يمانيون – متابعات
استهجنت حركة المقاومة الإسلامية – حماس، التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي، جو بايدن، قائلاً فيها إن وقف إطلاق النار في غزة مرهون بإطلاق حماس سراح الأسرى في القطاع.

ودانت حماس في بيان لها موقف الرئيس الأميركي، قائلةً إنّه يعتبر تراجعاً عن نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات، التي أفضت إلى موافقة الحركة على المُقتَرَح الذي تقدّم به الوسطاء في مصر وقطر، بعلم واطلاع الوسيط الأميركي.

وأكدت الحركة أنها “أبدت في كل مراحل مباحثات وقف العدوان المرونة اللازمة للمضي باتجاه إنجاز اتفاق، وتَوَّجَت هذا التوجُّه بالموافقة على المُقتَرَح الأخير، قبل أن يُسارِع الإرهابي نتنياهو وحكومته إلى الانقلاب على هذا المسار عبر الشروع في عدوانه على شعبنا في رفح وجباليا وغزة، والتصعيد الوحشي لمجازره في مختلف مناطق قطاع غزة”.

وقالت حماس إنّ ذلك “تأكيد لسعيه إلى استمرار حرب الإبادة في قطاع غزة، وعدم اكتراثه بحياة أسراه”.

وشددت على أنّ هذا الموقف للرئيس بايدن يؤكّد من جديد “الانحياز الأميركي مع السياسة الإجرامية التي تقودها حكومة النازيين الصهاينة، واستمراره في منح الغطاء السياسي والدعم العسكري لحرب الإبادة التي تشنّها ضد شعبنا”.

وقبل أيام، أعلنت حماس أنّ “الاحتلال رفض عملياً المقترح الذي قدّمه الوسطاء”، مشيرةً إلى أنّه “أثار اعتراضات عليه بشأن عدة قضايا جوهرية”.

وفي هذا السياق، أكّدت حماس تمسّكها بالموقف الوطني الذي وافق على مقترح الوسطاء الأخير. وبناء عليه، فإنّ “الكرة الآن في ملعب الاحتلال بالكامل”.

كما أوضحت الحركة أنّ الخطوة التالية “ستكون محل دراسة فلسطينية على قاعدة التمسك بالمقترح الأخير وأخذ مهاجمة الاحتلال لرفح بعين الاعتبار”.

وكانت قيادة حركة حماس قد أرسلت وفدها المفاوض من الدوحة إلى القاهرة، برئاسة خليل الحية، بعد إعلان موافقتها على المقترح الذي قدّمه الوسطاء في مصر وقطر بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى، لكن “كابينت” الحرب قرّر مواصلة العملية العسكرية في رفح لـ”ممارسة ضغط على حماس”، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: المحكمة الجنائية الدولية وضعت نفسها في موقف العاجز وعديم الفائدة

قال الإعلامي أسامة كمال، إن  المحكمة الجنائية الدولية وضعت نفسها في موقف العاجز وعديم الفائدة، والغرب يتحدث عن أن الجنائية الدولية هو من أجل الأفارقة وبوتين فقط، والأفارقة اشتكوا من هذا في وقت سابق، موضحا أن هناك لجنة من الخبراء المستقلين أعلنت أنها تدعم الجنائية الدولية وأنها خطوة تاريخية لضحايا الصراع.

 

وأضاف أسامة كمال، خلال تقديم برنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن الجنائية الدولية لا تصدر أوامر إلا بحق الأفارقة فقط، مؤكدًا أن أمل كلوني أعلنت دعمها لقرارات الجنائية الدولية بشأن القادة الإسرائيليين، متابعًا: "نسيت أمس أن اتطرق خلال حديثي عن ردود أفعال القادة الإسرائيليين أن اتحدث عن رد جون بايدن الصهيوني من غير ما يكون يهودي"، والذي صرح بأن قرار مدعي الجنائية الدولية شائن ولا يجب المساوة بين الموقف الإسرائيلي وموقف حركة حماس.

أحمد موسى: أمريكا دولة ديكتاتورية وتهدد الجنائية الدولية (فيديو) استعدادات المسلمين لعيد الأضحى 2024: بحث عن الموعد وأهمية صيام يوم عرفة لا يجب أن نساوي بين هجوم استمر ساعات بحرب إبادة جماعية استمرت لـ8 شهور

وأشار إلى أنه لا يجب أن نساوي بين هجوم استمر ساعات بحرب إبادة جماعية استمرت لـ8 شهور ومستمرة حتى الآن، ولا نساوي هجوم نتيجته عشرات الضحايا بحرب كانت سببًا في آلاف الضحايا، ولا يجب أن نساوى بين ضحايا تم دفنهم في مقابر عائلتهم وضحايا ادفنوا في مقابر جماعية ولم يتم احترام حرمة موتهم وتم نهش قبورهم.

 تصريحات بايدن تجعلنا نتأكد بأنه يفتش عن صهيونيته 

وتابع: تصريحات بايدن تجعلنا نتأكد بأنه يفتش عن صهيونيته وكلام بايدن متفق مع موقفه، والذي يؤكد على أن الدعم الأمريكي لإسرائيل ثابت ومستمر والتنسيق مع إسرائيل للقضاء على حماس واعتقال السنوار، مؤكدًا أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي يردد تصريحات ضرورة وقف إطلاق النار دون أي جهود حقيقية لتطبيقه، متابعًا: "كريم خان مدعي عام الجنائية الدولية أصدر بيان محكمة العدل الدولية بما لا يخالف شرع أمريكا".

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يستنكر تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • رئيس «الجيل»: أكاذيب الإعلام الصهيوني هدفها التغطية على جرائم حكومة نتنياهو
  • انتخابات 2024.. قضايا قد تحسم قرار الناخب الأميركي
  • مسؤول مصري: إسرائيل أفشلت المفاوضات والصمت الأميركي يهدد مصالح المنطقة
  • 3 مخاوف رئيسية.. ماذا يخشي الناخب الأميركي بـ7 ولايات متأرجحة؟
  • بايدن: إقامة دولة فلسطين من خلال المفاوضات وليس الاعتراف بها من جانب واحد
  • أسامة كمال: المحكمة الجنائية الدولية وضعت نفسها في موقف العاجز وعديم الفائدة
  • البركاني: الوحدة اليمنية ثمرة لنضالات الحركة الوطنية منذ عقود
  • بايدن ينتقد تحرك مدعي “الجنائية الدولية” ضد نتانياهو وغالانت
  • بايدن ونتانياهو وغزة