قال مدير الدفاع المدني في غزة رائد الدهشان اليوم الأحد، إن جهاز الدفاع المدني خسر 80% من آلياته ومعداته وأجهزته منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وناشد الدهشان - في مداخلة خاصة لقناة "الحرة" الأمريكية - الدول والمنظمات الدولية بدعم جهاز الدفاع المدني ليتمكن من استكمال مهامه في قطاع غزة.. مطالبا بتوفير سيارات الإطفاء والإسعاف، والآليات والرافعات الثقيلة التي تساعد في انتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض بصورة عاجلة.

وأضاف أن الكادر الطبي محاصر في المناطق الجنوبية والشمالية ولايوجد هناك أى تواصل معهم، لافتا إلى أنه يتم استهداف الطواقم الطبية والإسعافية والميدانية ومقدمي الخدمات الإنسانية بشكل مباشر، وقصف مراكز تواجدهم باستمرار.

العدوان الإسرائيلي على غزة

واليوم الأحد 12 مايو 2024، هو اليوم الـ218 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ 7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفت الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34943 شهيدا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 78572، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، معظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًجيش الاحتلال يتهم حكومة نتنياهو بعدم استغلال التقدم الميداني في غزة

فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال شمال قطاع غزة

سقوط صاروخ أُطلق من غزة في عسقلان.. وصفارات الإنذار تدوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: معبر رفح رفح معبر رفح اليوم معبر رفح الان رفح الفلسطينية اجتياح رفح رفح الآن رفح اليوم أخبار رفح رفح مباشر عملية رفح معبر رفح الفلسطيني اقتحام رفح اجتياح رفح الفلسطينية رفح الان دخول رفح احتلال رفح الحرب على رفح حقيقة اقتحام معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلال الـ24 ساعة الماضية.. 253 شهيدا وجريحا في 7 مجازر صهيونية بغزة

يمانيون/ متابعات استشهد وأصيب 253 فلسطينيا في 7 مجازر جديدة ارتكبها كيان العدو الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 242 على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن كيان العدو الصهيوني ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و182 مصابا خلال ال 24 ساعة الماضية.

أفادت الوزارة بارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 36 ألفا و 550 شهيدا و82 ألفا و959 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أنه لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويشن كيان العدو الصهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي عدوانا وحرب إبادة جماعية على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

#العدوان الصهيوني على غزة#طوفان الأقصىً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي لمنزل عائلة "المدني" بمخيم النصيرات
  • مؤتمر "المشرفين على شؤون الفلسطينيين" يطالب بوقف الحرب في غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة في اليوم 243 من العدوان الإسرائيلي الغاشم
  • العدوّ الإسرائيليّ استهدف عناصر الدفاع المدنيّ.. إليكم الخبر التالي من الجنوب
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 253 شهيدا وجريحا في 7 مجازر صهيونية بغزة
  • وزير الداخلية المكلف يتفقد رئاسة قوات الدفاع المدني ويرافقه السيد مدير عام قوات الشرطة ويشيد بجهودها في دعم المجهود الحربي
  • فيدان: قطاع غزة تحول إلى أكبر مقبرة مفتوحة بالعالم جراء الحرب الإسرائيلية
  • أمريكا تنتظر رد حماس.. وحكومة العدوان في طريقها للتفكك
  • الصحة بغزة: قوات الاحتلال ترتكب مجازر ضد العائلات خلال 24 ساعة
  • جيش الاحتلال: إصابة 3703 عسكريين منذ بداية الحرب في غزة بينهم 1878 خلال العملية البرية