أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الأحد، تلقيها دعما أمريكا بمبلغ 30 مليون دولار لمواجهة سوء التغذية الحاد في اليمن الذي يشهد صراعا منذ قرابة 10 سنوات.

 

وقالت المنظمة -في بيان لها نشرته على صفحتها بفيسبوك- إنها تلقت مبلغ 30 مليون دولار من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من أجل العلاج المنقذ للحياة لسوء التغذية الحاد الوخيم بين الأطفال.

 

وذكرت المنظمة أنها ستصل إلى ما يقرب من نصف مليون حالة من حالات سوء التغذية الحاد الوخيم بتمويل إضافي من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

وقالت "في الوقت الذي يواجه فيه ملايين الأطفال اليمنيين العواقب المدمرة للصراع الذي طال أمده، والفقر، والنزوح الهائل، والنظم الاجتماعية والاقتصادية والصحية المدمرة في البلاد، فإن هذا التمويل سيقطع شوطاً كبيرا في المساعدة في التخفيف من سوء التغذية الحاد والحاد في جميع أنحاء اليمن".

 

 

وأوضحت أنها ستقوم بتوزيع إمدادات التغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام (RUTF) إلى المناطق والمجتمعات الأكثر تضرراً، مع إعطاء الأولوية لأولئك الذين يعانون من محدودية الوصول إلى خدمات وموارد الرعاية الصحية. مضيفة "سيدعم هذا التمويل التكاليف اللوجستية داخل البلد، بما في ذلك التخزين والنقل للحفاظ على سلامة نظام سلسلة الإمداد التغذوية".

 

وقال بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في اليمن: "نحن ممتنون للمساهمة السخية من مكتب المساعدات الإنسانية لدعم جهودنا المستمرة لضمان حصول الأطفال على العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لبقائهم على قيد الحياة ونموهم. سيكون لهذا التمويل تأثير كبير على حياة الأطفال اليمنيين الذين يحتاجون بشكل عاجل إلى علاج منقذ للحياة من سوء التغذية الحاد الوخيم".

 

في اليمن، يعاني حوالي 2.7 مليون طفل في اليمن من سوء التغذية الحاد مع ما يقرب من 600 ألف حالة سوء تغذية حاد بين الأطفال دون سن الخامسة. وعلى الرغم من أن الهدنة الموقّعة منذ أبريل/نيسان 2022 قد قللت من الخسائر في صفوف المدنيين بشكل كبير، إلا أن 17.6 مليون شخص، أو أكثر من نصف السكان، لا يزالون يواجهون انعدام الأمن الغذائي، بحسب بيان المنظمة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن يونيسف الوكالة الأمريكية للتنمية أطفال سوء التغذية سوء التغذیة الحاد فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أكثر من مليون شخص تهددهم المجاعة والموت في غزة

توقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، أن يواجه أكثر من مليون شخص في قطاع غزة المجاعة والموت بحلول منتصف تموز/ يوليو القادم.

جاء ذلك في بيان بشأن تقريرها التحذيري المبكر للفترة بين حزيران/ يونيو وتشرين الأول/ أكتوبر 2024 بخصوص الأماكن التي تشهد فيها أزمة الجوع ويتوقع أن يتفاقم فيها انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأشار تقرير "فاو" إلى أن انعدام الأمن الغذائي الحاد سيتفاقم بأكثر في 18 مكان تشهد أزمات جوع.

وشدد على وجود حاجة إلى توفير مساعدات عاجلة لمنع الجوع وخاصة في غزة والسودان.

ولفت إلى أن الوضع في مالي وفلسطين وجنوب السودان والسودان لا يزال يثير القلق على أعلى مستوى.

وأظهرت بيانات نقلها التقرير، أن 100 بالمئة من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة في المستوى الثالث وما فوق، الذي يعرف بـ"الأزمة" في تصنيف الأمم المتحدة المرحلي المتكامل للأمن الغذائي.

وفي البيان المتعلق بالتقرير قالت المنظمة "من المتوقع أن يؤدي الصراع الدائر في فلسطين إلى تفاقم الجوع الحاد الذي بمستوى كارثي حاليًا، مع حدوث مجاعة ووفيات، فضلا عن تشريد جميع سكان قطاع غزة".

وأضاف البيان "قد يواجه أكثر من مليون شخص (قرابة نصف سكان غزة) المجاعة والموت بحلول منتصف تموز/ يوليو القادم".

ونقل البيان عن المدير العام للمنظمة تشو دونغيو، قوله "التوقعات المخيفة التي يركز عليها التقرير ينبغي أن تكون بمثابة تحذير لنا جميعا، فالتحرك قبل الأزمات يمكن أن ينقذ الأرواح".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • “إلبايس”: 30% من الأطفال دون سن الثانية في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد
  • وفاة 30 طفلاً بسبب انعدام الغذاء في غزة
  • «الهجرة الدولية»: 6.7 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات في مجال المأوى
  • القمامة والحرارة تهددان الحياة في قطاع غزة
  • صحيفة أسبانية: 30% من الأطفال في غزة يعانون سوء التغذية الحاد
  • الأمم المتحدة: أكثر من مليون شخص تهددهم المجاعة والموت في غزة
  • "إلبايس": 30% من الأطفال دون سن الثانية في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد
  • «أطباء بلا حدود»: نازحو دارفور يعانون من سوء التغذية ونقص الدواء
  • دنيا سمير غانم تنشر عرضا استعراضيا لأطفال على نغمات «فطوطة»
  • يونيسف: عشرات الآلاف من الأطفال في أفغانستان يعانون من آثار الفيضانات