أكد الإعلامي عمرو أديب، أن إسرائيل خسرت خسارة سياسية فادحة وليست عسكرية فقط، معقبا: " إسرائيل خسرت مصر تماما، فمصر تعبر عن غضبها يوميا؛ من خلال إجراءات وبيانات تدين  الأفعال الإسرائيلية.

لميس الحديدي: إسرائيل توسع عملياتها برفح ومصر لن تقف مكتوغة الأيدي (فيديو) الأونروا: ادعاءات إسرائيل بوجود مناطق آمنة في غزة كاذبة ومضللة

وأضاف عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن عدم وجود مصر في المعادلة الفلسطينية؛ خسارة فادحة للإسرائيليين، مؤكدا: "مصر ليست سهلة".

إسرائيل تحاول  فعل أي شيء لإعادة مصر للمعادلة مرة أخرى

أشار عمرو أديب إلى أن إسرائيل تحاول الآن فعل أي شيء؛ لإعادة مصر للمعادلة مرة أخرى، وهي الأن في مشكلة مع مصر بسبب عملياتها في رفح.

وقالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأحد، إن ادعاءات إسرائيل بوجود مناطق آمنة بغزة "كاذبة ومضللة.
وأعرب المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني، عبر منشور على منصة "إكس"، عن قلقه إزاء التهجير المستمر للفلسطينيين من منازلهم، مشيرًا إلى عدم وجود مناطق آمنة في غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضاف "لازاريني" أن السلطات الإسرائيلية تواصل إصدار أوامر التهجير القسري المعروفة أيضًا باسم أوامر إخلاء المناطق السكنية، وهذا يجبر الفلسطينيين في رفح الفلسطينية على الفرار إلى أي مكان.


وقال إنه منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي، انتقل معظم سكان غزة عدة مرات، وبحثوا بشدة عن الأمان الذي لم يجدوه قط، مشددا على أن ادعاءات إسرائيل بوجود مناطق آمنة بغزة "كاذبة ومضللة"، و"لا يوجد مكان آمن في غزة".

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت الصحة ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 35.034، والمصابين إلى 78.755 أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع أكتوبر الماضي.

ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 35034 شهيدًا منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35034 شهيدًا و78755 مُصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي ".

وأضافت الوزارة في بيان اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 63 شهيدًا و114 مُصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأكدت أن عددًا من الضحايا ما زال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ219 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين..

وزير الخارجية الكويتي يؤكد موقف بلاده الثابت تجاه الشعب الفلسطيني في حصوله على كامل حقوقه

أكد وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا، موقف بلاده المبدئي والثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ومساندته في حصوله على كامل حقوقه وإقامة دولته المستقلة والوصول إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية، داعيا إلى ضرورة تعزيز العمل الدولي المشترك لوقف القتل الدائر في غزة وضمان عدم اتساع رقعة الصراع وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة وإيجاد أنجع السبل لإنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة ككل.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات بين وزير الخارجية الكويتي، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش تناولت العلاقات الوثيقة التي تربط الكويت والأمم المتحدة وأجهزتها ووكالاتها المتخصصة وبحث مجالات التعاون المتعددة بين الجانبين حيال كافة التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو أديب إسرائيل غزة القضية الفلسطينية بوابة الوفد فی قطاع غزة مناطق آمنة عمرو أدیب فی غزة

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب عن حادث الرئيس الإيراني: "حادث ميتبلعش حتى لو شربت عليه مايه"

عقب الإعلامي عمرو أديب، على حادث وفاة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، قائلا: "حادث ميتبلعش حتى لو شربت عليه مايه".

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الإثنين، إن حادث وفاة الرئيس الإيراني كل تفاصيلها غريبة، والبطل في هذه الحادثة هما الإهمال والغباء.

عبارات تهنئة بمناسبة عيد الاضحى “ارسلها لتهنئة الأصدقاء والأقارب عمرو أديب: "كنت أهبل وساذج لما طلبت من الحكومة توقف قطع الكهرباء" مفاجأة بشأن طائرة رئيس إيران

كشف اللواء هشام الحلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية، تفاصيل حادث الطائرة الذي أسفر عن وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته والوفد المرافق له.

وقال هشام الحلبي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة "صدى البلد"، إن أي طائرة تقل أي شخصية؛ يكون هناك مجموعة من الإجراءات المحددة والمرتبة تتضمن تفتيشات محددة على الطائرة، وهي إجراءات فنية للتأكد من مدى سلامة الطائرة على العمل والصعود إلى المجال الجوي.

وأضاف مستشار الأكاديمية العسكرية، أنه حال اكتشاف أي خلل في نظام عمل الطائرة؛ يتم إلغاء الرحلة على الفور، واستدعاء طائرة أخرى جيدة لاستكمال الرحلة الجوية.

وتابع: "حالة الجو كانت سيئة وتم ظهور سحب كثيفة نتيجة الضباب وإمكانية وجود أمطار رعدية في المناخ الجوي، الأمر الذي يستدعي توقف الطيران في هذه المنطقة، وصعوبة قدرة أي طائرة على الدخول في المجال الجوي في هذه الحالة".

وأردف اللواء هشام حلبي: "طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سقطت في منطقة جبلية وعرة، وهذا السقوط كان مفاجئ، حيث أنه قد يكون هناك مشكلة فنية طارئة في الطائرة؛ الأمر الذي اضطر قائد الطائرة إلى الهبوط الاضطراري، وكان من الأفضل تغيير خط السير في حالة اكتشاف حالة الجو السيىء".

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: مصر لم تكن سببا في فشل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة - فيديو
  • جيهان مديح: إسرائيل اعتادت نشر الأكاذيب.. وتحاول تشويه دور مصر
  • إسرائيل تعلن خطة عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية (فيديو)
  • عمرو أديب على قرار الجنائية الدولية باصدار مذكرة باعتقال نتنياهو: أخد ختم الإجرام
  • عمرو أديب عن تهنئة السيسي لنادي الزمالك: «عشت وشفت الريس بيباركلنا»
  • “طلبي غريب شوية”.. عمرو أديب يوجه طلبا عاجلا لرئيس الوزراء المصري
  • عمرو أديب عن حادث الرئيس الإيراني: "حادث ميتبلعش حتى لو شربت عليه مايه"
  • عمرو أديب عن انقطاعات الكهرباء: متقطعوش النور أكتر من ساعتين اللي بيحصل عبث
  • عمرو أديب يوجه مناشدة للحكومة بشأن قطع الكهرباء (فيديو)
  • عمرو أديب: "كنت أهبل وساذج لما طلبت من الحكومة توقف قطع الكهرباء"