في الجنوب اللبناني، في ظل العمليات المتبادلة.

أوضح أنه على مدار الساعات الماضية بلغت المواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي مستوى جديدا من التصعيد، وخاصة مع سلسلة الاغتيالات التي نفذها جيش الاحتلال في الجنوب اللبناني، وآخر اغتيال مسؤول لحزب الله في بلدة المنصوري عبر استهدافه بمسيرة إسرائيلية في نطاق قضاء صور.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عشرات الفلسطينيين بقصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ابن سلمان وماكرون يبحثان تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • في اليوم الـ 229 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة…35709 شهداء و79990 جريحاً
  • الصحة تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 35709 و79990 مصابا منذ الحرب على القطاع
  • تحذير من نقص الغذاء شمال غزة.. الاحتلال ما زال يستخدم التجويع كأداة حرب
  • تحذير من نقص الغذاء شمال غزة.. الاحتلال مازال يستخدم التجويع كأداة حرب
  • حزب الله: لا تفاوض إلا بعد إيقاف العدوان على غزة
  • الدفاع المدني في شمال غزة: الاحتلال دمر أكثر من 300 منزل في جباليا منذ بدء عمليته بالمنطقة
  • شهداء وجرحى جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 10 مجازر جديدة للاحتلال في قطاع غزة.. وأكثر من 45 ألف شهيد ومفقود