تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط محتال تخصص في النصب علي الشباب راغبي السفر ، و قيامة باستخراج محررات رسمية مزورة . احيل المتهم للنيابة العامة التى باشرت التحقيق. 

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص– مقيم بمحافظة الإسكندرية) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فـى تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية للنصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر للخارج والإستيلاء على أموالهم والترويج لنشاطه الإجرامى عبر مواقع التواصل_الإجتماعى.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه.. وبحوزته (جهاز حاسب آلى "لاب توب" – عدد 3 هواتف محمولة "بفحصهم فنياً تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى" – عدد 3 بطاقات دفع إلكترونى منسوبة لبنوك مختلفة يستخدمها المتهم فى تلقى المبالغ المالية المتحصل عليها من عملائه).. كما تم ضبط (أحد الأشخاص ، وزوجته) لقيامهما بالإتفاق مع المذكور على تزوير محررات رسمية لهم. 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بمديرية أمن الإسكندرية تخصص في النصب

إقرأ أيضاً:

ضربة أمنية قوية ضبط تشكيل عصابي لتهريب المواد المخدرة بالإسكندرية

تمكنت الاجهزة الامنية بالاسكندرية من اتخاد الاجراءات  القانونية حيال عناصر تشكيل عصابى ضم 5 اشخاص لهم معلومات جنائية لاتجارهم وترويجهم المواد المخدرة، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى عن طريق (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء الأراضى الزراعية والعقارات والسيارات) فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية.وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة. حيث قدرت تلك الممتلكات ب (200 مليون جنيه تقريباً).

يأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كان قد تلقت مديرية أمن الاسكندرية، اخطار من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد بورود معلومات سريه بقيام 5 عاطلين مقيمين بمحافظة الأسكندرية، لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار والترويج للمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية شراء الأراضى الزراعية والعقارات والسيارات، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وقدرت تلك الممتلكات بـ 200 مليون جنيه تقريباً، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

تم اخطار النيابة العامة التى توالت التحقيق امرت بحبس المتهمين 4 ايام على دمة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • دورات تعليمية وشهادات مزورة.. الشرطة تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • اشتروا عربيات ومحلات وشركات.. القبض على 4 أشخاص غسلوا 100 مليون جنيه
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير تراخيص السيارات المجمعة محليا بالإسكندرية
  • ضربة أمنية قوية ضبط تشكيل عصابي لتهريب المواد المخدرة بالإسكندرية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب جرائم تزوير المحررات والمستندات المرورية
  • ضبط المتهم بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الالكترونى
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالمنيا
  • القبض على المتهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • ضبط أكاديمية تعليمية وهمية للنصب على المواطنين غرب الإسكندرية
  • الداخلية: ضبط سائق بمنظومة نقل خاصة تحرش بـعميلة