دعا نجم مسلسل "التاج"، الممثل المصري البريطاني خالد عبد الله إلى "وقف تسليح إسرائيل" خلال حضوره في حفل توزيع جوائز "بافتا" بلندن، مساء الأحد 12 مايو.

وحمل الممثل البالغ من العمر 43 عاما، والذي لعب دور صديق الأميرة ديانا الراحل دودي الفايد في مسلسل "التاج" (The Crown) التابع لمنصة "نتفلكس"، كيسا شفافا يحتوي على 14 ألف قطعة من الترتر الأحمر والتي تمثل كل "طفل قُتل في غزة" وسط القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

Every one of these 14,000 sequins is a child that has been killed in Gaza. Multiply that by 2.46 and you get the current death toll, over 34,500.l

STOP ARMING ISRAEL#Artists4Ceasefire#AllEyesOnRafah#PermanentCeasefireNOW#BAFTATVAwardspic.twitter.com/fhVvDCQhnJ

— Khalid Abdalla (@khalidabdalla) May 12, 2024

وكتب خالد "أوقفوا تسليح إسرائيل" بقلم أسود على يده وارتدى دبوس Artists4Ceasefire الأحمر الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل.

إقرأ المزيد هتاف "فلسطين حرة" يطارد مطربة إسرائيلية في مسابقة "يوروفيجن" (فيديو)

وتعرف مجموعة Artists4Ceasefire بأنها منظمة تضم مجموعة من الأفراد في صناعة الترفيه الذين اجتمعوا معا "لرفع النداء العالمي لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، والعودة الآمنة لجميع الرهائن، والتوصيل الفوري للمساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة".

ونشر خالد على منصة "إكس" تعليقا يوضح فيه رمزية كيس الترتر الذي كان يحمله، قائلا: "كل واحدة من هذه الـ 14000 قطعة هي بمثابة طفل قُتل في غزة. اضرب ذلك في 2.46 وستحصل على عدد القتلى الحالي، أكثر من 34500. أوقفوا تسليح إسرائيل".

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها الممثل موقفه السياسي من الصراع، حيث كتب على يده عبارة "لن يحدث مرة أخرى" في حفل توزيع جوائز "إيمي" 2024 في يناير الماضي، في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأصدر خالد أيضا بيانا سياسيا عندما دعا إلى وقف إطلاق النار في العرض الأول لمسلسل "التاج" في موسمه السادس بلوس أنجلوس في نوفمبر الماضي.

وسبق أن وقع خالد على رسالة مفتوحة موقعة من أكثر من 400 فنان من خلال منظمة Artists4Ceacefire أرسلت إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن العام الماضي، بينهم جيسيكا تشاستين، وكوينتا برونسون، وريتشارد جير، وكيت بلانشيت، ولوبيتا نيونغو، وماهر شالا علي، وجنيفر لوبيز، وكريستين ستيوارت.

Bilal Hasna attends the #BAFTATVAwardshttps://t.co/fFRXKqsJPa

— Film Updates (@FilmUpdates) May 12, 2024

وكان خالد من بين العديد من النجوم الذين أبدوا دعمهم لحملة Artists4Ceasefire في حفل توزيع جوائز تلفزيون الأكاديمية البريطانية "بافتا" (BAFTA) في قاعة المهرجانات الملكية بلندن يوم الأحد، بما في ذلك الممثل الاسكتلندي بريان كوكس الدبوس الأحمر، إلى جانب المذيع التلفزيوني والممثل الكوميدي الأمريكي جو ليست، والممثل الإنجليزي ستيف كوجان، والممثل الكوميدي البريطاني لوك رولاسون، والممثل والكاتب المسرحي البريطاني (لأب فلسطيني) بلال علي حسناء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة لندن مشاهير ممثلون نتفليكس تسلیح إسرائیل فی غزة

إقرأ أيضاً:

توزيع 1.5 مليون سكن خلال 4 سنوات.. عتبة لم يسبق لها مثيل بتاريخ الجزائر

أكد وزير السكن والعمران والمدينة ان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عكف على إيلاء المواطن كل العناية. من خلال توفير السكن اللائق والميسور بالتكلفة المتاحة.

وأشار وزير السكن أن القطاع يشارف على توزيع قرابة 1.5 مليون وحدة سكنية ما بين 2020 - 2024. محققا بذلك عتبة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الجزائر المستقلة.

كما كان للقطاع الشرف لإنجاز 4398 مرفقا تربويا، ما وفر 97100 مقعدا بيداغوجيا و 71804 سرير للتعليم العالي. على غرار القطب الجامعي “الشهيد عبد الحفيظ إحدادن” بسيدي عبد الله والذي دشنه السيد رئيس الجمهورية يوم 19 ماي المنصرم.

وأضاف وزير السكن “كما كلفنا باستكمال 04 ملاعب كبرى. وفقا لالتزامات رئيس الجمهورية، لا سيما التعهد رقم 34. القاضي باستكمال جميع المشاريع الكبرى”.

وتابع وزير السكن “مسار استكمال الملاعب كانت بدايته بالمركب الأولمبي “ميلود هدفي” بوهران. والذي احتضن فعاليات ألعاب البحر الأبيض المتوسط. تلاها ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي والذي كان مسرحا لبطولة أمم إفريقيا للمحليين. فملعب تيزي وزو الذي انتهت أشغاله. لتكون لنا محطة معقل المولودية، ملعب الدويرة “على عمار المدعو لابوانت”، والذي نسهر ليلا نهارا على استكماله في أقرب الآجال نهاية جوان الداخل بحول الله”.

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: عقد مؤتمر عن السنة النبوية يُفوت الفرصة على المزايدين
  • “أبوظبي الإسلامي” يحصد 4 جوائز خلال حفل توزيع جوائز يوروموني العالمية
  • خالد أبوبكر عن أكاذيب CNN: "محدش كاسر عنينا ولن نبيع القضية الفلسطينية"
  • خالد أبو بكر يفتح النار على سي إن إن: "رسالة مخابراتية وليس تقريرًا صحفيًا"
  • الكشف عن موعد حفل توزيع جوائز الجرامي 2025
  • توزيع 1.5 مليون سكن خلال 4 سنوات.. عتبة لم يسبق لها مثيل بتاريخ الجزائر
  • خالد الجندي يوضح مزايا حافظ القرآن
  • الحملي وعوض والممثل الأممي يطلعون على أضرار العدوان بجامعة صعدة
  • مراهق يطلق النار على نفسه بالخطأ وهو يصور أغنية
  • خالد الجندي: حافظ القرآن يشفع لوالديه ودعاؤه مستجاب