أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل عنها قبل قليل، بأنّ مصدر رفيع المستوى أكد أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع عن كثب تطورات الأوضاع في قطاع غزة.

وأكد المصدر أنّ الرئيس السيسي، يتابع مع خلية الأزمة المعنية، الموقف في القطاع لحظة بلحظة، كما يوجّه بتكثيف الإجراءات اللازمة لمنع مزيد من التصعيد في القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصدر رفيع المستوى الرئيس المصري غزة القاهرة الإخبارية الاحتلال

إقرأ أيضاً:

معاريف تتحدث عن المرحلة الثالثة من العدوان على غزة.. هذه ملاحمه

قالت صحيفة معاريف العبرية، إنه وبعد انتهاء مرحلة رفح فإن القرار المتوقع أن يتخذه المستوى السياسي في إسرائيل هو الانتقال إلى المرحلة ج أو المرحلة الثالثة من القتال".

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مطلع قوله، إن خطة الانتقال إلى المرحلة الثالثة تم إعدادها من قبل المؤسسة الأمنية وهي في انتظار موافقة المستوى السياسي.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، دانيال هاغاري، أن جيش الاحتلال بدأ مرحلة حرب أقل كثافة على صعيد العمليات البرية.



كما شابهت تصريحات، هاغاري، حديث وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت لصحيفة "وول ستريت جورنال" التي قال فيها، إن الجيش "بصدد الانتقال من المناورة الحربية المكثفة إلى أنساق أخرى من العمليات الخاصة".

وأوضحت معاريف، أنه وفي الوقت نفسه لا يبدو أن هناك تغييرا في موقف المستوى السياسي من السلطة الفلسطينية كعامل قادر على القيام بدور فعال في إدارة غزة بل على العكس من ذلك وفي ضوء الإجراءات التي تتخذها السلطة الفلسطينية ضد إسرائيل على الساحة الدولية.

وبدأ المجلس الوزاري السياسي الأمني بمناقشة حزمة "الإجراءات العقابية" ضد كبار مسؤولي السلطة الفلسطينية وفقا للصحيفة.



وأشارت الصحيفة، إلى أن الشخص الذي يروج لهذه الحزمة من الإجراءات هو وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، حيث عرض يوم الأحد على الحكومة السياسية خيارات لتعزيز العقوبات ضد السلطة الفلسطينية إلى جانب إنشاء أربع مستوطنات جديدة في الضفة الغربية.

وأعلن سموتريتش أن القرار الذي تم اتخاذه بالتنسيق مع رئيس الوزراء، يأتي على خلفية محاولة السلطة الفلسطينية حشد الدعم في العالم للتحرك ضد إسرائيل في المحافل القانونية وتحقيق اعتراف إسرائيل بالدولة الفلسطينية.

ونشر وزير المالية المتطرف، يوم الاثنين، إعلانا خاصا حول هذا الملف، أكد أنه على الرغم من عدم طرح الاقتراح للتصويت يوم الأحد لأسباب فنية، إلا أنه يتوقع أن يقوم نتنياهو كما تم الاتفاق عليه، بتقديم المقترحات هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • ‏هوكشتاين: نريد تجنب مزيد من التصعيد بين إسرائيل ولبنان بدلا من حرب مفتوحة
  • هوكشتاين من عين التينة: نريد تجنب مزيد من التصعيد بين لبنان وإسرائيل بدلا من حرب مفتوحة
  • معاريف تتحدث عن المرحلة الثالثة من العدوان على غزة.. هذه ملاحمه
  • مبعوث بايدن يصل إلى تل أبيب لمنع التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها للوصول إلى هدنة في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها للوصول إلى اتفاق هدنة بغزة
  • مصدر مصري رفيع المستوى يعلن تكثيف القاهرة اتصالاتها لتطبيق هدنة غزة وفقا لمقترح بايدن
  • عاجل.. مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها للتوصل لهدنة في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف للوصول إلى اتفاق هدنة في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها للوصول لاتفاق هدنة بغزة