صحيفة الاتحاد:
2024-05-23@19:31:42 GMT

موجة حر تودي بحياة العشرات في المكسيك

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

واجه أجزاء من المكسيك حالياً موجة حر حصدت عشرات الأرواح، حسبما أفادت تقارير.

وكان من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في ولاية يوكاتان على خليج المكسيك، والتي تشتهر بالسياحة، إلى 45 درجة مئوية يوم الأحد، وفقاً لما نشرته هيئة الأرصاد الجوية الوطنية عبر صفحتها على منصة ا"إكس".

أخبار ذات صلة زلزال قوي يضرب غواتيمالا ولا إصابات تحذيرات من تفشي الأمراض والأوبئة جراء الحر الشديد في غزة


ويعتقد أن 24 شخصاً فقدوا حياتهم في ولاية "سان لويس بوتوسي" شمال شرقي المكسيك بسبب موجة الحر التي امتدت من يوم الخميس حتى يوم السبت، وفقاً لتقارير وسائل الإعلام.



وتجاوزت درجة الحرارة المسجلة في إقليم "هوستيكا" حاجز الخمسين درجة مئوية خلال الأيام الأخيرة، وفقا لما أعلنته المديرة العامة للخدمات الصحية بالولاية، يموري فاكا أفيلا.

وقالت إن هناك زيادة "مثيرة للقلق" في أعداد المرضى الذين يعانون من أعراض الإصابة بضربات الشمس داخل المراكز الصحية.

وتلقى الأشخاص المصابون بهذه الأعراض العلاج الطبي في ولايات أخرى مثل "تاماوليباس".

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية بأن أعلى درجة حرارة تم قياسها في مدينة مكسيكو سيتي، ذات الجو المعتدل في العادة، منذ بدء التسجيل بلغت يوم الخميس 34.3 درجة مئوية. يشار إلى أن 104 أشخاص فقدوا حياتهم في المكسيك العام الماضي بسبب موجة الحر. 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ارتفاع الحرارة المكسيك موجة حر

إقرأ أيضاً:

في الخطوط السنغافورية.. مصرع راكب وإصابة العشرات بسبب مطبّات شديدة

لقي راكب بريطاني حتفه، فيما أصيب أكثر من 70 آخرين بجروح، الثلاثاء، وذلك حين تعرّضت طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية، تنتمي لطراز "بوينغ 777"، إلى مطبّات شديدة، خلال رحلة من لندن، حيث أُجبرت على القيام بهبوط اضطراري في بانكوك.

وفي مطار العاصمة التايلاندية، هرعت مركبات الطوارئ إلى المدرج الرئيسي، بعد أن هبطت الرحلة "إس كيو321" المتوجهة إلى سنغافورة عند الساعة 15,45 (08,45 ت غ). 

وفي هذا السياق، قالت الخطوط السنغافورية، إن الرحلة أقلعت من مطار لندن هيثرو و"واجهت مطبّات شديدة في طريقها". فيما قالت الشركة، في بيان لها، عبر منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يمكننا أن نؤكد وقوع إصابات ووفاة واحدة على متن طائرة بوينغ 777-300 إي آر"، مشيرة إلى أن "الطائرة كانت تقل 211 راكبا و18 من أفراد الطاقم".

كذلك، قال مدير مطار سوفارنابومي، كيتيبونغ كيتيكاشورن، إن "الراكب الذي قضى يحمل الجنسية البريطانية ويبلغ 73 عاما"، موضحا أن "غالبية المصابين تعرضوا لضربات على الرأس وأن سبعة منهم في وضع حرج".

وفيما أعلن مستشفى ساميتيفيج سريناكارين في بانكوك، أن "ما مجموعه 71 شخصا أحضروا لتلقي العلاج، ستة منهم إصاباتهم خطيرة"؛ أكّدت شركة الطيران: "نقدم خالص اعتذارنا عن التجربة الصادمة التي عانى منها ركابنا وأفراد طاقمنا على متن هذه الرحلة. نقدّم جميع المساعدات اللازمة في هذا الوقت الصعب".

بدوره، قال مطار سوفارنابومي الدولي، في بيان "عند الساعة 15,35 تلقى المطار نداء استغاثة من رحلة تابعة للخطوط السنغافورية جاء فيها أن ركابا على متنها أصيبوا بجروح بسبب مطبّات هوائية، وطلبت القيام بهبوط اضطراري".


وتابع بأن "الطائرة هبطت في المطار وأُرسل الفريق الطبي لعلاج جميع المصابين".

تجدر الإشارة إلى أن الحادثة الأخيرة، المرتبطة بطائرة بوينغ بعدما انفصل لوح عن جسم طائرة "737 ماكس" تابعة لشركة ألاسكا ايرلاينز في كانون الثاني/ يناير وحادثي تحطّم داميين في 2018 و2019.

وبحسب شركة الطيران، فإن الركاب هم 56 أستراليا و47 بريطانيا و41 سنغافوريا؛ بينما أشارت بيانات تعقّب الرحلة إلى أن الطائرة قد انخفضت أكثر من 1800 متر في غضون خمس دقائق فقط فوق بحر أندمان.

إلى ذلك، تأتي الحادثة فيما تشهد أجزاء من تايلاند عواصف رعدية خلال الموسم السنوي الماطر في البلاد.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انكسار موجة الحرارة والعظمى على القاهرة تسجل 34 درجة
  • لحظة انهيار مسرح بسبب عاصفة قوية في المكسيك.. وفاة وإصابة العشرات (فيديو)
  • شاهد: لحظات مروعة لانهيار منصة في المكسيك يودي بحياة 9 أشخاص خلال تجمع انتخابي
  • 7 أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك في موجة الحر.. تناولها بانتظام
  • حادثة على طريق جزين كادت تودي بحياة 24 شخصاً.. هذا ما جرى!
  • تعرف علي موعد انكسار موجة الحر وتحسن الأحوال الجوية
  • موجة حارة تستمر ليومين..حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم في المحافظات
  • في الخطوط السنغافورية.. مصرع راكب وإصابة العشرات بسبب مطبّات شديدة
  • استنفار في باكستان جراء موجة حر تجتاح البلاد
  • دعاء النبي في الحر الشديد: كيفية الدعاء أثناء موجة الطقس الحار