تعتبر إزالة الرؤوس السوداء من الوجه أحد التحديات الشائعة التي يواجهها الكثيرون في روتين العناية بالبشرة. تحظى هذه المشكلة بانتشار واسع وتسبب الشعور بعدم الراحة والانزعاج لدى الكثيرين، لذا يبحث العديد من الأشخاص عن طرق فعّالة وسريعة للتخلص منها.
وفي هذا المقال المقدم من بوابة الفجر سنرصد لكم طرق إزالة الرؤوس السوداء من الوجه.

 

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الوجه


إليكم بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لمحاولة إزالة الرؤوس السوداء من الوجه في 10 دقائق فقط:

تنظيف الوجه: ابدأ بتنظيف وجهك بلطف باستخدام منتج مناسب لتنظيف البشرة، اغسل وجهك بالماء الفاتر وصابون مناسب لنوع بشرتك لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة.البخار: املأ وعاءً بالماء الساخن واجلس أمامه لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق للسماح بتبخير الوجه، يمكنك وضع منشفة على رأسك لتعزيز تأثير البخار وفتح المسام.التقشير: استخدم منتجًا للتقشير اللطيف للوجه، يحتوي على حمض الساليسيليك أو الأحماض الفاكهية، وافركه بلطف على البشرة المبتلة لإزالة الخلايا الميتة وفتح المسام.استخدام الأداة المعقمة: يمكنك استخدام أداة خاصة لإزالة الرؤوس السوداء، قم بتعقيم الأداة بمحلول مطهر واستخدمها بلطف للضغط على الرؤوس السوداء وإزالتها وعليك تجنب فرك البشرة بشدة أو استخدام القوة الزائدة لتجنب إلحاق الضرر بالبشرة.قناع الفحم النشط: يمكن استخدام قناع الفحم النشط كمكمل لإزالة الرؤوس السوداء، ضع القناع على الأماكن المصابة واتركه لمدة 5-10 دقائق أو حسب تعليمات القناع، ثم اغسله جيدًا بالماء الفاتر.التونر والترطيب: استخدم تونر خالي من الكحول لتنظيف البشرة وإزالة أي بقايا منتجات العناية، بعد ذلك ضع مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك لترطيبها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوجه

إقرأ أيضاً:

كيف تحافظين على مكياجك في حرارة الصيف؟

تعد حرارة الصيف من الأشياء التي تزعج بعض النساء، كونها تتسبب في سيلان المكياج، ويفسد جمال الإطلالة.

وليصمد المكياج أمام حرارة الصيف، أوصت مجلة "ستايل بوك" بتحضير البشرة جيدا قبل وضع المكياج، وذلك باستخدام طبقة من مستحضر "البرايمر" الذي يعمل على تصغير مسام البشرة، ويمنحها مظهرا موحدا ومتجانسا.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أنه ينبغي بعد ذلك تطبيق كريم "بي بي" أو "سي سي"، إذ يمتازان بقوام خفيف ويعملان على ترطيب البشرة، في حين ينبغي الابتعاد عن مستحضرات كريم الأساس ذات القوام الثقيل وقدرة التغطية العالية، نظرا لأنه سرعان ما تتكون بقع قبيحة المظهر عندما يسيل العرق.

ومن المفيد أيضا وضع طبقة رقيقة من البودرة الشفافة، والتي تمنح البشرة مظهرا طبيعيا، مع مراعاة تثبيت المكياج بواسطة "سبراي التثبيت".

ولتزيين الشفاه، من الأفضل استخدام مستحضرات أحمر الشفاه ذات المظهر المطفأ بدلا من المستحضرات ذات القوام الكريمي، نظرا لأنها تحتوي على كميات أقل من الزيت والشمع.

وبالنسبة للعيون، فإنه ينبغي عند تطبيق الماسكارا والآي لاينر والكحل وظلال الجفون استخدام المستحضرات المقاومة للماء، والتي يمكنها الصمود أمام العرق.

ومن المفيد أيضا استخدام مناديل امتصاص الزيوت، والتي تعمل على امتصاص الزيت من البشرة لتخلص البشرة من اللمعان سيئ المظهر.

مقالات مشابهة

  • كيف تحافظين على مكياجك في حرارة الصيف؟
  • نشاط وحيوية.. طريقة عمل الـ «سي فود» بالمنزل
  • إزالة التعديات على شريط المعاهدة الملاصق للمجرى الملاحي لقناة السويس
  • سهلة ولذيذة.. طريقة عمل المادلين كيك
  • طريقة عمل كوكيز جوز الهند بخطوات سهلة.. «حضريه لأطفالك في دقائق»
  • تجاعيد النوم.. أسباب ظهورها وطرق التخلص منها بسرعة
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الفيوم (صور)
  • نصائح سحرية لترطيب البشرة الدهنية في المنزل.. «احميها من البثور»
  • قناع الوجه السحري لإزالة البثور السوداء بالبشرة
  • طريقة استخدام ماسك الطمي.. «حل سحري لمشاكل البشرة»