أعلنت جامعة الملك سلمان الدولية عن فتح باب التقديم المبكر للطلاب في العام الجامعي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥.

وأكدت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية  أن التسجيل سوف يكون  على البرامج الدراسية بجميع التخصصات، وفي ضوء الحد الأدنى الذي تقرره وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الأهلية، وفقًا لسنة حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

جدير بالذكر أن التقديم متاح فقط للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الدراسي السابق ٢٠٢٣ فقط وكذلك الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية لهذا العام.

وأكدت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية سعيها الدائم الى توفير كل سبل التواصل مع ابنائها الطلاب من خلال موقعها الرسمي وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

نبذة عن جامعة الملك سلمان الدولية 

وتعد جامعة الملك سلمان الدولية أهليّة تأسست سنة 2020 في مصر، وأُنشئت ضمن برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء، بموجب مرسوم رئيس جمهورية مصر العربية الخاص بإصدار القانون رقم 12 لسنة 2009 لتنظيم الجامعات الخاصة والأهلية ولائحته التنفيذية. 

وتقع كليات جامعة الملك سلمان في ثلاثة أفرع جامعية ذكية (الطور وشرم الشيخ ورأس سدر) وتعتمد تقنيات التعليم والتعلم المبتكرة والمعايير الدولية. 

وتهدف جامعة الملك سلمان الدولية إلى الإرتقاء بالمستوى العلمي ورفع التوعية والتعليم بالمنطقة والذي بدوره يقضي على الأفكار المتشددة والمتطرفة في سيناء، كما يتيح المشروع لسكان سيناء وغيرها فرصة التعليم الجامعي، يؤهلهم للالتحاق بمجالات العمل المتوفرة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء أو البيئات المماثلة وقد تأسست سنة 2018.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الملك سلمان جامعة الملك سلمان جامعة الملك سلمان الدولية التعليم العالى التعليم الطالب جامعة الملک سلمان الدولیة

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يكشف تطورات حالة الملك سلمان بن عبد العزيز الصحية

كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن آخر تطورات الحالة الصحية للملك سلمان بن عبد العزيز، خلال ترأسه لجلسة مجلس الوزراء في جدة.

حالة الملك سلمان بن عبد العزيز

في بداية الجلسة، طمأن ولي العهد الجميع على صحة الملك سلمان بن عبد العزيز، معربا عن تقديره لكل من سأل للاطمئنان عن صحته، داعياً المولى عز وجل أن ينعم على خادم الحرمين الشريفين بالشفاء العاجل وأن يمتعه بالصحة والعافية.

الملك سلمان بن عبد العزيزإصابة الملك سلمان بن عبد العزيز

ويذكر أن الديوان الملكي السعودي كان قد أصدر في وقت سابق، بيانا بشأن الحالة الصحية للملك، موضحا إصابة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالتهاب في الرئة.

وأوضح البيان: «أنه استكمل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الأحد 11 ذو القعدة 1445هـ الموافق 19 مايو 2024م الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وتبين وجود التهاب في الرئة».

كما قرر الفريق الطبي حينها خضوعه في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب».

الملك سلمان بن عبد العزيز

-يبلغ الملك سلمان بن عزيز من العمر 89 عامًا.

-هو الملك السابع للمملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى لجميع القوات العسكرية.

-يحتل المرتبة الخامسة والعشرين بين أبناء الملك المؤسس للمملكة عبد العزيز آل سعود، وتولى السلطة.

-بعد وفاة أخيه غير الشقيق الملك عبد الله بن عبد العزيز، في يناير 2015، أصبح ملكاً للمملكة العربية السعودية منذ ذلك التاريخ.

-قبل ذلك كان وليا للعهد بعد أن أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرا بتعيينه عام 2012، بعد وفاة الأمير نايف بن عبد العزيز الذي كان وليا للعهد في ذلك الوقت.

اقرأ أيضاًولي العهد السعودي يدعو إلى وقف أي أنشطة تؤثر على الملاحة البحرية

ولي العهد السعودي: ضرورة مواصلة العمل المشترك لمواجهة العدوان على فلسطين

مقالات مشابهة

  • مع بدء التقديم.. رابط وظائف مدارس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1445
  • المملكة تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
  • حفل ختام الأنشطة الطلابية في جامعة الملك سلمان الدولية
  • بالشراكة مع مؤسسة أمراض القلب.. مركز الملك سلمان يدشن حملة طبية مجانية لمرضى القلب في هيئة مستشفى مأرب العام
  • ولي العهد يكشف تطورات حالة الملك سلمان بن عبد العزيز الصحية
  • جامعة الملك سلمان.. أكبر صرح تعليمي بتكلفة 10.5 مليار جنيه
  • 7 جامعات حديثة في سيناء لمواكبة احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني
  • ولي العهد السعودي يطمئن الجميع على صحة الملك سلمان
  • الملك سلمان وولي عهده يعزيان إيران