تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

احتشد عشرات الآلاف من المواطنين اليوم /الاثنين/ أمام مبنى البرلمان في العاصمة الجورجية (تبليسي) احتجاجا على مشروع قانون مثير للجدل يخشى المنتقدون من أنه سيقوض الديمقراطية ويهدد مساعي البلاد للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه من المقرر أن يتم غدا التصويت النهائي على القانون الذي يلزم وسائل الإعلام والمنظمات غير التجارية بتسجيل نفسها بأنها تعمل وفقا لمصالح قوى أجنبية إذا تلقت أكثر من 20% من تمويلها من الخارج.

وتؤكد الحكومة أن القانون يهدف إلى ضمان الشفافية وترفض فكرة تعارضه مع القيم الأوروبية، بينما يرى المتظاهرون أنه يستهدف حرية الإعلام ويقلل من فرص انضمام البلاد للاتحاد الأوروبي الذي أعرب عدد من قياداته عن قلقهم من تمرير مشروع القانون.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي تبليسي جورجيا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يكشف موعد عرض مشروع قانون المسئولية الطبية على البرلمان

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، عن موعد الانتهاء من إعداد مشروع قانون المسئولية الطبية وعرضه على البرلمان.

وزير الصحة: تطبيق منظومة مكينة الغسيل الكلوي بـ 99 مركزًا بالقطاع الخاص والجمعيات الأهلية وزير الصحة: تقديم القطاع الخاص للخدمات الصحية لا يحمل المواطن أعباء جديدة

وقال "عبد الغفار" في حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي"، إنه تم الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية بعد حوارات ومشاورات طويلة، وسوف يضمن حق المريض والطبيب.

العنصر البشري

وأضاف "انتهينا بمشاركة نقابة الأطباء والجهات المعنية من إعداد مشروع قانون جديد للمسئولية الطبية وسيُعرض على البرلمان خلال أسابيع قليلة".

وأشار إلى أن العنصر البشري في تقديم  الخدمات الصحية هو مربط الفرص، وبالتالي نحاول جاهدين في ضبط كافة أوجه الخلل بالمنظومة التي قد تعيق سير عملهم، مؤكدا انهم ثروة صر القومية.

توجيه من الرئيس السيسي

ولفت إلى أن الطبيب يحتاج للتدريب والتأهيل، لذلك تم إنشاء المجلس الصحي المصري وهذا الأمر بمثابة نقلة نوعية، كما أن الرئيس السيسي وجه بدراسة أحوال الأطباء وإعادة النظر في مقابلهم المادي وهو ما تم بالفعل.

وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أننا نهتم بفكرة التأهيل والتدريب وتوفير كافة السبل في تحقيق ذلك كما نحاول أن نحسن من كفاءته.

مقالات مشابهة

  • مشروع قانون للسماح بإعادة الموظفين المفصولين بسبب تعاطي المخدرات في حالة واحدة
  • بلينكن: واشنطن والاتحاد الأوروبي يعتزمان اتخاذ إجراءات ضد جورجيا بسبب قانون "العملاء الأجانب"
  • عشرات الصحفيين بتونس يحتجون على محاكمة اثنين من زملائهم (شاهد)
  • بريطانيا تحل البرلمان وتحديد موعد للانتخابات العامة
  • إسرائيل من الداخل
  • بينها الغدير.. البرلمان العراقي يصوت على قانون العطل الرسمية في البلاد
  • الاتحاد الأوروبي يهدد جورجيا بالحرمان من وضع المرشح إذا لم تتخل عن قانون العملاء الأجانب
  • كيف يحقق قانون المنشآت الصحية تحسين الخدمات للمواطنين؟
  • صربيا تتجه نحو تقييد أنشطة المنظمات غير الحكومية وتقترح مشروع قانون "روسي" مثير للجدل
  • وزير الصحة يكشف موعد عرض مشروع قانون المسئولية الطبية على البرلمان