السعودية – حسم نادي الهلال لقب بطل دوري “روشن” السعودي لكرة القدم للمحترفين، لصالحه مبكرا بفوزه على ضيفه الحزم (4-1) في المباراة التي جمعتهما امس السبت، ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري.

وأحرز المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدفين لأصحاب الأرض، الأول والثالث في الدقيقتين (15 من ركلة جزاء، و45)، بينما جاء الهدف الثالث بـ”نيران صديقة” سجله السعودي أحمد الجواد في الدقيقة 39 خطأ في مرماه.

واختتم اللاعب الصربي الآخر سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش رباعية “الزعيم” في الوقت الضائع من زمن الشوط الأول.

بينما سجل المهاجم فايز سليماني من جزر القمر، هدف نادي الحزم الوحيد عند الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول للثاء، الذي جرى على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، بالعاصمة الرياض.

وحقق نادي الهلال بذلك انتصاره الـ24 على التوالي، ليرفع رصيده إلى 89 نقطة، ليضمن فوزه باللقب مبكرا، حيث ابتعد في صدارة الدوري بفارق 12 نقطة عن ملاحقه المباشر نادي النصر.

وتوج نادي الهلال باللقب للمرة الـ19 خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن، معزز رقمه القياس بفارق 10 ألقاب عن أقرب ملاحقيه فريق اتحاد جدة والنصر، ومن ثم نادي الشباب برصيد 6 ألقاب.

في المقابل، توقف رصيد نادي الحزم عند 20 نقطة، وقبع في قاع الدوري.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

التوقعات تستبعد ريال مدريد.. من يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في نظامه الجديد؟

ينتظر عشاق الكرة العالمية بشغف انطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 2024-2025، البطولة الأقوى على مستوى العالم والتي تشير التوقعات إلى أنها ستكون استثنائية بشكل كبير.

وتحمل نسخة الموسم المقبل مزيدا من الإثارة، لأنها تقام بنظام جديد أقره الاتحاد الأوروبي، من أجل زيادة عدد المباريات وتوسيع رقعة المنافسة وكسر ملل دور المجموعات.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2دوري أبطال أوروبا.. فينيسيوس أفضل لاعب ورباعي مدريدي في التشكيلة المثاليةدوري أبطال أوروبا.. فينيسيوس أفضل لاعب ...list 2 of 2ريال مدريد ولقب دوري أبطال أوروبا.. علاقة استثنائيةريال مدريد ولقب دوري أبطال أوروبا.. ...end of list

وتشير الاحتمالات التي وضعها موقع "سكور 90" المتخصص في الإحصاءات الرياضية بناء على احتمالات المراهنات إلى أن مانشستر سيتي الإنجليزي سيكون الفريق الأوفر حظا بنسبة 24% للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

كما منح فريق ريال مدريد المتوج مؤخرا باللقب القاري 19% فقط.

 

Probability to win the Champions League 2024/25, based on the odds by bookmakers ⚖️???? pic.twitter.com/uBV0IsXAUY

— Score 90 (@Score90_) June 4, 2024

 

نسب فوز الفرق بلقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025:

1-مانشستر سيتي الإنجليزي: 24%

2-ريال مدريد الإسباني: 19%

3-أرسنال الإنجليزي: 8%

4-ليفربول الإنجليزي: 7%

5-برشلونة الإسباني: 7%

6-بايرن ميونخ الألماني: 7%

7-إنتر ميلان الإيطالي: 5%

8-باريس سان جيرمان الفرنسي: 5%

9-باير ليفركوزن الألماني: 3%

10-أتلتيكو مدريد الإسباني: 2%

View this post on Instagram

A post shared by UEFA Champions League (@championsleague)

النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا الجديد الذي سيبدأ تطبيقه ابتداء من النسخة القادمة.

عدد الفرق وشكل القرعة

أبرز ما في الشكل الجديد أنه ينتقل بالبطولة إلى تنافس 36 فريقا بدلا من 32 فريقا، ومن دون المجموعات المتعارف عليها حاليا.

وستمنح المقاعد الأربعة الجديدة بحسب المعايير التالية:

مقعد واحد للنادي الذي يحتل المركز الثالث في الدولة المصنفة خامسة قاريا. مقعد واحد للنادي المتوج بدوري بلاده، من خلال رفع عدد الأندية المتأهلة عبر "مسار الأبطال" من 4 إلى 5. مقعدان أخيران للاتحادات التي تحقق أنديتها أفضل نتائج جماعية في الموسم السابق (مجموع عدد النقاط الحاصلة عليها مقسومة على عدد الأندية المشاركة). وهذان الاتحادان سيحصلان على مقعد للنادي الأفضل تصنيفا في الدوري المحلي بعد المقاعد المخصّصة لدوري الأبطال.

ويخوض كل فريق 8 مباريات ضد 8 منافسين مختلفين (4 على أرضه و4 خارج أرضه) يتم اختيارهم خلال القرعة من 4 أوعية مختلفة، وكل وعاء به 9 فرق. والوعاء الأول سيضم بطل دوري الأبطال موسم 2023-2024 مع الفرق الـ8 صاحبة أفضل تصنيف في يويفا وليس الفرق الفائزة بأفضل الدوريات الأوروبية كما هو متبع حاليا. وتختار فرق الأوعية الثلاثة الأخرى بناء على تصنيف يويفا أيضا في نهاية هذا الموسم، مع الأخذ في الاعتبار المواسم الخمسة الماضية.

View this post on Instagram

A post shared by UEFA Champions League (@championsleague)

زيادة المباريات ومدة البطولة

وستقام في المرحلة الأولى للبطولة 144 مباراة، مقابل 96 مباراة يتم لعبها في دور المجموعات الحالي لدوري الأبطال، وفي المحصلة ستلعب الفرق 189 مباراة في النظام الجديد مقابل 125 بالنظام القديم.

وبعد المرحلة الأولى، يتم ترتيب الفرق الـ36 حسب النقاط التي تم الحصول عليها، من الأول إلى المركز 36، كما لو كان دوريا، وفي حالة التعادل في النقاط، يتم كسر التعادل وفقا لمعايير متوسط ​​الأهداف.

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى في هذا الدوري مباشرة إلى دور الـ16، وستلعب الفرق الـ16 التي تحتل المراكز من التاسع إلى 24 ضد بعضها بنظام الذهاب والإياب ليتأهل الفائز منهم لدور الـ16.

من هناك، سيكون دوري أبطال أوروبا مثل الشكل الحالي تماما، حيث يتأهل الفائزون إلى ربع النهائي ثم نصف النهائي وأخيرا المباراة النهائية.

View this post on Instagram

A post shared by UEFA Champions League (@championsleague)

الأندية المتأهلة لأول نسخة من النظام الجديد إنجلترا (4): مانشستر سيتي، أرسنال، ليفربول، أستون فيلا. إسبانيا (4): ريال مدريد، برشلونة، جيرونا، أتلتيكو مدريد. ألمانيا (5): باير ليفركوزن، شتوتغارت، بايرن ميونخ، لايبزيغ ودورتموند. إيطاليا (5): إنتر، ميلان، بولونيا، يوفنتوس وأتالانتا. فرنسا (3): باريس سان جرمان، موناكو، بريست. هولندا (2): أيندهوفن، فينورد. البرتغال (2): سبورتينغ وبنفيكا. بلجيكا (1): بروج. أسكتلندا (1): سلتيك. النمسا (1): شتورم غراتس. أوكرانيا (1): شاختار دونيتسك. 5 فائزين من مرحلة الإقصاء (أبطال). فائزان من مرحلة الإقصاء (غير أبطال).

مقالات مشابهة

  • الهلال السعودي يطيح بـ 5 لاعبين
  • فريق سانتوس يرد على شائعات عودة نيمار من الهلال السعودي
  • محمد صلاح يتوج بجائزة الأفضل في ليفربول للموسم
  • التوقعات تستبعد ريال مدريد.. من يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في نظامه الجديد؟
  • رونالدو يؤكد هيمنته على جائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي
  • صديق جديد لـ رونالدو على أعتاب النصر السعودي
  • سلمان الفرج يكشف حقيقة رحيله عن الهلال .. فيديو
  • الهلال يحقق رقم تاريخي وقياسي جديد في الدوري السعودي
  • أسطورة ريال مدريد ينضم لكريستيانو رونالدو في النصر السعودي
  • القادسية يتوج بكأس السوبر لكرة الماء