دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الأحد، تدمير 4 طائرات دون طيار أطلقها المتمردون الحوثيون في اليمن، باتجاه البحر الأحمر وخليج عدن، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت سنتكوم، في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في منصة إكس، تويتر سابقًا: "في يوم 10 مايو/أيار حوالي الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران نظامًا لطائرة دون طيار فوق خليج عدن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

ونجحت طائرة تابعة للتحالف في التصدي للطائرة دون طيار. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أنه "في وقت لاحق، بين الساعة 4:30 و 4:45 صباحًا تقريبًا (بتوقيت صنعاء) في 11 مايو/أيار، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير ثلاث طائرات دون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

وأردفت سنتكوم، قائلة إنه "تقرر أن هذه الطائرات دون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، بحسب البيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحوثيون خليج عدن دون طیار

إقرأ أيضاً:

العليمي يبحث مع السفير المصري هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الخميس، مع سفير مصر لدى اليمن، المستجدات والأوضاع في الساحة الوطنية والهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي وتهديدات الجماعة للملاحة الدولية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء ناقش مستجدات الوضع اليمني، بما في ذلك المساعي السعودية، والامم المتحدة من اجل اطلاق عملية سياسية شاملة بموجب المرجعيات الوطنية والاقليمية والدولية.

 

كما بحث اللقاء انتهاكات جماعة الحوثي للقانون الانساني، والتداعيات الكارثية لهجماتها المدعومة من النظام الايراني على المنشآت النفطية، وسفن الشحن البحري والتجارة العالمية.

 

‎وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بموقف جمهورية مصر العربية، الى جانب الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته الانسانية وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.

 

بدوره، نقل السفير المصري، تهاني القيادة المصرية لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية، مؤكدا موقف مصر الثابت الى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وامن واستقرار اليمن، وسلامة أراضيه.


مقالات مشابهة

  • العليمي يبحث مع السفير المصري هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • ​ الجيش الأميركي في البحر الأحمر يعلن اعتراض 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون
  • الجيش الأمريكي: اعترضنا 4 مسيّرات أطلقها الحوثيون
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين
  • غارات على الحديدة والجيش الأميركي يعلن تدمير مسيّرات حوثية
  • الجيش الأميركي: دمرنا 4 مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن
  • الولايات المتحدة تدمر أربع طائرات مسيرة للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير أربع مُسيّرات بمناطق الحوثيين
  • الطيران الأمريكي والبريطاني يشن 6 غارات على مطار الحديدة غرب اليمن
  • اعتراف أمريكي باسقاط 5 طائرات MQ-9