يخطط برشلونة للموسم المقبل تحت قيادة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه يعمل نادي برشلونة على إنشاء فريق 2024-25 مع التركيز على احتياجاته الرياضية والأخرى على إمكانياته الاقتصادية، حيث سيكون هذا التوتر بين المنطقتين حاضرا خلال نافذة سوق جديدة، ولكن من الواضح أنه بالنظر إلى أسماء اللاعبين الذين برزوا بالفعل كلاعبي كرة قدم مثيرين للاهتمام لنادي برشلونة، فإن هناك هدف تحسين الإنتاج الهجومي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن هناك مرشحين يشرحون بوضوح الفضائل التي يعتزمون تعزيزها. على سبيل المثال، أسماء مثل نيكو ويليامز وأليكس باينا.

وقد ركز برشلونة على الجناح الأيسر لفريق أتلتيك بلباو ولاعب الوسط المهاجم لفريق فياريال، خصوصًا وأن هناك حقيقة واحدة واضحة تدعم حقيقة أن العدسة المكبرة قد تم وضعها عليهما حيث كلاهما يتصدر قائمة أفضل التمريرات الحاسمة في الدوري حيث لاعب فياريال لديه 13 تمريرة حاسمة ولاعب أتلتيك لديه 11 تمريرة حاسمة.

ويعد باينا يبلغ من العمر 22 عامًا واللاعب من بيسكاي أصغر منه 21 عامًا. ومن الواضح أن الملف الشخصي الحالي من بين مهاجمي فريق برشلونة في الفريق الأول، روبرت ليفاندوفسكي وفيتور روك، يتمتعان بمهارة إنهاء أكثر بكثير من طبيعة الإبداع وبالتالي بحاجة إلى صانع لعب.

ومع تقديم تمريرات نهائية جيدة للاعبي المنطقة هو تخصص باينا وويليامز، حيث حصل باينا على 17 تمريرة حاسمة بين 13 في الدوري و4 في الدوري الأوروبي، كما حصل نيكو ويليامز على 16 تمريرة حاسمة، من بين 11 في الدوري والـ 5 التي لعب بها. ساعد أتلتيك على الفوز بكأس الملك الأول لأتلتيك في آخر 40 عامًا.

ويعد صاحب المركز الثالث في هذا الترتيب من حيث التمريرات الحاسمة في الدوري هو لاعب برشلونة، الجناح البرازيلي رافينها حيث لديه 9 تمريرات حاسمة. وباحتساب جميع تمريراته النهائية، احتفل بـ 12 تمريرة، منذ أن أضاف 3 تمريرات حاسمة في دوري أبطال أوروبا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برشلونة الليجا نادي برشلونة تشافي هيرنانديز موندو ديبورتيفو تمریرة حاسمة فی الدوری

إقرأ أيضاً:

مبابي في ريال مدريد


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة ليفاندوفسكي يريد البقاء في برشلونة بيلينجهام «الخاسر الأكبر» من رحيل «المايسترو»!


فقدت الكرة الإسبانية الكثير من بريقها ومتابعيها، بعد رحيل النجمين «الأسطوريين»، البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2018، والأرجنتيني ليونيل ميسي في 2021، وتأثرت مسابقة «الليجا» كثيراً بغياب هذين النجمين اللذين كان لهما الفضل في جلب الكثير من المال والإعلانات والدعاية للكرة الإسبانية باعتراف كل خبراء الكرة العالمية وخبراء التسويق.
غير أن رابطة «الليجا» بدأت تفتح ذراعيها لاستقبال وصول نجم آخر من طراز عالمي، لتعود المسابقة للانتعاش من جديد، وهو الفرنسي الشاب كيليان مبابي «25 عاماً»، وهو النبأ الذي أسعد كثيراً رابطة «الليجا» ورئيسها خافيير تيباس.
وكان مبابي أعلن رسمياً مغادرته لنادي العاصمة الفرنسية مسقط رأسه هذا الصيف، من خلال «فيديو مصور» بثه عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي، ولم يكتف بذلك وإنما وجه الدعوة إلى أكثر من 250 شخصاً لحضور«حفل الوداع» الذي أقامه في أحد المطاعم الإيطالية الشهيرة بباريس، وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بين الحضور.
ولا تبقى إلا مباراة واحدة في الموسم الفرنسي، وهي نهائي الكأس بين سان جيرمان وأوليمبيك ليون، وإن كانت مشاركة مبابي فيها غير مؤكدة.
وفي حديث لخافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لصحيفة لوباريزيان الفرنسية، أبدى ثقته التامة في وصول هداف كأس العالم الأخيرة 2022، إلى نادي العاصمة الإسبانية، ربما بعد مباراة نهائي دوري الأبطال الأوروبي بين ريال مدريد وبروسيا دورتموند الألماني أول يونيو المقبل.
وقال تيباس: أنا على اقتناع تام بأن مبابي في طريقه إلى ريال مدريد، وأثق بنسبة 99% في إنه سيكون لاعباً في الفريق اعتباراً من الموسم الجديد.
وأضاف: الريال هو النادي الأوروبي الوحيد القادر على فتح أبوابه لمبابي، ولا أعتقد أنه يوجد نادٍ إنجليزي بمقدوره تقديم عرض أفضل لمبابي من الذي قدمه الريال حسبما قرأت وسمعت.

مقالات مشابهة

  • مبابي في ريال مدريد
  • ليفاندوفسكي يريد البقاء في برشلونة
  • صراع إنجليزي ألماني لضم نجم برشلونة في الصيف
  • أول إجراء رسمي من برشلونة مع خليفة تشافي.. كواليس مفاجأة
  • غاب عنها هالاند وصلاح.. تشكيلة الموسم في البريميرليغ وفق الإحصائيات
  • محرز يستعد لتحقيق رقم قياسي مع الأهلي
  • فوز سيراميكا علي البنك الأهلي في الدوري الممتاز
  • ريال مدريد يسجل أفضل سلسل لا هزيمة في الليجا
  • محرز أفضل صانع أهداف ويتفوق على رونالدو
  • هل يذعن لابورتا لجماهير برشلونة ويرحل؟