نعى وزير الصحة الدكتور فهد الجلاجل، الدكتور صالح محمد الغامدي، الذي توفي أمس، قائلا إنه تُوفي وهو في رحلة عمل ضمن مسيرة مليئة بالعطاء؛ خدم فيها وطنه وأخلص لمهنته وساهم في تعزيز الصحة وصناعة الأثر في حياة الكثيرين.

وكان الدكتور صالح بن محمد بن سفر الغامدي، مدير إدارة تطوير المعايير في المجلس المركزي السعودي لاعتماد المؤسسات الصحية "سباهي"، توفي أمس الأحد، وكان من المقرر أن يشارك في مؤتمر "حائل الدولي لطب نمط الحياة" في نسخته الثالثة، تحت شعار "ابتكر لصحتك".

وتعرض الدكتور الغامدي لنوبة قلبية أثناء توجهه إلى مدينة حائل للمشاركة في المؤتمر. كانت له مشاركة مقررة في المؤتمر العلمي بعنوان "دور التوحيد في تطبيق طب نمط الحياة" يوم 14 مايو 2024، الساعة 10:20 صباحًا.

الدكتور صالح محمد الغامدي - رحمه الله - تُوفي وهو في رحلة عمل ضمن مسيرة مليئة بالعطاء؛ خدم فيها وطنه وأخلص لمهنته وساهم في تعزيز الصحة وصناعة الأثر في حياة الكثيرين.
غفر الله له ورحمه..
صادق العزاء والمواساة لأهله وذويه.
إنا لله وإنا إليه راجعون. https://t.co/n9ErHAOgO3

— فهد الجلاجل (@FahadAlJalajel) May 12, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الصحة الدكتور صالح الغامدي الدکتور صالح

إقرأ أيضاً:

وزير الري يبحث مع وزير المياه بدولة ساحل العاج سبل تعزيز التعاون بين البلدين

التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، لوران تشاغبا، وزير المياه بدولة ساحل العاج، لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه.

وأعرب الدكتور هاني سويلم، عن سعادته بهذا اللقاء وحرص مصر الدائم على تعزيز التعاون مع مختلف الدول الإفريقية في مجال إدارة الموارد المائية بما ينعكس بالنفع على المواطنين بهذه الدول.

وإستعرض الدكتور سويلم، مجهودات الدولة المصرية خلال فترة الرئاسة الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو) مثل عقد اجتماعات الجمعية العمومية للأمكاو بالقاهرة في شهر يونيو ٢٠٢٣، والمشاركة في فعاليات إسبوع المياه العالمي في ستوكهولم في أغسطس ٢٠٢٣، وقمة المناخ الإفريقية في كينيا في شهر سبتمبر ٢٠٢٣ حيث تم التعهد بإلتزامات جدية فيما يتعلق بالمياه من خلال إعلان نيروبي الذي دعا لتسريع العمل المناخي وآليات التمويل، والحدث رفيع المستوى الذي تم تنظيمه في إسبوع القاهرة السادس للمياه، والجلسة التشاورية خلال مؤتمر COP28، ومؤتمر AfricaSan7 الذي عُقد في ناميبيا واختتم بإعلان "العمل المتسارع من أجل تحقيق أهداف شاملة ومستدامة وقادرة على الصمود لتقديم خدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية المدارة بشكل آمن في أفريقيا".

وأضاف أننا الآن وقبل أقل من عامين لتحقيق رؤية أفريقيا للمياه ٢٠٢٥، وأقل من ٦ سنوات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠ فإن علينا العمل بأقصى سرعة لتحقيق أهداف القارة الإفريقية في التنمية المستدامة وصياغة رؤية أفريقيا للمياه بعد عام ٢٠٢٥ وصولاً لتنفيذ أجندة الإتحاد الأفريقي ٢٠٦٣.

ووجه الدكتور سويلم، الدعوة لدولة ساحل العاج للمشاركة فى مبادرة AWARe والإستفادة من مسارات المبادرة المختلفة وتقديم مقترحات للمشروعات ذات الأولوية فى مجال المياه والتكيف مع تغير المناخ.

كما وجه الدكتور سويلم، الدعوة لوزير المياه بدولة ساحل العاج، لوران تشاغبا، للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه والمزمع عقده في الفترة بشهر أكتوبر ٢٠٢٤ والذي يتزامن معه استضافة مصر لإسبوع المياه الأفريقي التاسع.

اقرأ أيضاًوزير الموارد المائية والرى يصدر حزمة توجيهات إستجابة لمطالب المزارعين بأسوان

محافظ المنوفية يستقبل وزير الموارد المائية والري

مقالات مشابهة

  • سويلم يلتقي وزير المياه السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الري يلتقي نظيره الناميبي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين
  • بعد تشريع عطلة الغدير.. وزير السيد الصدر: لنثبت للعالم وحدتنا وسلمنا
  • وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون في المشروعات المشتركة مع البنك الدولي (تفاصيل)
  • 22 مايو.. يوم تاريخي وبارقة أمل في حياة اليمنيين
  • وزير الري و مدير عام البيئة بالاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في قطاع المياه
  • وزير الري يبحث مع مدير عام البيئة بالاتحاد الأوروبي سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يبحث مع وزير المياه بدولة ساحل العاج سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الرى يلتقى نظيره المغربى لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير التعليم يبحث مع وزير التربية بإقليم كردستان سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التعليم