المناطق_الرياض

أنهت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع مواطن استولى على مجوهرات عن طريق الاحتيال المالي.

وكشفت إجراءات التحقيق قيام المتهم بالتواصل مع متاجر بيع المجوهرات عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي، للاتفاق معهم على شراء المجوهرات، وإرساله إيصالات بنكية وهمية، والاستعانة بعدد من مندوبي تطبيقات التوصيل؛ لاستلام تلك المجوهرات وتسليمها في أماكن مجهولة، وقد بلغت قيمة المجوهرات المستولى عليها نتيجة الاحتيال (نصف مليون ريال سعودي).

أخبار قد تهمك النيابة العامة: الحكم بالسجن ١٥ سنة وغرامة مالية لمواطن لترويجه مؤثرات عقلية وحيازة كمية منها بقصد الاتجار 8 مايو 2024 - 2:51 مساءً النيابة العامة: التستر وغسل الأموال يطيح بوافد و3 مواطنين لإخفائهم 200 مليون ريال 29 أبريل 2024 - 1:48 مساءً

 

وأمرت النيابة العامة بإيقاف المتهم، وإحالته إلى المحكمة المختصة، للمطالبة بالعقوبات المقررة وفقاً لنظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

وتؤكد النيابة العامة مضيها في حماية المجتمع من مخاطر الاحتيال المالي، والتصدي للسلوكيات الآثمة التي من شأنها الجناية على أموال الآخرين والاستيلاء عليها دون وجه حق، وأن ذلك موجب للعقوبات الجزائية المشددة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: النيابة العامة الاحتیال المالی النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

الاتهامات الموجهة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر بعد إحالته للجنايات

وجهت النيابة العامة، لسائق بشركة أوبر المتهم بالتعدي علي فتاة مدينة نصر، عدة اتهامات، منها ارتكاب جناية خطف أنثى بالتحيل المقترنة بجناية هتك عرضها بالقوة والتهديد، والتعدى على أنثى ضربًا محدثًا إصابتها باستخدام بسلاح أبيض.

وأمرت النيابة العامة، بإحالة المتهم لمحكمة الجنايات المختصة، بعدما ثبت من تحقيقات النيابة العامة، أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل الذكي "أوبر"، فأغلق المتهم التطبيق ليحول دون تتبعه، واصطحبها إلى طريق صحراوي بعيد عن أعين المارة، ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها، وقام بهتك عرضها، وحال مقاومتها له؛ تعدى عليها ضربًا محدثًا إصابتها وهددها بسلاح أبيض، فاستغاثت باثنين من المارة - أيداها بالتحقيقات- وفر المتهم هاربًا.

استمعت النيابة العامة إلى أقوال الممثل القانوني لشركة "أوبر"، فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة، كأنه لم يلتقي المجني عليها، كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة على النحو المشار إليه سلفًا، وقدم مقطعًا ملتقطًا من الأقمار الصناعية يفيد خط سير المتهم وصولًا إلى مكان الواقعة. وأضاف بأن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأن تم إغلاقه، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بـ التحرش الجنسي، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا باستخدام مستندات غير صحيحة.

سبق، وأمرت النيابة العامة بضبط المتهم وسيارته، وطلبت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة الواقعة، ونفاذًا لذلك أُلقيَ القبض عليه، كما ضُبطت سيارته، التي عُثر بداخلها على السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.


 







مقالات مشابهة

  • اعترفات سفاح التجمع تكشف مفاجأت عن كيفية تخلصه من ضحاياه
  • الاتهامات الموجهة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر بعد إحالته للجنايات
  • "خطف وهتك عرض".. اتهامات النيابة لسائق "أوبر" في قضية فتاة مدينة نصر
  • تهم سائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر بعد إحالته للجنايات
  • خبير: سفاح التجمع بالقاهرة سيكوباتي يتلذذ بتعذيب ضحاياه
  • السجن 3 سنوات وغرامة 300 ألف ريال لمواطن زوّر شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال
  • إحالة سائق أوبر للجنايات بتهمة خطف أنثى
  • إحالة سائق أوبر بتهمة هتك عرض فتاة مدينة نصر إلى محكمة الجنايا
  • عاجل.. إحالة سائق "أوبر" المتهم بمحاولة خطف فتاة في مدينة نصر للجنايات
  • تجديد حبس سفاح التجمع 15 يوما علي ذمة التحقيقات