قال الدكتور محمد باغة أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة قناة السويس، إن هناك انفراجه في الاقتصاد المصري وحصل عنها وفرة فى العملة الصعبة ونوع من تقليل الضغط على مؤسسات الدولة؛ وهذا يؤدي إلى أننا نقدر ننطلق في مجالات قوية والقطاع الخاص يكون له دوره في مجالاته.

موعد إجازة عيد الأضحى 2024: تحديد أيام الراحة للقطاع الحكومي والخاص أستاذ أزهري: "قولا واحد مينفعش ناخد الدين من إبراهيم عيسى" عجز الموازنة 

وأضاف " باغة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن الحكومة تحاول موجهة الزيادات في عجز الموازنة التي من الممكن اقتصاصها، مشيرا إلى أن تركيز الحكومة وإصرارها على مواجهة هذا العجز سيظهر خلال الفترة القادمة من إدخال القطاع الخاص.

 زيادة في مشاركة للقطاع الخاص

 وأشار أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة قناة السويس إلى أن هناك زيادة في مشاركة للقطاع الخاص، كما جاء في وثيقة ملكية الدولة وهذا يؤدي لموازنة عامة مرنة والحكومة تركز على جزء النفقات التي تؤول للمشروعات قومية وزيادة كفاءة المؤسسات والطرق والمنشآت الإنتاجية التابعة للدولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عجز الموازنة

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة عيد الأضحى بالسعودية للقطاع الخاص.. 4 أيام مدفوعة الأجر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص، والتي ستكون 4 أيام مدفوعة الأجر اعتبارًا من السبت 15 يونيو حتى الثلاثاء 18 يونيو.

موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية 

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية أن يوم غد الجمعة 7 يونيو هو غرة شهر ذي الحجة، وأن الوقوف بعرفة سيكون يوم السبت 15 يونيو وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد 16 يونيو.

إجازة عيد الأضحى بالسعودية للقطاع الخاص

وستكون إجازة عيد الأضحى بالسعودية للقطاع الخاص وغير الربحي 4 أيام فقط تبدأ من يوم السبت 15 يونيو الموافق 9 ذي الحجة، الموافق لوقفة عيد الأضحى المبارك ووقفة عرفات، وذلك حسبما أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وسيكون للعاملين في القطاع الخاص إجازة تبدأ مع العطلة الأسبوعية يوم الجمعة، فيما تحل إجازة العيد يوم السبت ولمدة 4 أيام، تنتهي الثلاثاء، ويعود الدوام الأربعاء 19 يونيو.

إجازة عيد الأضحى بالسعودية 

وكان وزير الحج والعمرة السعودية الدكتور توفيق الربيعة، أعلن وصول ما يقارب 1.2 مليون حاج من مختلف دول العالم حتى نهاية اليوم الخميس، فيما استعدت الوزارة لموسم حج هذا العام 1445هجريًا منذ نهاية موسم حج العام الماضي، لافتًا إلى إطلاق حملة دولية للتوعية بخطورة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج والحملات الوهمية، وممارسات الاحتيال الإلكتروني في أكثر من 20 دولة حول العالم.

وحذّرت وزارة الخارجية المصرية المواطنين المصريين الذين توجهوا إلى السعودية بتأشيرات زيارة، وذهبوا لأداء فريضة الحج دون تصريح، مؤكدة أن ذلك يخالف القواعد التنظيمية للحج، ويعرضهم للعقوبات المقررة من جانب السلطات السعودية، والتي تشمل الحبس والغرامة وكذلك الترحيل خارج المملكة.

مقالات مشابهة

  • موعد إجازة عيد الأضحى بالسعودية للقطاع الخاص.. 4 أيام مدفوعة الأجر
  • زيادة الإنتاج وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص.. أهم توصيات كتلة الحوار للعبور من الأزمة الاقتصادية
  • أستاذ استثمار: تقييم أداء الحكومة يستلزم النظر للظروف العالمية الاستثنائية
  • مدتها 5 أيام للقطاع الخاص.. تاريخ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024.. أعرف من امتى لأمتى
  • تاريخ إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في مصر: ماذا نعرف حتى الآن؟
  • تساؤلات حول موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص في مصر: كل ما تحتاج لمعرفته
  • البنك المركزي بصنعاء يعلن عن الآلية الرسمية لتعويض المواطنين بمناطق حكومة المرتزقة للعملة القانونية
  • النائب أحمد صبور: مصطفى مدبولي رجل المهام الصعبة والإنجازات
  • خبير اقتصادي يكشف أسباب زيادة مؤشر المشتريات للقطاع غير النفطي
  • عند أعلى مستوى في 33 شهرًا.. ارتفاع مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخاص غير النفطي في مصر