أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم" تدمير 3 مسيرات لحركة "أنصار الله" الحوثية فوق البحر الأحمر، وأخرى فوق خليج عدن الجمعة الماضي.

بلينكن سينتقد إسرائيل دون اتهامها بانتهاك شروط استخدام الأسلحة الأمريكية بايدن يبلغ نتنياهو بأن واشنطن تعتزم وقف شحنات الأسلحة الأمريكية حال دخول إسرائيل رفح

وقالت "سنتاكوم" في بيان لها: "في حوالي الساعة 8:45 مساء يوم 10 مايو، أطلق الحوثيون طائرة مسيرة فوق خليج عدن من مناطق سيطرتهم في اليمن.

نجحت طائرة تابعة للتحالف في الاشتباك مع الطائرات بدون طيار. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأضاف البيان: "في وقت لاحق، بين الساعة 4:30 صباحا و4:45 صباحًا تقريبا (بتوقيت صنعاء) في 11 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير ثلاث طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران فوق البحر الأحمر من مناطق سيطرتهم في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وتابع البيان: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدا وشيكا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

 

وتتهم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا الحوثيين بتهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن، بينما تؤكد "أنصار الله" أنها تستهدف فقط السفن المرتبطة بإسرائيل في سياق مناصرة قطاع غزة الذي يتعرض لحرب دموية وحصار للمدنيين تفرضه إسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت القيادة المركزية الأمريكية سنتاكوم تدمير 3 مسيرات حركة أنصار الله الحوثية البحر الأحمر خليج عدن السفن التجاریة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: اعترضنا 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون

المناطق_متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الخميس، نجاح قواتها في اعتراض 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون من مناطق سيطرتها في اليمن الأربعاء.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن القوات اعتبرت المسيّرات الحوثية تهديدا وشيكا لها ولقوات التحالف وللسفن التجارية.

أخبار قد تهمك الجيش الأمريكي: تدمير 4 مسيرات حوثية في اليمن 16 مايو 2024 - 7:43 صباحًا الجيش الأمريكي: تصدينا لمسيرتين أطلقهما الحوثي فوق خليج عدن.. وتحطمت ثالثة 8 مايو 2024 - 6:36 صباحًا

ويشن الحوثيون، الذين يسيطرون على المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن، هجمات على السفن في المياه قبالة البلاد منذ عدة أشهر تضامناً مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حسب قولها. وأجبرت تلك الهجمات الشركات التجارية على التحول إلى مسار أطول وأعلى تكلفة حول إفريقيا وفقا لـ “العربية”.

 

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر أربع مسيرات للحوثيين
  • ​ الجيش الأميركي في البحر الأحمر يعلن اعتراض 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون
  • الجيش الأمريكي: اعترضنا 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين
  • غواصات الحوثيين تُثير قلق التحالف الأمريكي: تهديد صعب الاكتشاف والتحييد
  • غارات على الحديدة والجيش الأميركي يعلن تدمير مسيّرات حوثية
  • الجيش الأميركي: دمرنا 4 مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن
  • الولايات المتحدة تدمر أربع طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن
  • الطيران الأمريكي والبريطاني يشن 6 غارات على مطار الحديدة غرب اليمن
  • اعتراف أمريكي باسقاط 5 طائرات MQ-9