المناطق_مكة

طرحت أمانة العاصمة المقدسة، فرصًا متنوعة في عددٍ من المجالات والأنشطة التجارية في مواقع مميزة بمكة المكرمة؛ وذلك بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية وإتاحة الفرصة لأكبر عددٍ من رواد الأعمال للمشاركة بالمشاريع الاستثمارية بالمنطقة، وتوفير خيارات متعددة لأهالي وزاور العاصمة المقدسة.

وتضمَّنت الفرص الاستثمارية، إنشاء وتشغيل وصيانة موقع لتشوين مواد البناء الأولية بمخطط ولي العهد 9 على مساحة 5,593.

31 مترًا مربعًا لمدة 5 سنوات، ومشروع ترميم وتشغيل وصيانة معارض تجارية وساحة فعاليات موسمية بحي الشرائع، وذلك على مساحة تبلغ 287,839.91 مترًا مربعًا، وبعقد يمتد لسنة كاملة، بالإضافة لإنشاء وتشغيل وصيانة موقع لتشوين مواد البناء الأولية بمخطط ولي العهد 9 على مساحة 5,503.12 مترًا مربعًا لمدة 5 سنوات.

أخبار قد تهمك “البلد الأمين” تطرح مجموعة أكشاك تجارية بمكة المكرمة 12 مايو 2024 - 10:01 صباحًا أمانة العاصمة المقدسة تنفذ فرضية ميدانية استعداداً لحج 1445 هـ 9 مايو 2024 - 12:20 مساءً

ودعت الأمانة المستثمرين ورواد الأعمال الراغبين في التقدم بطلب الحصول على الفرص؛ زيارة بوابة الإستثمار في المدن السعودية، مبينة أن آخر موعد للتقديم على الفرص سيكون بتاريخ 2024/06/02م .

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة العاصمة المقدسة العاصمة المقدسة

إقرأ أيضاً:

غرفة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لاستثمار جزء من متنزه البيضاء البري في النشاط السياحي

المناطق_ المدينة المنورة

طرحت غرفة المدينة المنورة فرصة استثمارية حكومية، تتضمن استثمار جزء من متنزه البيضاء البري الوطني بالمدينة المنورة، لتشغيل أنشطة سياحية على مساحة 55 ألف مترٍ مربعٍ.

وأوضحت غرفة المدينة المنورة أن طرح الفرصة يأتي في ظل الطلب المتزايد على الأنشطة السياحية والبيئية في المنطقة، وضمن جهود دعم الغطاء النباتي وتنميته، مبينة أنه تم اختيار الموقع باعتباره أحد المواقع المهمة التي يقصدها الزوار والساكنين للتنزه والترفيه.

أخبار قد تهمك إطلاق تطبيق “غرفة المدينة المنورة” عبر الأجهزة الذكية لخدمة قطاع الأعمال والمنتسبين 3 يونيو 2024 - 2:02 مساءً غرفة المدينة المنورة: 18 قطاعاً اقتصادياً بالمنطقة سجَّل ارتفاعاً في مؤشر أدائه خلال الربع الأول من العام 2024 27 مايو 2024 - 2:27 مساءً

وأشارت إلى أن المشروع يتكون من أنشطة سياحية وبيئية، ورحلات سفاري، ورحلات المشي الطويل، والمغامرات الرياضية، داعية المستثمرين إلى تقديم مستندات اللازمة للاستفادة من الفرصة، قبل الـ 6 من يونيو الجاري، والاطلاع على معايير ومتطلبات الاستفادة من الفرصة الاستثمارية عبر منصة “استثمارات المدينة”.

مقالات مشابهة

  • بيئة صحية للحجاج.. تفاصيل استعدادات "وقاء" لموسم الحج بمكة المكرمة
  • “بيئة الباحة” تطرح فرصة استثمارية في المجال الزراعي
  • وزير الإسكان يدشّن ضاحية “بوابة مكة”
  • أمانة القصيم تنفّذ مشاريع سفلته وصيانة الطرق بالبكيرية
  • قوافل الحجاج المغاربة تغادر المدينة المنورة يوميا في طريقها إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لاستثمار جزء من متنزه البيضاء البري في النشاط السياحي
  • أمانة الطائف تطرح 27 فرصة استثمارية لتأجير مواقع مميزة بالحدائق العامة والميادين
  • أمانة الطائف تطرح 27 فرصة استثمارية مؤقتة
  • أمانة عسير تنجز 85% من مشروع حديقة مربة على مساحة 20 ألف متر مربع
  • قوافل الحجيج تغادر المدينة المنورة يومياً في طريقهم إلى المسجد الحرام والمشاعر المقدسة بمكة المكرمة