شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بدائرة مركز ثان وسنورس وتمكنت الحملة ضبط 8 طن سماد زراعي مخصص للجمعيات الزراعية محظور بيعه أو تداوله بأحد السيارات قبل بيعه بالسوق السوداء بالطريق الدائري.


كما تم تحرير محضرين نقص وزن، 4 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر عدم وجود قائمة، و7 محاضر عدم نظافة أدوات العجين بالمخابز.

 

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الأسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار، وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.
 

يأتى ذلك استمرارًا لتنفيذ توجهات الدكتور  علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور الوزير أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

 

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي.

 

 

 

 

 

 

تموين الفيوم تضبط دقيق مخابز قبل بيعها بالسوق السوداء

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم تموين الفيوم ضبط 8 طن الجمعيات الزراعية

إقرأ أيضاً:

ضبط 13 شيكارة دقيق بلدي مدعم للمخابز وحظر تداوله في الأسواق بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق وتمكنت الحملة من ضبط وتجميع والاستيلاء على عدد ١٣ شيكارة دقيق بلدى مدعم  مخابز زنه الشكارة ٥٠ كجم  ويحظر تداوله في الاسواق  بإجمالي وزن 650 كجم تم التحفظ على الدقيق موضوع المخالفة واتخاذ الإجراء القانوني اللازم وقيده بقسم الشرطة المختص تمهيدا لعرضه على النيابة العامة.

 

كما تم تحريرمحضر عدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية لمخبز بلدى مدعم،  و١٠ محاضر عدم الإعلان عن الأسعار لمحال عامة، محضر تصرف في عدد ٢ شيكارة زنة ٥٠ كجم، ومحضرين خبز ناقص الوزن، وتحرير ٣ محاضر عدم مطابقة الخبز المنتج للمواصفات، و١٠ محاضر عدم الإعلان عن قائمة تشغيل المخبز، و١٠ محاضر عدم نظافة المعجن وأدوات المخبز.  

 

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الأسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار.

 

يأتى ذلك استمرارًا لتنفيذ توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.


وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقًا لمصلحة المواطن الفيومي.

 

 

 

 

 

 

ضبط 4 شكاير دقيق بلدي لإعادة بيعهم بالسوق السوداء بأحد المخابز بالفيوم

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 شيكارة دقيق بلدي مدعم للمخابز وحظر تداوله في الأسواق بالفيوم
  • تموين الفيوم تضبط ألف وسبعمائة عبوة أيس كريم منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق
  • ضبط 650 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • «تموين المنيا» تحرر 106 محاضر متنوعة في حملات على المخابز والأسواق
  • تحرير 2671 محضرًا تموينيًا متنوعًا بمختلف بالفيوم خلال شهر مايو فى حملات الرقابة على الأسواق
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • تموين الإسماعيلية يضبط 1000 قطعة بانيه منتهية الصلاحية قبل بيعها وتداولها بالأسواق
  • ضبط دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحلين بمركز سنورس بالفيوم
  • "تموين الفيوم" تضبط طن دقيق مخصص للمخابز البلدية قبل بيعه بالسوق السوداء
  • تموين قنا تخصص أرقام لتلقى الشكاوى من المواطنين