استقالة يورام حامو بسبب موقف نتنياهو من اليوم التالي للحرب على غزة

استقال المسؤول عن رسم الشؤون الإستراتيجية في مايطلق عليه "مجلس الأمن القومي" للاحتلال يورام حامو، بسبب عدم وضوح اليوم التالي للحرب على غزة.

اقرأ أيضاً : هل استقالة رئيس استخبارات الاحتلال تصب في تهرب نتنياهو من المسؤولية؟

ونشرت إذاعة "كان" العبرية أن سبب استقالة حامو هو عدم اتخاذ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قرارات بشأن "اليوم التالي" للحرب وعودة العمليات العسكرية شمال غزة.

وتأتي الاستقالة هذه بعد يومين من الإعلان عن استقالة موشيك أفيف رئيس المنظومة الدعائية للاحتلال "هسبرا" بعد أشهر فقط من تعيينه.

وقدم عدد من المسؤولين في حكومة الاحتلال، خلال الأسابيع الماضية، استقالاتهم على خلفية اتهامات بالإخفاق في إدارة الحرب على غزة، وكان من أبرزهم رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية للاحتلال أهارون هاليفا، مع توقعات بسلسلة من الاستقالات في قيادة الجيش تضم رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي ونائبه أمير برعام.

ويشار إلى تهم وجهت لنتنياهو بتعمد إطالته أمد الحرب على غزة، فيما تشهد حكومته انقسامات نظرا لعدم تحقيقه أهدافة المعلنة من العدوان، بحسب وسائل إعلام عبرية.

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة، حيث قصف ليلة الأحد جباليا بشكل جنوني، فيما ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال إلى 35,034 شهيدًا، فضلا عن إصابة 78,755 شخصا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، بحسب "صحة غزة".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو حكومة نتنياهو تل ابيب الحرب على غزة على غزة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. بن أفليك يتصدر تريند "جوجل"

تصدر إسم النجم العالمي بن أفليك تريند محركات بحث "جوجل" نظرا لإنتشار أنباء حول إنفصاله بزوجته المغنية العالمية جينيفر لوبيز. 


 

وأكد النجم العالمي بن أفليك أن زواجه من المغنية العالمية جينيفر لوبيز على وشك الانهيار، ويعرف أنهما يتجهان إلى الطلاق، وفقا لمصادر صحفية، حيث صرح المصدر قائلا: "يشعر أفليك أن العامين الماضيين كانا مجرد حلم، وعاد إلى رشده الآن وأدرك أنه من المستحيل أن ينجح هذا الزواج".


 

وأثارت لوبيز الشك حول طلاقها من أفليك بسبب ظهورها في حفل Met Gala، بدونه، ومع الفحص أكثر عن أخر ظهور للثنائى معا أكتشف المعجبين أنهم لم يظهرا سويا منذ أكثر من شهر.

وأخبرت المصادر، أن أفليك كان "يبحث عن منزل" في أنحاء لوس أنجلوس بينما يعيش منفصلًا عن زوجته، وقيل أيضًا إن لوبيز كانت تفعل الشيء نفسه، على الرغم من أن أحد المقربين من الثنائى أوضح أنها كانت تبحث عن عقار استثماري.

آخر أعمال بن أفليك 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال النجم العالمي بن أفليك فيلم Air،والذى حاز على إعجاب الجمهور،

وجسد أفليك، دور فيليب نايت، المؤسس المشارك لشركة نايكي، ودامون ، يلعب دور سوني فاكارو، مدير التسويق الرياضي الذي ساعد في توقيع مايكل جوردان على شركة نايكي وإطلاق أحذية رياضية إير جوردان.

أما فيولا ديفيس جسد دور والدة جوردان ديلوريس في الفيلم، وزوج ديفيس الواقعي جوليوس تينون يلعب دور والد نجم الدوري الاميركي للمحترفين جيمس. 
 

كما شارك النجوم جيسون بيتمان وكريس ميسينا ومارلون وايانز وكريس تاكر وجوستاف سكارسجارد.
 


أحداث فيلم Air

وتدور أحداث الفيلم حول الكشف الشراكة غير المعقولة التي غيرت قواعد اللعبة بين مايكل جوردان الصاعد آنذاك وقسم كرة السلة الوليدة في Nike والتي أحدثت ثورة في عالم الرياضة والثقافة المعاصرة من خلال علامة Air Jordan التجارية". 

 

هذه القصة المؤثرة تتبع المسار الوظيفي لفريق غير تقليدي، والرؤية التي لا هوادة فيها لأم تعرف قيمة موهبة ابنها الهائلة، وظاهرة كرة السلة الذي سيصبح الأعظم على الإطلاق.



 

مقالات مشابهة

  • استقالة مسؤول كبير في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي بسبب فشل الحرب على غزة
  • 17 شهيدًا بينهم 10 أطفال في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة ورفح
  • رئيس «حزب الجيل» يشيد بموقف مصر الحاسم تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة
  • لهذا السبب... كيت بلانشيت تتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. بن أفليك يتصدر تريند "جوجل"
  • مصدر رفيع المستوى: الإعلام الإسرائيلي يتعمد نشر أخبار غير صحيحة.. لهذا السبب
  • بن غفير عن "اليوم التالي" للحرب: أحب أن أعيش في غزة
  • تصعيد أممي تجاه الاحتلال بعد 228 يوما للحرب على غزة
  • سيناريو اليوم التالي للحرب
  • أحداث العالم في 24 ساعة.. وفاة الرئيس الإيراني وطلب اعتقال نتنياهو وخسائر للاحتلال