أكدت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، إصابة الجنرال يوغيف بار شاشيت نائب مراقب المنظومة الأمنية في جيش الاحتلال خلال اشتباكات بحي الزيتون بمدينة قطاع غزة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

وفي وقت سابق، حركة حماس كشفت، عن تفاصيل الهدنة الثانية والإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي، لوقف الحرب على قطاع غزة، وحيث تم ذلك بوساطة الجهود المصرية والقطرية.

وأفادت حماس، أن هذه الهدنة ستنفذ على 3 مراحل وكل مرحلة ستكون على مدار 45 يوم، وكانت أبرز وأهم شروط هذه الهدنة بين طرفي الصراع داخل الأراضي المحتلة هي: «وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة، وإيصال المساعدات، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

اقرأ أيضاًالاحتلال يقصف أكثر من 100 هدف في المجال الجوي لمخيم جباليا

متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يستخدم الأسلحة المحرمة دولياً في القطاع

جيش الاحتلال يتهم حكومة نتنياهو بعدم استغلال التقدم الميداني في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إصابات الاحتلال الإسرائيلي إصابات جيش الاحتلال إصابة الجنرال يوغيف احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حركة حماس حي الزيتون طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مستشفيات غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اشتباكات ضارية مع توسع اجتياح رفح.. وتوغلات جديدة وسط قطاع غزة

وسعّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اجتياحه البري في مدينة رفح، وذلك بعد مرور قرابة شهر على انطلاق العملية العسكرية في المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة، تزامنا مع توغلات برية جديدة في المناطق الشرقية من وسط القطاع.

وتقدمت آليات الاحتلال العسكرية إلى عدة مناطق في غرب ووسط مدينة رفح، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات ضارية مع المقاومة الفلسطينية، التي تواصل تصديها لعدوان الاحتلال رغم مرور ثمانية أشهر على الحرب الإسرائيلية المدمرة.

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال إلى أن الفرقة 162 تواصل القتال المركز المستند إلى معلومات استخباراتية في مدينة رفح، وعثرت على وسائل قتالية وقضت على عدد من المسلحين الذين عملوا قرب القوات الإسرائيلية، وشكلوا تهديدا.

اشتباكات وسط رفح
وذكر شهود عيان أن الاشتباكات بين المقاومين وقوات الاحتلال تركزت في منطقة "الكراج الشرقي" ومحيط "مسجد العودة" ومخيم "الشابورة" وسط رفح، تزامنا مع قصف جوي ومدفعي وغطاء ناري كثيف.

وامتدت الاشتباكات المسلحة إلى غرب مدينة رفح وتحديدا على أطراف حي "تل السلطان" وقرب "دوار زعرب"، فيما تتمركز آليات الاحتلال على طول الشريط الحدودي أو ما يسمى "محور فيلادلفيا"، إلى جانب "تل زعرب" ومحيط مركز شرطة "تل السلطان".



وتدور معارك كر وفر بين جيش الاحتلال والمقاومين في أطراف حي تل السلطان، ومحيط دوار زعرب، وخاصة شارع "الزر"، إلى جانب الاشتباكات الدائرة في وسط المدينة.

وتواصل آليات الاحتلال تمركزها في المناطق الشرقية من مدينة رفح، وتحديدا في منطقة شمال مستشفى أبو يوسف النجار، ومحيط معبر رفح، وحي السلام، وحي البرازيل، وحي التنور.

توغل في القرارة والبريج والمغازي
وفي سياق متصل، تقدمت آليات الاحتلال العسكرية نحو بلدة القرارة بمدينة خانيونس، تحت غطاء ناري كثيف، وشرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

وكثفت مدفعية الاحتلال قصفها وإطلاق النار في بلدة القرارة، فيما تعرضت منطقتا الزنة وعبسان شرق خانيونس إلى استهدافات متقطعة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن الفرقة 98 بدأت عملية عسكرية في منطقة شرق البريج وشرق دير البلح، مشيرة إلى أن العملية دقيقة فوق وتحت الأرض، وتأتي بناء على معلومات استخباراتية.

ولفتت إلى أن العملية بدأت بضربات جوية استهدفت أهدافا عدة، بينها مجمعات عسكرية ومستودعات أسلحة وبنى تحتية أرضية، مدعية أنه خلال الغارات الجوية تم القضاء على عدد من عناصر حماس.

مقالات مشابهة

  • 40 شهيدا في مجزرة إسرائيلية بغزة والمقاومة تخوض اشتباكات ضارية
  • خبير عسكري: إسرائيل أضافت أهدافا جديدة غير قابلة للتحقيق بغزة
  • اشتباكات ضارية مع توسع اجتياح رفح.. وتوغلات جديدة وسط قطاع غزة
  • “حماس” تكشف تفاصيل صادمة لتعذيب الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • حماس: لا يمكن قبول اتفاق لا يضمن وقفاً دائماً للنار وانسحاباً شاملاً من قطاع غزة
  • حماس: الاحتلال يمعن يوميًا فى سياسته الانتقامية من الأسرى والمختطفين الفلسطينيين
  • "حماس" تنشر مشاهد لتعذيب الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل
  • حماس: لن نقبل اتفاقًا دون وقف نار دائم وانسحاب شامل وصفقة جادة
  • حماس: لن نقبل أي اتفاق لا يؤمّن وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الشامل وانجاز صفقة جادة
  • إحصاء إسرائيلي: أكثر من ثلث المحتجزين في غزة لقوا حتفهم