شنتْ الأجهزة التنفيذية في مختلف أحياء المحافظة، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، حملات مُكثفة للتفتيش على المنشآت العامة والأسواق والمخابز، وذلك في إطار الجهود الدؤوبة لضبط الأسواق، ومكافحة الغش والتلاعب، وحماية حقوق المستهلكين، وصون الصحة العامة.

وأسفرت هذه الحملات الموسعة عن نتائج مُرضية، تمثلت في: غلق وتشميع 63 منشأة لمخالفتها اشتراطات السلامة والصحة المهنية، أو لبيعها سلعًا غير صالحة للاستهلاك الآدمي، أو لممارستها أنشطة مخالفة للقانون و التحفظ على 6036 حالة إشغال متنوع شملت إشغالات طرق عامة، وباعة جائلين، وتعديات على الأرصفة، ومخالفات بناء و تحرير 4085 محضرًا متنوعًا شملت مخالفات في مجالات البيئة والصحة والطب البيطري وقوى عاملة وتموين والتفتيش الصيدلي وإشغال الطريق ورخص المحال.

وتعكس هذه الإنجازات حرص محافظة الإسكندرية على تطبيق القانون بكل حزم وصرامة، وحرصها الدؤوب على حماية مصالح المواطنين وصون حقوقهم، وخلق بيئة تجارية آمنة ونظيفة تُسهم في تعزيز النشاط الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة.

وإلى جانب الحملات التفتيشية، تُواصل محافظة الإسكندرية جهودها للتوعية بأهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة، وتُشجع المواطنين على الإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها، وذلك من خلال قنوات التواصل المُتاحة.

و من جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظة الإسكندرية، أن هذه الحملات ستستمر بصفة دورية وبشكل مُكثف، وأنها لن تتهاون مع أي مخالفات، وأنها ستُلاحق المخالفين بكل حزم حتى يتم ردعهم عن ممارساتهم غير القانونية مهيبا جميع المواطنين التعاون مع أجهزة الرقابة والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها، حرصًا على المصلحة العامة وصحة المجتمع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الأجهزة التنفيذية حملات على الأسواق

إقرأ أيضاً:

حملات مرورية مكبرة تستهدف الجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الأجهزة الأمنية بالجيزة عدة حملات أمنية استهدفت حائزي وتجار المواد المخدرة والقائمين على ترويجها بدائرة قسم شرطة الأهرام.

وأسفرت جهود الحملة خلال الآونة الأخيرة عن ضبط (30) قضية ضُبط خلالهم (30) متهمًا.. وبحوزتهم (كمية من المواد المخدرة المتنوعة)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 145 مخبزًا مخالفًا خلال حملات تموينية مكبرة بـ 9 مراكز في البحيرة
  • محافظة سوهاج تتلقي أكثر من 16 ألف طلب تصالح في مخالفات البناء
  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • محافظ سوهاج: إصدار أول شهادة نموذج 8 تصالح بساقلتة
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الإسكندرية اليوم
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • صحة الإسكندرية: تحرير 271 محضراً ضمن حملات تفتيشية مكثفة على أسواق الأسماك
  • حملات مرورية مكبرة تستهدف الجيزة
  • حملات مكبرة بأسيوط لضبط تجار المخدرات والسلاح