لجريدة عمان:
2024-06-16@12:06:57 GMT

31 مايو .. الإعلان الرسمي لتراخيص الأندية

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

31 مايو .. الإعلان الرسمي لتراخيص الأندية

انتهت أمس المهلة المحددة للأندية العمانية لتقديم ملفاتها من أجل الحصول على الرخصة المحلية حتى تتمكن من المشاركة في مسابقات الموسم المقبل، على أن تعلن لجنة استئناف تراخيص الأندية قرارها يوم 31 مايو الجاري.

وتعد تراخيص الأندية العمانية وثيقة العمل الأساسية للمرخص لهم، التي تحتوي على الحد الأدنى من متطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرخص له استيفاء حد أدنى من المتطلبات حتى يتم تصنيفه كنادٍ يؤدي دوره كاملا تجاه كرة قدم «ممتازة» في دوري عمانتل وبطولات الاتحاد الآسيوي، وتم استحداث تعليمات ترخيص الأندية قبل أكثر من عقد، وقد أسهمت منذ إطلاقها بدور رئيس في الارتقاء بمعايير الاحترافية في الأندية بكافة أرجاء القارة.

وتنقسم المعايير التي يجب على مقدم طلب الترخيص الالتزام بها حتى يتمكن من الحصول على الترخيص إلى ست فئات هي الرياضية - البنية الأساسية - الموظفون والإدارة - القانونية - المالية - التسويق والترويج. والهدف من ذلك هو، الحفاظ على موثوقية ونزاهة مسابقات الأندية على المستويين المحلي والقاري، والسماح بإجراء مقارنة مرجعية لمقدم طلب الترخيص من حيث المعايير المالية والرياضية والقانونية ومعايير الإدارة والعاملين ومعايير البنية الأساسية والعمل على تحسين وتطوير معايير كرة القدم في سلطنة عمان بشكل مستمر بالإضافة إلى الاستمرار في إعطاء الأولوية لتدريب ورعاية الناشئين لدى جميع مقدمي طلب الترخيص، وتحسين مستوى الإدارة والتنظيم لمقدمي طلب الترخيص، وتنمية القدرة المالية والاقتصادية لمقدمي طلب الترخيص ورفع مستوى موثوقيتها وشفافيتها مع توجيه الاهتمام اللازم لحماية الدائنين، وتحسين البنية الأساسية الرياضية لمقدمي طلب الترخيص لتوفير استادات آمنة ومجهزة بشكل جيد لكل من الجمهور ووسائل الإعلام، وضمان استمرار المسابقات الدولية لموسم واحد، ومراقبة اللعب المالي النظيف في المسابقات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: طلب الترخیص

إقرأ أيضاً:

توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع للعام الدراسي 2023-2024. 

بالإجابات| نموذج لامتحانات الثانوية العامة في اللغة العربية امتحانات الثانوية العامة 2024| خطة استثمار إجازة عيد الأضحى

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغات الأجنبية الأولى نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 

انطلقت امتحانات الثانوية العامة، يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع، أما امتحانات المواد المضافة للمجموع، فتنطلق يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2024 حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو بمادة الرياضيات التطبيقية للشعبة الرياضية. 

ويؤدي نحو 800 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في الفترة من 10 يونيو 2024 حتى 20 يوليو 2024 داخل لجان تقليدية مؤمنة بالمدارس. 

توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة العربية على 55 سؤالا، منهم 4 أسئلة مقالية بينهم 3 أسئلة بدرجتين وسؤال واحد ب4 درجات. 

كما تشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية على51 سؤالا موضوعيا "اختيار من متعدد" بينهم 32 سؤال بدرجة واحدة، و19 سؤالا بدرجتين. 

وتشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغات الأجنبية الأولى على37 سؤالا موزعين على: 3 أسئلة مقالية منها سؤالين بدرجتين وسؤال واحد بأربع درجات، و34 سؤالا موضوعيا منها 26 سؤال بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغات الأجنبية الثانية: 31 سؤالا منها: سؤالان مقالي لكل سؤال 3 درجات، و29 سؤالا موضوعيا من بينهم 24 سؤال له درجة واحدة و5 أسئلة لكل منها درجتين. 

كما تتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد العلمية: على 46 سؤالا، من بينهم: سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين، و44 سؤالا موضوعيا 32 سؤالًا له درجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين.

أما امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأدبية (التاريخ والجغرافيا والفلسفة وعلم النفس)  فتشتمل على 46 سؤالا، من بينهم سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين، و44 سؤالا موضوعيا بينهم 32 سؤال له درجة واحدة و12 سؤال بدرجتين لكل منهم.

وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 في فروع الرياضيات، فيحتوى كل فرع من الأربعة على 20 سؤالا، من بينهم سؤالان مقالي لكل سؤال درجتان، و18 سؤالا موضوعيا منها: 10 أسئلة بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين لكل منهم. 

مقالات مشابهة

  • توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية
  • مبادئ لتطوير البنية التحتية وتعزيز النمو الاقتصادي العراقي
  • 4 شروط بقانون المرور لطالب ترخيص قيادة سيارة تكريم الموتى.. تعرف عليها
  • أستاذ تكنولوجيا: البنية التحتية في مصر قادرة على مواكبة تطورات الذكاء الاصطناعي
  • تحديد 4 شروط لإصدار الترخيص الفني لليخوت السعودية
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • الانتهاء من مشروع محطة حقن التكبالي وتوصيل محول القدرة بغريان
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا استهدفت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان
  • شروط وخطوات استخراج رخصة قيادة دولية