استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي ستقام في المغرب، ويحمل لقبها الأخير منتخب كوت ديفوار.

وأكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، قرر إقامة نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في المغرب، خلال ديسمبر 2025.

وتابع أمير هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم استقر على إقامة البطولة الأفريقية خلال شهر ديسمبر 2025، بدلًا من يوليو من نفس العام".

وأضاف أمير هشام : "إقامة البطولة في المغرب، يأتي لتجنب تضارب المواعيد مع نهائيات كأس العالم للأندية بنظامه الجديد في أمريكا يونيو 2025".

وفاز المغرب بحق استضافة البطولة في سبتمبر الماضي، بعد انسحاب ملف الجزائر وآخر مشترك لنيجيريا وبنين. وسبق للمغرب أن فاز بحق استضافة نسخة 2015، لكنه طلب تأجيلها بسبب تفشي وباء إيبولا، ما دفع الاتحاد الإفريقي إلى سحبها منه.

وكان مصدر في لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد كشف عن اتفاق مبدئي بين كاف والاتحاد المغربي لإقامة البطولة في صيف 2025، وتحديدًا في شهري يوليو وأغسطس.

وأكد أن "الموعد تم الاتفاق عليه برعاية الاتحاد الدولي (فيفا) بعد مشاورات بدأت منذ عدة أشهر وبلغت ذروتها خلال إقامة النسخة الأخيرة من البطولة التي اختتمت هذا الشهر في كوت ديفوار".

وأضاف أن "الموعد المقترح حالياً في الفترة من 20 يوليو إلى 16 أو 17 أغسطس 2025".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كاف كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار المغرب أمير هشام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاتحاد الإفریقی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

استطلاع للرأي: نصف الألمان "قلقون" من وقوع هجمات إرهابية خلال بطولة يورو 2024 لكرة القدم

تستضيف ألمانيا نسخة هذا العام من بطولة كاس الأمم الأوروبية يورو 2024. وفي هذا السياق، قال نصف المشاركين في استطلاع للرأي إنهم قلقون من وقوع أعمال إرهابية في البلاد خلال البطولة.

اعلان

أظهر استطلاع للرأي في ألمانيا أن حوالي نصف السكان قلقون من وقوع هجمات إرهابية في البلاد خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) التي ستقام هناك من 14 حزيران / يونيو حتى 14 تموز / يوليو.

وفي استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسستا "يوغوف" و"زينوس" عبر الإنترنت، عبّر 47 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع عن قلقهم من وقوع هجمات إرهابية خلال البطولة في ألمانيا. وشمل الاستطلاع الفئات العمرية من 18 حتى 75 عامًا.

وفي ما بلغت نسبة القلق من أعمال إرهابية خلال البطولة بين الفئة العمرية من سن 70 إلى 75 عامًا أعلى نسبة (67%)، عبر غالبية الشباب حتى سن الـ29 عن عدم قلقهم، إذا قال 35% فقط إنهم قلقون من وقوع هجومات إرهابية في ألمانيا في أثناء يورو 2024.

ولم يتضمن الاستطلاع فقط هذا الجانب، بل جوانب أخرى مثل توقعات الألمان حول الفريق الذي سيفوز بالكأس، ومدى حماسة الألمان للبطولة وكذلك رأيهم في مدرب المنتخب الوطني الألماني يوليان ناغلسمان.

شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائرألمانيا: أدلة ترجح وجود "دافع إسلامي متطرف" وراء هجوم الطعن في مانهايم

وبشأن التوقعات عن المنتخب الذي سيفوز بالكأس، يعتقد خُمس الألمان (21%) أن ألمانيا ستفوز، فيما قال 11% إن الكأس سيذهب إلى فرنسا، و5% يعتقدون إنه سيكون من نصيب إسبانيا.

كذلك سئل المشاركون عن توقعاتهم بالمزايا الاقتصادية  التي ستجلبها إقامة هذا الحدث الرياضي الضخم في ألمانيا. وفي هذا السياق يرى نصف المشاركين أن البطولة ستكون مفيدة للاقتصاد الألماني (49 في المائة). ويتوقع عدد مماثل (47 في المائة) أن تزيد البطولة الأوروبية من الشعور بالانتماء للمجتمع في البلاد. ويعتقد 43 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أن البطولة الأوروبية سيكون لها تأثير إيجابي على صورة ألمانيا في بقية أنحاء العالم.

مئات من أفراد شرطة الولاية المحلية والشرطة الاتحادية الألمانية يتدربون على التكتيكات استعدادًا لبطولة أوروبا في قرية شتوتسيرباخ بألمانيا، 23 أبريل/نيسان 2Ebrahim Noroozi/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

المصادر الإضافية • يوغوف

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من دون اعتراضات.. برلمان سلوفينيا يصادق على الاعتراف بدولة فلسطين شاهد: اعتصام مؤيد للفلسطينيين أمام بلدية لوس أنجلوس الأمريكية ألمانيا: اللجوء إلى الذكاء الاصطناعي للتواصل مع الأموات تهديد إرهابي البطولة الأوروبية ألمانيا استطلاع رأي كرة القدم رياضة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف مستمر على القطاع وإصابة 9 جنود في تفجير بقاعدة عسكرية وترقب لإحياء مباحثات وقف النار يعرض الآن Next تأهب أمني قبل "مسيرة الأعلام" في ذكرى احتلال القدس الشرقية وبن غفير يدعو إلى "ضربهم في أهم مكان لهم" يعرض الآن Next لافروف: الجيش الفرنسي في أوكرانيا سيكون "هدفًا مشروعًا" لروسيا يعرض الآن Next شاهد: فرناندو هييرو ينضم إلى النصر السعودي كمدير فني جديد يعرض الآن Next فيديو: تفاقم النقص في إمدادات المياه في غزة وشح الوقود يجبر محطات التحلية على وقف نشاطها اعلانالاكثر قراءة شاهد: "أموت أو أقتل أفضل لي من التجنيد بجيش التدمير" يهودي متدين خلال احتجاج على بحث المحكمة تجنيدهم "فياتينا-19".. أغلى بقرة في العالم بسعر يتجاوز 4 مليون دولار في البرازيل صخور من الجانب البعيد للقمر: المركبة الفضائية الصينية "تشانغ إي-6" تنطلق عائدة إلى الأرض شاهد: قتلى ومفقودون جراء فيضانات وانهيارات طينية مميتة في سريلانكا المفوضية تعلن رسمياً فوز ائتلاف مودي بالانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس الشرق الأوسط احتجاجات الاتحاد الأوروبي ألمانيا فيضانات - سيول قطاع غزة الحرب العالمية الثانية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • بيان رسمي.. “كاف” يوضح حقيقة تأجيل كأس أمم إفريقيا في المغرب
  • الـكاف يكشف حقيقة تأجيل كأس أمم أفريقيا بالمغرب
  • «كاف» يكشف حقيقة تأجيل أمم أفريقيا 2025 في المغرب
  • بيان رسمي.. "كاف" يوضح حقيقة تأجيل كأس أمم إفريقيا في المغرب
  • تصفيات مونديال 2026.. الكونغو تنسحب من مواجهة النيجر بمجموعة المغرب
  • «كاف» ينفي تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025
  • الـ"كاف" ينفي تأخير بطولة "كأس إفريقيا" المقامة بالمغرب إلى مطلع 2026
  • تأجيل بطولة "كأس إفريقيا" المقرر إقامتها في المغرب إلى مطلع 2026
  • الكاف يؤجل كأس أفريقيا 2025 بالمغرب إلى يناير 2026
  • استطلاع للرأي: نصف الألمان "قلقون" من وقوع هجمات إرهابية خلال بطولة يورو 2024 لكرة القدم