أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الأحد، أنها نفذت عملية مركبة ضد الجيش الإسرائيلي، مؤكدة تفجير منزل مفخخ بجنود إسرائيليين هربوا إلى داخله.

بالفيديو.. طائرة مسيّرة تابعة لكتائب "القسام" تسقط قذيفة على "ميركافا" إسرائيلية

وقالت "القسام" في بيان لها: "كتائب القسام تنفذ عملية مركبة قرب موقع المبحوح شرق مخيم جباليا، استهدفت فيها دبابة "ميركفا" بقذيفة "الياسين 105"، وبعد هروب جنود العدو المتواجدين في المكان إلى منزل مفخخ أعد مسبقا، تم تفجيره وإيقاع القوة بين قتيل وجريح".

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تويتر حركة حماس طوفان الأقصى فيسبوك facebook قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى أكثر من 35562

 

 

الثورة / غزة / وكالات

واصل جيش الاحتلال الصهيوني أمس ولليوم 227 على التوالي جرائمه الوحشية ضد المدنيين بقطاع غزة ليضيف العشرات من الشهداء والجرحى من النساء والأطفال إلى قائمة ضحاياه الطويلة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس، ارتفاع عدد ضحايا الدوان “الإسرائيلي” إلى “35 ألفا و562 شهيدا و79 ألفا و652 إصابة” منذ 7 أكتوبر الماضي.. بينما طلب مدعي المحكمة الجنائية الدولية الإثنين إصدار مذكرات توقيف بحق رئيس وزراء الكيان “الإسرائيلي” بنيامين نتانياهو ووزير الحرب في حكومته المتطرفة يوآف غالانت بتهم ارتكاب جرائم تشمل “التجويع” و”القتل العمد” و”الإبادة و/أو القتل”.
وفي إشارة إلى الرجلين لتورطهما في ارتكابهما جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في تقريرها الإحصائي اليومي: ان جيش الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 106 شهداء و 176 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.
وشددت على أنه “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.
وأكدت “ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 35 ألفا و562 شهيدا و79 ألفا و652 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.
وسبق وأن أعلنت الوزارة، الأحد، ارتفاع عدد الضحايا إلى “35 ألفا و456 شهيدا و79 ألفا و476 إصابة”.
وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم من الأطفال والنساء، خلفت الحرب العدوانية حوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.
وتواصل دولة الاحتلال الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، ورغم مطالبة محكمة العدل الدولية بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.
واستشهد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون، أمس، في سلسلة غارات صهيونية استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما توغلت آليات عسكرية بشكل محدود شرقي مدينة دير البلح (وسط)، تحت غطاء ناري كثيف.
وأفادت مصادر طبية في مستشفى “المعمداني” بمدينة غزة أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت ثلاث منازل بالمدينة ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال.
وقال شهود عيان، بأن القصف الجوي الإسرائيلي طال منزلاً في محيط مسجد “الشيخ زكريا” بحي الدرج وسط مدينة غزة، وآخر في حي الصبرة جنوبي المدينة، ومنزلاً ثالثاً لعائلة العروقي بمنطقة أبو سكندر في حي الشيخ رضوان، شمالي غزة.
وتواصل قوات الاحتلال توغلها في مناطق واسعة شمالي قطاع غزة، بالوقت الذي تشهد فيه المنطقة اشتباكات عنيفة بين مجاهدي المقاومة الفلسطينية وجيش العدو الإسرائيلي.
وفي مدينة رفح، جنوبي القطاع، قالت مصادر طبية في المستشفى “الكويتي”، إن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 7 آخرون بينهم أطفال في قصف إسرائيلي استهدف لعائلة خفاجة في حي تل السلطان غربي المدينة.
وتتواصل المعارك بين فصائل المقاومة الفلسطينية والقوات الإحتلال المتوغلة بمدينة رفح، حيث تتصاعد أعمدة الدخان من عدة مناطق شرقي المدينة وتسمع بين الحين والآخر أصوات قصف مدفعي واشتباكات متبادلة.
وتصدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” في محاور التوغل بقطاع غزة.
وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري ظهر امس، إنها استهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” بجانب مسجد الشهيد عماد عقل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
ونشرت كتائب القسام مشاهد تظهر قنص جندي إسرائيلي في محور “نتساريم” جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة، ومشاهد أخرى لاستهداف قوات الاحتلال المتوضعة في محور “نتساريم”.
كما نشرت مشاهد لاستهداف دبابتين أخريين بقذائف “الياسين 105” شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
ونشرت كتائب القسام مشاهد لاستهداف مجاهديها لجنود وآليات الاحتلال في محاور التقدم شرق مدينة رفح جنوب القطاع.
وأعلنت كتائب القسام دكّ قوات الاحتلال المتواجدة داخل معبر رفح البري جنوب القطاع بقذائف الهاون. ونشرت القسام مشاهد من قصف مستوطنة “سديروت” أمس الاول، بمنظومة “رجوم”، وقصف تحشدات الاحتلال بقذائف الهاون من العيار الثقيل شمال مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وبالاشتراك مع سرايا القدس، أكدت كتائب القسام أنها فجرت دبابة “ميركافا” بالعبوات الناسفة في شارع العجارمة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، وأجهزت على قوة إسرائيلية خاصة في شارع الألباني بمخيم جباليا.
وفي عمليةٍ أخرى، أعلنت سرايا القدس وكتائب القسام، أنهما استهدفتا دبابة ميركافا واشتبك المجاهدون مع قوة راجلة بجوار الآلية المستهدفة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.
وتمكن مقاتلو سرايا القدس بالاشتراك مع كتائب القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة تحصنت خلف مسجد الشهيد عماد عقل بمخيم جباليا شمال القطاع، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: قنص 3 جنود إسرائيليين والإجهاز على 2 في غزة
  • شاهد.. قسامي يقنص 3 عسكريين إسرائيليين شمالي بيت حانون
  • القسام توقع قوة صهيونية في كمين مركب شمال بيت حانون
  • القسام تعلن الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين
  • بعبوة شواظ.. القسام تستهدف ميركافا من المسافة صفر (شاهد)
  • القسام تعلن الإجهاز على 5 جنود إسرائيليين في شمالي قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى أكثر من 35562
  • أبرز عمليات القسام في اليوم 227
  • القسام تقنص جنديا وتستهدف مروحية أباتشي في جباليا (شاهد)
  • “كتائب القسام” تنشر فيديو لوضع مقاتليها عبوة متفجرة داخل دبابة إسرائيلية من مسافة صفر