المناطق_واس

وصلت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” من جمهورية إندونيسيا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة المدينة المنورة، قادمة إلى المملكة عبر صالة المبادرة في مطار أديسومارمو الدولي بمدينة سولو.

يُذكر أن مبادرة “طريق مكة” إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، تواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات «الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام»، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

أخبار قد تهمك نائب وزير الداخلية يقف على جاهزية صالة مبادرة “طريق مكة” في مطار بنجلاديشي 12 مايو 2024 - 11:39 مساءً سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا يتفقد صالة مبادرة “طريق مكة” في مطار سوكارنو هاتا الدولي 12 مايو 2024 - 6:19 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جمهورية إندونيسيا مبادرة طريق مكة طریق مکة فی مطار

إقرأ أيضاً:

مطارا الغردقة ومرسي علم يستقبلان 15 الف سائح أوربي على متن 77 رحلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت جداول تشغيل الرحلات المعلن بمطاري الغردقة ومرسي علم الدوليين، اليوم الاربعاء،  وصول 15 الف سائح من جنسيات مختلفة علي متن 77 رحلة طيران قادمة من مطارات اوربيا، اغلبهم من ألمانيا والتشيك وبولندا وإيطاليا،  وذلك، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ومن المقرر أن  يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الأربعاء، 18 رحلة طيران أوروبية سياحية تقل على متنها 4 آلاف سائح، ضمن 143 رحلة أسبوعية تصل المطار خلال الأسبوع بداية من السبت الماضى، حيث يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية المتبعة حتى توصيلهم للفنادق المختلفة.

فيما يستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الأربعاء، قرابة 11 ألف سائح يصلون على متن 59 رحلة طيران من مختلف المطارات الدولية والأوروبية.

وتبين من جداول وصول الطيران اليوم وصول 18 رحلة بينها 8 رحلات من ألمانيا، و6 رحلات من دولة التشيك، ورحلتين من بولندا، ورحلة من إيطاليا، ورحلة من سلوفاكيا.

مقالات مشابهة

  • مباردة "طريق مكة".. طريقة الميسر لآداء المناسك بسلام
  • انطلاق أولى رحلات حافلة مطار طنجة وسط مطالب بخفض التسعيرة
  • سفير المملكة لدى كوت ديفوار يتفقد صالة "طريق مكة" بمطار أبيدجان
  • وزارة الحج والعمرة تنظم برنامج “إدارة المخاطر وإستراتيجيات القرارات الفاعلة” ضمن مبادرة رافد الحرمين
  • مطارا الغردقة ومرسي علم يستقبلان 15 الف سائح أوربي على متن 77 رحلة
  • ‎مصرف الرافدين: منح أكثر من 1500 قرض للمشمولين بمبادرة “ريادة”
  • أجهزة ذكية متنقلة لخدمة مستفيدي مبادرة طريق مكة عبر 11 مطارًا في 7 دول
  • مبادرة شعبية تنج في فتح طريق “البيضاء – مأرب” بعد سنوات من إغلاق الحوثيين لها
  • أمين العاصمة المقدسة يُدشِّن مبادرة “وطهر بيتي” بمشاركة أكثر من 1000 متطوع
  • “الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل خطوط (أكاسا اير) الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند ابتداءً من 8 يونيو