علق الدكتور محمود مسلم رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، على الجرائم المأسوية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأشقاء الفلسطينيين في مدينة رفح الفلسطينية، قائلاً: «نحن الآن في ذروة الأحداث».

وأضاف مسلم في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامح «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأحداث الجارية الآن في منطقة رفح الفلسطينية، يأتي نتيجة الهجوم العسكري من إسرائيل رغم رفض المجتمع الدولي وجميع المؤسسات الدولية لهذه الأفعال.

وأوضح محمود مسلم، أن الدولة المصرية لديها العديد من الأسباب والمآخذ التي تقوم بها ضد ما يحدث في رفح الفلسطينية، وهو ما دفعها لتحذير إسرائيل من التصعيد الدولي.

وتابع: مصر معروفة بالصبر على الممارسات الإسرائيلية، ولكنها لن تصمت طويلا، فقد نجح المفاوض المصري في تقديم مقترح أقرب للواقع والتوافق، لأنه صاحب الشأن الرفيع في المنطقة.

وأشار الدكتور محمود مسلم، إلى أن ما يحدث في مدينة رفح الفلسطينية هو انتهاك صارخ لكل قيم الإنسانية وانتهاك أيضًا لحقوق الإنسان، ومن الطبيعي أن نشاهد تصريحات لتهدئة الموقف الإنساني من الرئيس الأمريكي جو بايدن والبيت الأبيض.

اقرأ أيضاًقادة بمنظومة أمن الاحتلال: حسم قضية رفح يتزامن مع حسم إيجاد البديل لـ«حماس» بقطاع غزة

حركة فتح: الهجوم على رفح الفلسطينية يأتي ضمن الخطة العدوانية لحكومة الاحتلال

جيش الاحتلال: الفرقة 162 تواصل عملياتها في مدينة رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة مجلس الشيوخ اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة رفح الفلسطينية مدينة رفح أخبار إسرائيل مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح غزة الأن عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح هجوم إسرائيلي في رفح غارات إسرائيلية برفح غارات إسرائيلية في رفح رفح الفلسطینیة محمود مسلم

إقرأ أيضاً:

رئيس وفد الحكومة: إصدار الحوثيين أحكام إعدام بحق المختطفين في سجونها انتهاك للقانون الدولي الإنساني

قال الشيخ هادي هيج رئيس الوفد الحكومي الخاص بالأسرى والمختطفين، أن قرارات الإعدام التي اصدرتها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق المختطفين في سجونها انتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني.

 

واضاف في تصريح صحفي أمس الأحد إن "القرارات الحوثية بإعدام المختطفين تعتبر اعتداء على الحق في الحياة وانتهاك صريح للقانون الدولي الإنساني".

 

وحمل الشيخ هادي الحوثيين المسؤولية عن تبعات هذه القرارات، وقال "تتحمل جماعة الحوثي مسؤولية التصعيد والذي للأسف سينعكس سلبا على المحتجزين وذويهم من جميع الأطراف".

 

والسبت أصدرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة التابعة لمليشيا الحوثي حكماً بإعدام 44 مختطفاً، ومن بين المشمولين بقرار الإعدام 16 شخصاً تم الحكم عليهم غيابياً، بينما البقية يقبعون في معتقلات الحوثيين.

 


مقالات مشابهة

  • محمود مسلم: الإخوان ليس لديهم هدف إلا إسقاط الدولة
  • محمود مسلم: الشعب يريد من الحكومة الجديدة ضبط الأسعار والتواصل معهم
  • قيادي بـ«العدل»: قرار النواب الأمريكي بمعاقبة الجنائية الدولية انتهاك صارخ للقانون الدولي
  • أستاذ قانون دولي: تهديد الكونجرس للجنائية الدولية جريمة دولية وانتهاك صارخ للقانون
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية»: ما يحدث في غزة يجري بالضفة الغربية بصمت مطبق
  • مسؤول أممي يؤكد الحاجة لإجراءات عاجلة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة
  • روسيا تدين الغارات الإسرائيلية على سوريا وتصفها بأنها انتهاك بشع لسيادتها وللقانون الدولي
  • محمود مسلم: تغيير هذه الوزارة ضروري في التشكيلة الحكومية الجديدة
  • محمود مسلم: استقالة الحكومة أمر متوقع.. وفرصة لتجديد شبابها
  • رئيس وفد الحكومة: إصدار الحوثيين أحكام إعدام بحق المختطفين في سجونها انتهاك للقانون الدولي الإنساني