تمول دولة الإمارات العربية المتحدة سلسلة من المشاريع الهادفة إلى الارتقاء بالمنظومة الأمنية في محافظة شبوة وتحسين أدائها.

وفي هذا الشأن، تفقد مدير عام الشرطة بالمحافظة العميد فؤاد النسي، الأحد، تلك المشاريع ومنها مباني إدارات حماية المنشآت وكبار الشخصيات، والأدلة الجنائية، وأكد عزم الإمارات تزويدها بتقنية المعامل الجنائية الحديثة التي ستسهم في حل الجرائم مهما كان تعقيدها.

كما زار النسي مشروع مبنى إدارة الدفاع المدني بالمحافظة الجاري العمل فيها بالحي الشرقي من المدينة، ونوه بجودة التصميم على أحدث معايير وطراز السلامة المدنية والقدرة على مباشرة ومواجهة كوارث الحرائق في المدينة بسرعة فائقة، لافتا إلى احتواء المبنى على حقل مائي لتزويد سيارات الإطفاء بطريقة آلية حديثة باحتياجاتها من المياه.. 

واطلع العميد فؤاد النسي على سير العمل في مشروع التوسعة الجديدة لعنابر إصلاحية السجن المركزي، وسير عملية إعادة تأهيل كافة أقسام، وإدارة وعنابر الإصلاحية التي تم تشييدها سابقا، مشيدا بمستوى إنجاز المرحلة الأولى منها والمتمثلة في استكمال شبكتي الإنارة الداخلية لها، وتركيب منظومة متكاملة لكيمرات الرقابة فيها.

وتفقد العميد النسي سير عملية إعادة تأهيل مبنى قيادة أمن المحافظة بصورة شاملة، عقب تدميرها أثناء حرب مليشيا الحوثية على المحافظة، واطلع على سير العمل في كافة المكونات الداخلية للمبنى وقاعاته ومكاتبه والعمل على تأثيثه، وتزويده بالمعدات والأجهزة المكتبية الحديثة.. 

واختتم العميد فؤاد النسي برنامج زياراته بالاطلاع على مشروع الخدمات العامة لسيارات الشرطة، منوها بأهميتها في الحفاظ عليها وتقديم مختلف خدمات الصيانة لها.

وأكد العميد النسي على أهمية الدعم الإماراتي السخي للارتقاء بالأداء الأمني وتطوير المنظومة ومساعدة الأجهزة الأمنية على تطوير خارطة منشآتها الأمنية الحديثة، منوهاً بالدور الإماراتي في إعادة تأهيل القدرات البشرية والمادية للأجهزة الأمنية بالمحافظة والتي استفاد منه ألف وثلاثمائة واثنان وسبعون فردا من مختلف الرتب والدرجات من قواها البشرية.

ولفت إلى أن الإمارات قامت بتزويد الأجهزة الأمنية بالمحافظة بأكثر من أربعين سيارة جديدة مخصصة لعملها الأمني، إلى جانب تمويلها لمشروعي تشييد إدارتي أمن مديريتي ميفعة وعرماء.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم الجهود الأممية لتقديم الدعم الإنساني الكافي والمستدام للمدنيين في غزة

أبوظبي - وام
التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مساء اليوم في ديوان عام الوزارة بأبوظبي ، مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ.
وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون والشراكة بين دولة الإمارات والأمم المتحدة ومنظماتها وبرامجها المختلفة لاسيما على الصعيد الإنساني.
وتطرقت محادثات الجانبين إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات للجهود الأممية المبذولة كافة بالتعاون مع المجتمع الدولي لتقديم الدعم الإنساني الكافي والمستدام للمدنيين في قطاع غزة بما يسهم في التخفيف من معاناتهم.
وأشار سموه إلى حرص دولة الإمارات على العمل مع الأمم المتحدة بما يدعم جهود الاستجابة للتداعيات الإنسانية الملحة في المنطقة والعالم ويسهم في صون السلم والأمن الإقليمي والدولي، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة تكثيف المساعي المبذولة لإنهاء التطرف والتوتر والعنف المتصاعد في منطقة الشرق الأوسط والتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار وضمان أمن وسلامة المدنيين كافة.وحضر اللقاء لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية.

مقالات مشابهة

  • أبين.. مجموعة مسلحة تختطف مسؤولا محليا مع أحد مرافقيه
  • القطيف.. صيانة وتطوير طريق الجبيل القديم ”البدراني“ بطول 2000 متر
  • كيف يحقق قانون المنشآت الصحية تحسين الخدمات للمواطنين؟
  • افتتاح مشروع شبكة النفاذ الضوئي اليوم في البصرة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم الجهود الأممية لتقديم الدعم الإنساني الكافي والمستدام للمدنيين في غزة
  • تكريم رجال الأمن المشاركين في احتفالات الذكرى العاشرة لثورة الكرامة
  • الإمارات تدعم تمثيل جغرافي يشمل الدول العربية عند توسيع مجلس الأمن
  • افتتاح أول مسجد يعمل بـالمنظومة الذكية في الأردن
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات ملفات التصالح
  • 8 جهات الأفضل أداءً وتطبيقًا للإجادة المؤسسية؛ فماذا قال وزير العمل عن ذلك؟