#سواليف

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت وسط قطاع غزة ليلة السبت/الأحد، بينما شنت الطائرات الحربية أكثر من 100 غارة على مخيم وبلدة جباليا، تبعها حركة نزوح واسعة لآلاف الفلسطينيين من شمالي القطاع باتجاه غربي مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع باستشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم طبيبان إضافة إلى إصابة آخرين في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة وسط القطاع الليلة الماضية.


تغطية صحفية: فيديو يوثق لحظة استهداف قوات الاحتلال للطواقم الطبية والصحفيين شمال غزة يوم أمس pic.twitter.com/1j4JDnYajW

مقالات ذات صلة مسؤولة أممية: الإبادة الجماعية في غزة تذكرنا بالهولوكوست 2024/05/12 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) May 12, 2024

وأفاد شهود عيان بتقدم آليات عسكرية إسرائيلية بشكل محدود شمال شرقي مدينة دير البلح وتنفيذ أعمال تجريف في المكان.

وفي شمالي القطاع، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 100 غارة على مناطق متفرقة من مخيم وبلدة جباليا، استهدفت طرقات ومنازل وأراضي خالية بالتزامن مع تقدم لآليات عسكرية إسرائيلية في شرقي البلدة.

بدورها، قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- في منشور عبر منصة تلغرام، إن مقاتليها يخوضون “اشتباكات ضارية” مع قوات الجيش الإسرائيلي في محور شرق مخيم جباليا.

واستهدفت غارة إسرائيلية الطواقم الطبية والصحفيين في مخيم جباليا، أمس السبت، ورصدت كاميرات الصحفيين لحظة سقوط القذيفة عليهم.

جميع الاتجاهات مستهدفة.. نزوح كبير من مخيم #جباليا إثر تقدم آليات قوات الاحتلال شمالي غزة pic.twitter.com/Oj2i1aatij

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) May 12, 2024

وحسب مشاهد حصلت عليها قناة الجزيرة، شهد مخيم جباليا ومناطق واسعة شمالي القطاع حركة نزوح كبيرة للفلسطينيين منذ ساعات الصباح الأولى إلى غربي مدينة غزة.

كما توسعت حركة النزوح من حي الزيتون في غزة باتجاه مناطق غربي المدينة، وفق شهود عيان.

ومساء السبت، أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة عن شهداء وجرحى في سلسلة غارات إسرائيلية على القطاع، يصعب الوصول إليهم جراء كثافة النيران.

وقال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، في بيان “في ظل تكثيف قوات الاحتلال الإسرائيلي لاستهدافه منازل المواطنين المأهولة بالسكان في مناطق شمالي قطاع غزة، بات من الصعب جدًّا على طواقمنا التعامل مع إنقاذ الجرحى وانتشال الشهداء”.

والسبت، وسّع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية بشكل متزامن في جميع محافظات قطاع غزة، بعد مطالبته الأهالي بإخلاء مناطق واسعة في شمالي القطاع ووسط مدينة رفح (جنوب) وتوغله في جنوبي مدينة غزة وشرقي خان يونس (جنوب) إضافة إلى تنفيذه سلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى بمناطق متفرقة من القطاع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جباليا شمالی القطاع سلسلة غارات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة تحوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع (فيديو)

قتل 32 مدنيا وأصيب العشرات في حصيلة أولية لمجرزة جديدة ارتكبتها قوات الجيش الاسرائيلي فجر الخميس جراء غارة جوية استهدفت مدرسة للنازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشارت الأنباء إلى أن جثامين القتلى وصلت إلى مستشفى العودة بعد غارة استهدفت مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية "السردي" في "مخيم 2" بالنصيرات والتي كانت تؤوي آلاف النازحين.

بدوره، أفاد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن "طائرات حربية بتوجيه من الفرقة 99 ومديرية المخابرات والشاباك، أغارت على مجمع تستخدمه "حماس" داخل مدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات للاجئين في وسط قطاع غزة".

بيان الجيش الإسرائيلي يعترف باستهدافه المدرسة في مخيم النصيرات بذريعة وجود عناصر للمقاومة.

وأورد الناطق العسكري أن المجمع "كان يضم إرهابيين من حماس والجهاد الإسلامي ينتمون إلى قوات النخبة وشاركوا في المجرزة في المجتمعات المحيطة يوم 7 أكتوبر".

وأضاف الناطق العسكري الإسرائيلي أن "عناصر حماس استخدموا منطقة المدرسة كموقع مدني وملجأ وللترويج لمؤامرات إرهابية ضد قواتنا في المستقبل القريب"، مشددا على أنه "قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الخطوات لتقليل فرص المس بالمدنيين غير المتورطين"، على حد تعبيره.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة مروعة في مدرسة تحوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع (فيديو)
  • 20 شهيدا جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في "مخيم 2" بالنصيرات
  • طائرات الاحتلال تشن غارة على أرض زراعية شمال مدينة خان يونس
  • نائب بالكنيست: حزب الله حوّل شمالي إسرائيل إلى مناطق تشبه مخيمات غزة
  • معارك عنيفة وجهاً لوجه في رفح.. وايقاع قوة “إسرائيلية” بكمين محكم في جباليا
  • معارك عنيفة وجهاً لوجه في رفح.. وكمين محكم على قوّة إسرائيلية في جباليا
  • الغارديان: «حماس» لا تزال قوية في المناطق التي دخلتها «إسرائيل» شمالي القطاع
  • “الغارديان”: “حماس” لا تزال قوية في المناطق التي دخلتها “إسرائيل” شمالي القطاع
  • بعبوة تلفزيونية ولغم تي 6 .. القسام تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم بمنزل وسط جباليا
  • القسام تنشر مقطعا لعملياتها في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (شاهد)