قال الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، إنّ موافقة 143 دولة على وجوب انضمام فلسطين إلى منظمة الأمم المتحدة بعضوية كاملة، يدل أن العالم لم يعد يقتنع بالروايات الإسرائيلية الكاذبة، وتأكد أن استقرار المنطقة لن يتم إلا بحل الدولتين وتطبيق السلام العادل والشامل.

موافقة 143 دولة على انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ ما حدث في الأمم المتحدة، دليل جديد أن سمعة إسرائيل وأمريكا أصبحت غير مقبولة وفاضحة بممارساتها وانتهاكاتها وأفعالها، لافتًا إلى أنّ الولايات المتحدة التي كانت تتغنى بحقوق الإنسان والقانون الدولي، تثبت كل يوم انحيازها لإسرائيل، وأنها ضد كل هذه الأشياء، وفي سبيل دعم إسرائيل مستعدة أن تفقد كل شيء».

إعادة القضية الفلسطينية على الطاولة الدولية

وتابع أنّ الميزة الوحيدة للعداون الإسرائيلي هي إعادة القضية الفلسطينية على الطاولة الدولية ووجدان الشعوب والأجيال التي لم نسمع عنها من قبل في العالم بأكمله، لافتًا إلى أنّ خروج الطلاب من مختلف الجنسيات بالجامعات في مظاهرات تضامنية مع غزة، يدل أن الإنسانية وضمير العالم ينتفض ضد إسرائيل.

 وأردف: «الحكومة الأمريكية لا تزال تدعم إسرائيل بشكل فج، لكن تظاهرات الجامعات إنذار واضح للحكومات الأمريكية، خاصة أن هذه الفئة كانت تمثل جزءا من شعبية الحزب الديمقراطي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فلسطين غزة القضية الفلسطينية الاحتلال إسرائيل أمريكا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي للبيئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحيي منظمة الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم ٥ يونيو من كل عام اليوم العالمي للبيئة، حيث تغطي الأراضي العشبية والشجيرات والسافانا حوالي نصف سطح الأرض. موزعة من أوراسيا وباتاغونيا إلى إفريقيا وأستراليا، وتعد موطن لملايين الأشخاص، وتغطي الأراضي العشبية والشجيرات والسافانا حوالي نصف سطح الأرض موزعة من أوراسيا وباتاغونيا إلى إفريقيا وأستراليا، وتعد موطن لملايين الأشخاص.

 وتواجه النظم البيئية تهديدات متزايدة في جميع أنحاء العالم، بداية من الغابات والأراضي الجافة إلى الأراضي الزراعية والبحيرات، وتصل تلك المساحات الطبيعية والتي تعتمد عليها وجود البشرية مرحلة الانهيار.

ووفقًا لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، فإن ما يصل إلى 40 في المئة من أراضي الكوكب متدهورة، مما يؤثر بشكل مباشر على حوالي نصف سكان العالم، كما زاد معدل مدة الجفاف بنسبة 29 في المئة منذ عام 2000 وبدون اتخاذ إجراءات عاجلة، قد تؤثر حالات الجفاف على أكثر من ثلاثة أرباع سكان العالم بحلول عام 2050، ويعد استعادة الأراضي ركيزة أساسية لعقد الأمم المتحدة لاستعادة النظم البيئية (2021-2030)، وهو نداء عالمي لحماية وإحياء النظم البيئية في جميع أنحاء العالم، وهو أمر حاسم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويركز اليوم العالمي للبيئة 2024 على استعادة الأراضي، ووقف التصحر وبناء مقاومة الجفاف تحت شعار "أرضنا مستقبلنا، معا نستعيد كوكبنا"، ولا يمكن إعادة الزمن إلى الوراء، لكن يمكننا زراعة الغابات، وإحياء مصادر المياه، وإعادة التربة، ونحن الجيل الذي يمكنه التعايش بسلام مع الأرض، وسيوافق عام 2024 الذكرى الثلاثين لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، وستعقد الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف (COP 16) لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (UNCCD) في العاصمة السعودية، الرياض، في الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر 2024.

وفي هذا اليوم يوم يقوده برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) ويعقد سنويًا في 5 يونيو منذ عام 1973، ويعتبر اليوم العالمي للبيئة أكبر منصة عالمية للتوعية العامة بالبيئة ويحتفل به ملايين الأشخاص حول العالم وتستضيفه المملكة العربية السعودية في عام 2024.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك روايات إسرائيل الكاذبة حول ما يحدث في عزة
  • عبدالرحيم الليثي: إسرائيل تعاني من عزلة دولية بسبب جرائمها في حق الشعب الفلسطيني
  • الأمم المتحدة ترفض تهديد أو مضايقة موظفي الجنائية الدولية
  • الأمم المتحدة تعارض تهديد موظفي الجنائية الدولية
  • السوداني:إنهاء عمل بعثة الأمم المتحدة في العراق يؤكد على ” تقدمه”
  • مسئول أممي يؤكد الحاجة لإجراءات عاجلة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي للبيئة
  • عاجل| الأمم المتحدة: نرحب بأي مبادرة تؤدي إلى وقف إطلاق النار بغزة
  • مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: التدمير وانتهاكات حقوق الإنسان في الضفة غير مقبولة
  • الأمم المتحدة تحث على الاعتراف بالدولة الفلسطينية