روما – ودع النجم الإسباني رافائيل نادال مبكرا بطولة روما للتنس، الدوري العالمي 1000 نقطة “Internazionali BNL d’Italia”، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 7 ملايين و800 ألف دولار.

وجاء خروج الماتادور الإسباني على يد البولندي هوبرت هوركاتش، إثر خسارته أمامه بمجوعتين من دون رد، بواقع: (1-6) و(3-6) في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن الدوري الثاني للبطولة.

وضرب هوبرت هوركاتش موعدا في الدور الثالث للبطولة المقامة على الملاعب الرملية، مع الأرجنتيني توماس إتشيفيري، الذي تغلب بدوره على البرازيلي سيبوت تياغو بمجموعتين متتاليتين، بنتيجة: (6-3) و(7-5).

وكان النجم المخضرم رافائيل نادال (37 عاما) قد حقق رقما غير مسبوق في بطولات “الأساتذة” ذات الـ1000 نقطة، بفوزه على البلجيكي زيزو بيرجس بمجموعتين لواحدة، تفاصيلها كالتالي: (4-6) و(6-3) و(6-4) في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، واستغرقت نحو ثلاث ساعات.

ونجح نادال في تحقيق الانتصار رقم 70 في البطولة، مقابل 8 هزائم فقط، واليوم كانت الهزيمة التاسعة، وهو سجل لا يمتلكه أحد سواه.

وخسر نادال مرة واحدة فقط في الدور الأول طوال 19 مشاركة له بالبطولة، مقابل 18 انتصارا، وكانت تلك الهزيمة أمام مواطنه خوان كارلوس فيريرو عام 2008.

ويعد نادال، الذي سيكمل الشهر المقبل عامه الـ38، الأكثر تتويجا بلقب البطولة الإيطالية بواقع 10 ألقاب، منذ ظهوره الأول في روما عام 2005.

وأبدى النجم الإسباني سعادته، بعد الفوز على البلجيكي في مباراته السابقة، بالعودة للعب 3 ساعات من دون الشعور بمشكلات بدنية، مضيفا: “المباراة بدأت بشكل جيد من جانبي، لكني قدمت بعدها أداء سيئا، وواجهت 20 دقيقة من الشكوك ودون طمأنينة”.

وأتم رافائيل نادال المتوج بـ22 لقبا في البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”، والذي قد يكون 2024 هو عامه الأخير في ملاعب التنس: “أنا سعيد بالطريقة التي فزت بها اليوم بعد تأخري، ولأنني عدت للعب 3 ساعات وأنا في حالة جيدة”.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بوعناني:”الجمهور الجزائري فريد من نوعه يحضر للملعب ساعتين قبل إنطلاق المواجهة”

تحدث لاعب المنتخب الوطني، بدرالدين بوعناني، عن أبرز ذكرياته التي يحتفظ بها مع الجمهور الجزائري، بعد مشاركته في العديد من اللقاءات بقميص المنتخب الوطني.

وفي آخر ظهور إعلامي له، قال بدر الدين بوعناني عن الجمهور الجزائري:”نمتلك جمهور فريد من نوعه. يحضر إلى الملعب قبل ساعتين من موعد إنطلاق المواجهة من أجل مشاهدتنا”.

وكشف الجناح الأيمن للخضر بوعناني:”حماس الجمهور، ألتمسه عندما أصل إلى المطار بالجزائر، حيث يأتي الكثير من المناصرين لإلتقاط الصور معي”.

وتابع بوعناني في حديثه:”من خلال هذه الأحداث، أحسست أنني أمثل بلد إسمه الجزائر، وهذا أمر جنوني. عندما خُضت أول مواجهة مع المنتخب الجزائري، أمام النيجر بتاريخ 23 مارس 2023، قلت في نفسي آنذاك، من هنا سينطلق كل شيء”.

وأضاف بوعناني:”لقد شاركت في العديد من المباريات مع المنتخب الجزائري، أمام كل من تونس، تنزانيا، الرأس الأخضر، ووجدت إلا السعادة، منذ بدايتي مع المنتخب الوطني”.

وتحدث بوعناني، عن أبرز الأشياء التي لاحظها في الجمهور الجزائري، بالقول:”خلال المواجهات التي خضتها مع المنتخب الوطني، لاحظت أن الملعب ممتلئ عن آخره، وأحتفظ في هاتفي، بفيديوهات توثق هذا الأمر”.

وختم بوعناني حواره:”خلال دخول اللاعبين لاستكشاف أرضية ميدان الملعب، نجد الجمهور يغني دون توقف، لغاية إنتهاء المقابلة. بكل صراحة الجمهور لايتوقف عن الغناء، وهذا ما يوضح الحماس الناري للجمهور الجزائري”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بوعناني:”الجمهور الجزائري فريد من نوعه يحضر للملعب ساعتين قبل إنطلاق المواجهة”
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024 برقم العداد
  • لوكاكو: مستوى الدوري السعودي يتصاعد بقوة
  • اندونيسيا تمنح العراق البث المجاني لنقل المباراة الخميس
  • ماتيوس وينز ليمان وبونوتشي يلمعون بقائمة «العواجيز» في تاريخ بطولات اليورو
  • في ذكرى وفاتها.. قصة تعارف هدى سلطان على فريد شوقي
  • فى مونديايتو روما.. منتخب مصر يفوز على نظيره مولدوفا 2/3
  • حكيمي يودع مبابي بكلمات مؤثرة: سأفتقدك يا أخي
  • الجزيرة يودع «الأسطورة مبخوت»
  • مطار الملك خالد الدولي يدشن وجهته الجديدة إلى روما